البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي   الخميس 29 أغسطس 2013, 9:15 pm

الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت مصادر في وزارة الداخلية المصرية لموقع CNN بالعربية عن أن الأمن تمكن من القبض على محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الخميس.

البلتاجي: زوال الانقلاب فريضة إسلامية

وبينت المصادر أن الأمن تمكن من القبض على البلتاجي في منطقة ترسا في الجيزة.

مقتل ابنتي البلتاجي ومستشار مرسي في رابعة
 


وأشار المصادر إلى أنه تم القبض أيضا على خالد العامري وزير القوى العاملة بعهد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجمال العاشري القيادي بجماعة الإخوان المسلمين المسؤول عن الأمن في الجيزة في ترسا بمنطقة ابو النمرس بالجيزة.

البلتاجي: فض اعتصامات الشرعية سيحول مصر كلها لميادين ثورة

ونوهت المصادر إلى أن القاء القبض على البلتاجي  تم بناء على قرار من النيابة بضبطه واحضاره بتهمة التحريض علي القتل والعنف والفوضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36944
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي   الجمعة 30 أغسطس 2013, 4:13 am

البلتاجي في قبضة الامن المصري
 
ايقاف قيادات بارزة من جماعة الاخوان، والشرطة تستعد لمواجهة اعمال العنف اثر دعوة انصار مرسي الى مزيد المظاهرات.
 
ميدل ايست أونلاين
الجماعة بلا قيادة
القاهرة - القت قوات الامن المصرية الخميس القبض على القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي في الجيزة، بحسب ما افادت وزارة الداخلية في بيان لها.
وجاء في البيان "تمكنت الاجهزة الامنية عصر اليوم الخميس (...) من ضبط القيادي في تنظيم الاخوان محمد البلتاجي" في قرية ترسا في مركز ابو النمرس بمحافظة الجيزة.
وذكر البيان انه القي القبض ايضا في المكان ذاته على القيادي الاخر في جماعة الاخوان خالد الازهري وهو وزير القوى العاملة السابق، والقيادي في الجماعة جمال العشري.
وينضم البلتاجي والازهري والعشري الى كبار قادة جماعة الاخوان المسلمين وقياديين اسلاميين ودينيين مقربين منها القت قوات الامن القبض عليهم في الفترة الاخيرة، وقد بدات محاكمة بعضهم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين الاحد الماضي.
وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية بثت قبل يومين رسالة مسجلة للبلتاجي، دعا فيها الى مواصلة الاعتراض على السلطة المؤقتة الحالية التي عينها الجيش عقب عزله الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو.
وتكثفت حملة التوقيفات ضد جماعة الاخوان المسلمين عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 تموز/يوليو، في عملية قتل فيها المئات، بينهم ابنة البلتاجي، اسماء.
وياتي اعتقال البلتاجي قبل يوم من تظاهرات مناهضة للسلطة دعا اليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الائتلاف الرئيسي المناهض للاسلاميين.
واكد الائتلاف الرئيسي الموالي للاسلاميين في مصر نيته مواصلة التظاهر ضد السلطة المؤقتة، داعيا الى مسيرات جديدة الجمعة في مختلف انحاء البلاد، في خطوة استبقتها الاجهزة الامنية بالتاكيد على انها ستتصدى بالذخيرة الحية لاي اعتداء.
وقال صلاح الجمعة العضو في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مؤتمر صحافي في القاهرة الخميس "نرحب بمبادرات التهدئة، ولكن سنواصل الاعتصامات السلمية".
وكان التحالف دعا في وقت سابق الى تظاهرات حاشدة في مدن متفرقة غدا الجمعة في اطار ما سمي باسبوع "الشعب يقود ثورته"، والى "تصعيد حدة العصيان المدني"، بعد نحو شهرين على عزل للجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو.
وتشهد التظاهرات المؤيدة للاسلاميين في مصر تراجعا كبيرا في اعداد المشاركين فيها، منذ بدء حملة الاعتقالات في حق قيادات واعضاء الجماعة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 اب/اغسطس.
وقتل في اعمال عنف متفرقة في مصر منذ فض الاعتصامين نحو الف شخص، غالبيتهم سقطوا خلال فض اعتصام رابعة العدوية.
وفي هذا السياق، اعلنت مصادر امنية رفيعة المستوى في وزارة الداخلية عن "بدء حالة الاستنفار الامني في الوزارة استعدادا لتظاهرات الجمعة".
واشارت المصادر الى ان "الخطة تتضمن تكثيف الاجراءات الامنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية من خلال التنسيق مع القوات المسلحة"، اضافة الى "تأمين كافة الاقسام السجون (...) على مستوى الجمهورية".
وقد اكدت مصادر في مديرية امن القاهرة انه "جرى رفع درجات الاستعداد الامني إلى الحالة القصوى داخل جميع قطاعات المديرية استعدادا للتظاهرات وللحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة اعمال العنف واثارة الشغب بجميع اشكالها".
كما اعلنت الشرطة في بيان تلاه متحدث باسمها على التلفزيون الرسمي ان قوات الامن "جاهزة للتصدي بكل حزم وقوة وبالذخيرة الحية" لاي محاولة لاثارة الفوضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19782
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي   السبت 31 أغسطس 2013, 1:23 pm




نهايـــة الإخوانجيّــــة باتت وشيكـة !
كل حركـة او حزب مبني على الرّمـــال ؛ تــذروهُ الرّياح !
شكرا اختي الفاضلـة كريمــة للخبـــــر !
تحياتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداخلية المصرية القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: