البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جزر من ماليزيا أرض الحكايات والأساطير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9456
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جزر من ماليزيا أرض الحكايات والأساطير   الأربعاء 16 يونيو 2010, 1:05 am

جزر من ماليزيا أرض الحكايات والأساطير


6/15/2010

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصقر رمز جزيرة لانكاوي

كولالمبور ـ القدس العربي ـ تتكون جزيرة لانكاوي من 99 جزيرة وتقع في شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية على بعد 30كم من كوالا بيرلس و15كم من كوالا كدح.
الجزيرة الرئيسية في أرخبيل لنكاوي تسمى بولو لنكاوي، فهذه الأرض يلف الغموض هوائها و تكثر الأساطير والحكايات فقد يكون موقعها الجميل وطبيعتها الخلابة الهادئة وسمائها الملونة بألوان قوس قزح هو مجعلها مليئة بالآثار المثيرة للاهتمام كالأساطير الخرافية والمرعبة وكذلك الطيور العملاقة والمحاربين وأميرات الجن والمعارك والعاطفة.

وكطبيعة ساحرة فإن أرخبيل لانكاوي من الممكن اعتباره من أجمل الجزر في جنوب شرق آسيا. والتاريخ الجغرافي لهذا الأرخبيل يرجع إلى 500 مليون سنة وأكثر، وما تحتويه هذه الجزر من أنواع فريدة من الصخور التي تثير الدهشة . كما يوجد في الأرخبيل كهوف عظيمة مدهشة مع رواسب من العصور القديمة لم يتم كشفها بعد . وشواطئ الجزيرة الساحرة بشمسها الدافئة تشعرك براحة كاملة خلال الأيام التي تقضيها فيها. ومياه الجزر الصافية تشجع مرتاديها وزوارها على ممارسة كافة الأنشطة والرياضات البحرية . ولهواة الغوص أيضاً فرصة عظيمة لممارسة هواياتهم تحت أعماق المياه الصافية.

في السنوات الاخيرة أيضاً أصبحت لنكاوي، المكان المفضل لمئات الأزواج الذين يقضون فيها عطلات شهر العسل، وبموقعها المميز، تكتسب لنكاوي اهمية بالغة في إضفاء شعور بالهدوء والاسترخاء، وسط هالة كبيرة من الأماكن السياحية التي تملأ برامج السياح بالمغامرة والتشويق .

لنكاوي جزر متعددة الأماكن السياحية والمعالم والكهوف والمغارات المائية والغابات الإستوائية وكل مايسعد العينين ويهدء البال، فمما تمتاز به جزر لنكاوي: الهدوء التام فمعا المتعة والترفيه الممزوجين بالثقافة والمعرفة تتميز لنكاوي بالبضائع المعفاة من الضرائب، ومن أكثر ما يبقى في ذاكرة السياح بعد إنقضاء رحلتهم، الإبتسامة التي لا تفارق وجوه الماليزين .

جزيرة دايانج بانتج " العذراء الحامل "

تقع جزيرة دايانج بانتج في جزر لنكاوي ومعنى دايانج بانتج العذراء الحامل وسميت بذلك لأنك إذا رأيت قمم و روؤس الجبل سترى أنها على شكل امرأة حامل.

وتشتهر الجزيرة بمياهها الرائعة، وهي من الجزر المفضلة للمتزوجين ويمكن الوصول إليها بالقوارب الصغيرة أو بالزوارق السريعة وهي من أجمل الجزر في المنطقة ومما يميز الجزر الواقعة في جزيرة لنكاوي المغامرات الشيقة في المناطق المتعددة والغطس في المياه والتنقلات بين البحيرات والرحلات بين الجزر ليس هذا فقط بل تعتبر جزر "بولا" و"بايار" الواقعتان بين جزيرة لنكاوي وجزيرة بينانج وهي من أشهر جزر لنكاوي وتتميز هذه الجزر بالشعب المرجانية النادرة والحدائق الرائعة والشواطئ الهادئة والمنحدرات الصخرية وتشتهر هذه الولاية بالعدد الكبير من الشعب المرجانية النادرة والمنتشرة بها ويمكنك الغطس ومشاهدة الأحياء البحرية والشعب المرجانية واكتشاف غرائب البحار في المنطقة وبالمنطقة نشاطات عديدة ومنتشرة فيمكنك الغطس في المياه الصافية و يمكنك الإكتشاف في الغابات ذات الطابع الغريب و يمكنك مشاهدة المنحدرات الصخرية المغطاة بالمرجان الساطع ويمكنك التخييم في المنطقة والإستمتاع بالصيد و الشواء ويمكنك القيام برحلات بحرية في الغابات البحرية الجميلة والكهوف الكبيرة الرائعة و اطعام النسور ويمكنك التوجه إلى المنتجعات الهادئة والمنتزهات المرحة وتتميز جزر لنكاوي بالمنتجعات الترفيهية الرائعة والحدائق الجميلة المتعددة والكهوف الكبيرة الكثيرة .

جزيرة بايار ... حديقة المرجان
تقع جزيرة بايار أو كما يحل للبعض تسميتها حديقة المرجان في جنوب جزيرة لنكاوي، و يمكن الوصول الى جزيرة بايار من لنكاوى أو من كوالا قدح بالمراكب السريعة وتستغرق الرحلة حوالى ساعة ، كما تنظم دورات غطس فى الجزر القريبة منها، وهى بحق جديرة بالمشاهدة، وهى من أهم الجزر لممارسة رياضة الغوص على أيدى مختصين ، كما يوجد بالجزيرة عدد لا متناهي من الشعب المرجانية بألوانها الجميلة كما يمكن التصوير تحت الماء نظرا لصفاء مياه الجزيرة المثالى، والى الجنوب الغربى من الجزيرة يوجد مكان جميل جدا ااغطس ويدعى حديقة المرجان، وتوجد الكثير من الأصداف ونجمات البحر كما أن المنحدرات الصخرية مغطاة بمرجان ناعم وملون بشكل ساطع ، كما يوجد على الشاطئ الكثير من التسهيلات مثل الحمامات والطاولات لتناول الطعام أو الجلوس على الشاطئ الرملى ، كما أنه لا توجد فنادق اطلاقا على الجزيرة الا أن التخييم مسموح به بعد اذن مسبق من مديرية الصيد بمدينة ألور ستار .

جزيرة بانكور لاوت

تعتبر جزيرة بانكور لاوت ملكية خاصة وغير مستقلة استقلالا كاملا ، وتعرف الجزيرة بجزيرة الخيال، نسبة لوجود أدغال الغابات الاستوائية والمدارية والماء الكرستالى النظيف فيها، ويعتبر شاطئ الزمرد واحد من أجمل الشواطئ فى ساحل ماليزيا الغربى، وتوجد الفنادق والمطاعم على هذه الشواطئ الرملية البيضاء، كما يمكن السباحة فى مياهها الزمردية كما يمكن للزوار السباحة والغطس التى تتوفر معداته هناك، كما تتميز الجزيرة بوجود كميات كبيرة من الشعب المرجانية الملونة ويمكن الوصول لهذا الشاطئ عن طريق البر من الفندق مشيا على الأقدام لمسافة تستغرق حوالى 20 دقيقة بممر مؤشر وواضح يقود الى الجزيرة، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة مختلف أنواع الطيور والحيوانات على أرض الجزيرة وهناك رحلات منتظمة بين لوموت وجزيرة بانكور لاوت وتوجد العديد من الفنادق فى الجزيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جزر من ماليزيا أرض الحكايات والأساطير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: