البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاسد يحذر من ‘حرب اقليمية’ وحزب الله يستنفر مقاتليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36986
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاسد يحذر من ‘حرب اقليمية’ وحزب الله يستنفر مقاتليه   الثلاثاء 03 سبتمبر 2013, 12:51 am

الاسد يحذر من ‘حرب اقليمية’ وحزب الله يستنفر مقاتليه
رئيس حكومة فرنسا يعلن نقاشا برلمانيا الاربعاء 'من دون تصويت'
متسللو انترنت مؤيدون للنظام يقتحمون موقعا لمشاة البحرية الامريكية
September 2, 2013

دمشق ـ بيروت ـ باريس ـ روما ـ وكالات: حذر الرئيس السوري بشار الاسد من خطر اندلاع ‘حرب اقليمية’ في حال توجيه ضربة عسكرية غربية الى بلاده، فيما تحاول واشنطن وباريس اقناع الرأي العام لديهما بضرورة توجيه ضربة الى النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية.
جاء ذلك فيما حذرت روسيا الاثنين من ان توجيه ضربة عسكرية الى سورية سيؤدي الى تأجيل مؤتمر السلام في جنيف لفترة طويلة ‘إن لم يكن الى الابد’، في حين طلبت دمشق من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ‘منع اي عدوان’ عليها، وقال الاسد لصحيفة ‘لوفيغارو’ ان ‘الشرق الاوسط برميل بارود والنار تقترب منه اليوم (…) الجميع سيفقدون السيطرة على الوضع حين ينفجر برميل البارود. خطر اندلاع حرب اقليمية موجود’.
وبعدما تحولت باريس الحليف الرئيسي لواشنطن في الرد على دمشق، حذر الاسد ايضا من ‘سياسة معادية للشعب السوري’.
واضاف ‘الشعب الفرنسي ليس عدوا لنا، ولكن (…) ما دامت سياسة الدولة الفرنسية معادية للشعب السوري، فهذه الدولة ستكون عدوة له (الشعب(‘. واضاف ‘ستحصل تداعيات، سلبية بالتأكيد، على مصالح فرنسا’.
وفي لبنان استدعي مقاتلو حزب الله الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد الى مواقعهم في الايام الماضية، كجزء من حال استنفار اعلنها الحزب تحسبا لضربة عسكرية محتملة ضد سورية، بحسب ما افاد سكان وصحيفة لبنانية الاثنين.
وقال سكان في مدينة صور (جنوب) والقرى المحيطة بها، وحيث يتمتع الحزب بنفوذ واسع، عن حال من الترقب والاستنفار في صفوف عناصر الحزب الذين يمتنع اي منهم عن التحدث بالأمر علنا.
واشار السكان الى ان غالبية الشبان الذين كانوا يعرفون بكونهم من مقاتلي الحزب، غابوا عن الانظار خلال الايام الخمسة الماضية، الا ان ذلك لم ينعكس على الاجراءات الامنية التي يتخذها الحزب بالقرب من مراكزه، او الحواجز التي يقيمها على اثر تفجيرين استهدفا معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الشهرين الماضيين.
وفي منطقة البقاع (شرق) التي تعد معقلا للحزب، يلاحظ السكان وجود جو مماثل من الاستنفار، حيث يسجل غياب مقاتلي الحزب لا سيما منهم المنتمون الى الوحدات الصاروخية، علما ان هؤلاء اقفلوا هواتفهم الخليوية لئلا يكون في الامكان تحديد مواقعهم.
وفي الضاحية الجنوبية، المعقل الاساسي للحزب، حل فتية في الـ15 من العمر بدلا من المقاتلين الاكبر سنا على الحواجز التي تقوم بتفتيش السيارات الداخلة الى المنطقة، في اجراءات عمد الحزب الى اتخاذها منذ التفجيرين اللذين وقعا في التاسع من تموز/يوليو و15 آب/اغسطس.
في الاثناء، بعث مندوب سورية في الامم المتحدة بشار الجعفري برسالة الى بان كي مون يدعوه فيها باسم الحكومة السورية ‘الى الاضطلاع بمسؤولياته من اجل بذل مساعيه لمنع اي عدوان على سورية، والدفع قدما باتجاه التوصل الى حل سياسي سلمي للازمة في سورية’، كما افادت وكالة الانباء السورية.
وذكرت وسائل اعلام ايرانية رسمية الاثنين ان ايران ابلغت الامم المتحدة استعدادها العمل على التوصل الى ‘حل سلمي’ للازمة في سورية.
وابلغ وزير الخارجية محمد جواد ظريف الامين العام للامم المتحدة هذه الرسالة خلال اتصال هاتفي في ساعة متأخرة الاحد، بحسب ما اكدت هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية الرسمية على موقعها على الانترنت.
ومن جهته قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان مؤتمر السلام المقرر عقده في جنيف للتوصل الى تسوية للنزاع في سورية سيؤجل لفترة طويلة ‘ان لم يكن للابد’ اذا مضت الولايات المتحدة في خطتها توجيه ضربة عسكرية لسورية.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا ‘اذا نفذت بالفعل العملية التي اعلنها الرئيس الامريكي (باراك اوباما) وهو أمر مؤسف للجميع، (…) فسيؤدي ذلك إلى تأجيل فرص عقد هذا المؤتمر لفترة طويلة إن لم يكن للأبد’.
من جهة اخرى، اعلن لافروف ان روسيا غير مقتنعة اطلاقا بالادلة التي قدمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها لتأكيد استخدام نظام الرئيس السوري بشار الاسد اسلحة كيميائية في هجوم وقع في 21 اب/اغسطس في ريف دمشق.
وقال الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الاثنين ردا على سؤال حول ما اذا كان اطلع على معلومات استخباراتية تثبت ان دمشق كانت وراء الهجوم الذي خلف مئات القتلى ‘انا شخصيا لست فقط مقتنعا بان هجوما كيميائيا قد وقع .. بل انني مقتنع كذلك بان النظام السوري هو المسؤول عنه’.
وفي باريس، اعلن رئيس الحكومة نقاشا برلمانيا الاربعاء حول سورية ‘من دون تصويت’، وافاد مصدر حكومي ان الحكومة الفرنسية ستضع في تصرف البرلمان وثائق توضح مسؤولية النظام السوري عن الهجوم الكيميائي المفترض.
وقال المصدر ان الوثائق تتضمن ‘مجموعة من عناصر الادلة من طبيعة مختلفة تسمح بالتعرف بشكل جيد الى النظام على انه المسؤول عن الهجوم الكيميائي في 21 اب/اغسطس′.
وتتوجه حاملة الطائرات الامريكية يو اس اس نيميتز غربا باتجاه البحر الاحمر رغم انها لم تتلق بعد اوامر بدعم اية ضربة عسكرية محتملة ضد سورية، بحسب ما افادت شبكة ايه بي سي الاخبارية الاثنين.
وصرح مسؤول للشبكة التلفزيونية ان حاملة الطائرات والقطع المواكبة لها والتي تشتمل على منصة اطلاق صواريخ موجهة واربع مدمرات، ابقيت في المحيط الهندي ‘بقرار مسؤول وحكيم’.
واكد مسؤول دفاعي لوكالة فرانس برس ان حاملة الطائرة متواجدة في المنطقة الا انه رفض الافصاح عن مكانها تحديدا.
ودعي وزير الخارجية الامريكي جون كيري الى المشاركة السبت في فيلنيوس في اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لمناقشة ملف سورية بشكل خاص على ما علم من مصدر اوروبي.
وفي بكين، قال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمره الصحافي اليومي ‘اننا نشعر بقلق شديد من احتمال اقدام بلدان على القيام بأعمال عسكرية بصورة فردية’ ضد سورية.
في دمشق حملت معارضة الداخل الممثلة خاصة بهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في بيان السلطات السورية مسؤولية استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق.
وقالت هيئة التنسيق في بيان ‘ان استخدام الكيماوي في قصف المدنيين يشكل انعطافا كبيرا في مسار الصراع الدامي لا يجوز ان يمر بدون عقاب وبدون محاسبة لكل من ساهم في ارتكاب هذه الجريمة البشعة والتي نرى ان النظام هو من يتحمل بشكل اولي المسؤولية عنها’.
واكد مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس الاثنين ان الجيش النظامي سيبقى ‘في حالة تأهب’ رغم إرجاء الضربة العسكرية الامريكية المحتملة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال المصدر الذي رفض كشف اسمه ان ‘التدخل الامريكي المباشر عبارة عن وجه من اوجه الحرب المستمرة ضد سورية دعما للارهاب. الجيش هو في حالة تأهب وسيبقى في حالة تأهب حتى القضاء على الارهاب تماما’.
ومن روما اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية الاثنين لوكالة فرانس برس انه ليس هناك اي اجتماع مقرر الاحد المقبل لمجموعة اصدقاء سورية.
وقال المتحدث ‘لن يعقد اي اجتماع لمجموعة اصدقاء سورية في روما لا الاحد ولا اي يوم آخر’، مضيفا ‘نحن لم نعد ابدا لاجتماع لهذه المجموعة’.
الى ذلك اقتحم متسللو انترنت مؤيدون للرئيس السوري بشار الأسد موقعا الكترونيا للتجنيد يتبع مشاة البحرية الأمريكية امس الاثنين وحثوا الجنود على ‘رفض الاوامر’ إذا هاجمت الولايات المتحدة سورية.
ونفذ هذا الاقتحام على ما يبدو الجيش السوري الالكتروني الذي استهدف في الاونة الاخيرة ايضا موقعي صحيفة ‘نيويورك تايمز′ وتويتر.
ووضع المتسللون رسالة وصورا على موقع مشاة البحرية تشير إلى الجيش السوري الالكتروني. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ان الموقع المتصل بشبكة تجارية وليس بشبكة وزارة الدفاع اعيد للعمل بشكل طبيعي بعد ان ظل خارج الخدمة لبضع ساعات.
وقالت ‘الرسالة إلى قوات مشاة البحرية الأمريكية’ ان الجيش السوري ‘يجب ان يكون حليفكم وليس عدوكم’ في مواجهة الارهاب ‘العدو المشترك الخسيس′.
وقالت الرسالة ‘ارفضوا الأوامر’. واحتوت الرسالة على ست صور لأشخاص في ملابس عسكرية حجبت وجوههم ويحملون رسائل بخط اليد مثل ‘لن احارب من اجل القاعدة في سورية.’
ويقول البيت الأبيض ان الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيماوية لقتل 1400 شخص الكثير منهم من الاطفال في 21 آب. وطلب من الكونجرس الموافقة على اجراء عقابي ضد سورية.
ميدانيا، قتل نحو 90 مقاتلا معارضا على الاقل في كمين واشتباكات مع القوات النظامية في ريف دمشق خلال يومين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.
وقال المرصد ‘تأكد استشهاد ما لا يقل عن 20 مقاتلا من الكتائب المقاتلة بعضهم من جنسيات غير سورية، وذلك خلال اشتباكات وكمين نصبته القوات النظامية لهم شمال مدينة عدرا على طريق الضمير’، وذلك على مسافة نحو 35 كيلومترا من العاصمة السورية.
واشار المرصد الى ‘سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية’ جراء الكمين، من دون ان يحدد حصيلة للضحايا.
ميدانيا كذلك، ارسلت روسيا سفينة استطلاع تابعة لاسطولها في البحر الاسود الى المياه قبالة السواحل السورية، على ما افادت وكالة انترفاكس الاثنين.
وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري ان سفينة الاستطلاع اس اس في-201 بريازوفيي ابحرت مساء الاحد من مرفأ سيفاستوبول في اوكرانيا ‘الى منطقة الخدمة العسكرية المحددة لها في شرق المتوسط’.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسد يحذر من ‘حرب اقليمية’ وحزب الله يستنفر مقاتليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: