البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اعتقال القيادي الاخواني سعد الحسيني ومداهمة ‘الجزيرة’ الإنكليزية بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36944
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اعتقال القيادي الاخواني سعد الحسيني ومداهمة ‘الجزيرة’ الإنكليزية بالقاهرة   الثلاثاء 03 سبتمبر 2013, 12:57 am

اعتقال القيادي الاخواني سعد الحسيني ومداهمة ‘الجزيرة’ الإنكليزية بالقاهرة
September 2, 2013

القاهرة – يو بي اي: القت الشرطة المصرية مساء امس القبض على القيادى الاخواني سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق.
وأوضح مصدر أمني الاثنين أنه تم القاء القبض على الحسيني داخل شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة مملوكة لعضو بحزب الحرية والعدالة ببني سويف يدعى نهاد الآثر، مشيرا الى انه ضبطت بحوزته اجهزة حواسب آلية محمولة.
وأضاف المصدر الأمني أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، مرجحا نقله على الفور الى أحد السجون بمنطقة سجون طرة على أن تبدأ تحقيقات النيابة معه الثلاثاء.
وكانت الأجهزة الأمنية بمدينة طنطا تمكنت يوم الجمعة الماضي من إلقاء القبض على نجل الحسيني – ويدعى محمد سعد الحسيني- خلال قيامه بقيادة تظاهرات الجمعة الماضية 30 أغسطس بطنطا.
وبعد إحالة النيابة العامة في مصر الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل متظاهرين ، أكد الاتحاد الأوروبي مطلبه بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في مصر.
وقال مايكل مان ، المتحدث باسم الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ، امس الاثنين في بروكسل:”إذا كان هنا دعاوى قضائية فينبغي إعلانها بوضوح في أسرع وقت ممكن’.
وأضاف المتحدث:”بالطبع ينبغي أن تأخذ العدالة مجراها ، لكن استقلال القضاء مكون هام لأي مجتمع منفتح ديمقراطي’.
يذكر أن النيابة العامة في مصر قررت مساء أمس الأحد إحالة مرسي و14 قياديا بارزا في جماعة الإخوان المسلمين لمحكمة الجنايات بتهمة ارتكاب اعمال العنف والتحريض على القتل والبلطجة ضد متظاهرين خلال احتجاجات أمام القصر الرئاسي في أيلول/سبتمبر الماضي.
من جهة اخرى داهمت عناصر من الأمن المصري، مكتب فضائية ‘الجزيرة’ الناطقة بالإنكليزية في القاهرة، وتم التحفُّظ على بعض أجهزة البث.
وأبلغت مصادر أمنية متطابقة مندوبي الصحافة ووسائل الإعلام الاثنين، أن عناصر من شرطة المصنفات الفنية قامت مساء الأحد، بمداهمة مكتب قناة ‘الجزيرة’ الإنكليزية الفضائية بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة، وتم التحفّظ على بعض الأجهزة الفنية. ووضعت المصادر ذلك في إطار صدور قرار مجلس الوزراء باعتبار قناة ‘الجزيرة’ تعمل بلا سند قانوني، أو معايير مهنية، وغير مصرّح لها بالعمل في مصر.
وكانت عناصر أمنية داهمت، يوم الجمعة الفائت، مرآبا ومكاتب لاستئجار السيارت بجنوب القاهرة تستخدمها ‘الجزيرة’ في تخرين أجهزة البث والميكروفونات، وتحفَّظت على تلك الأجهزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتقال القيادي الاخواني سعد الحسيني ومداهمة ‘الجزيرة’ الإنكليزية بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: