البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس الشعب السورى يدعو البرلمانيين الفرنسيين لعدم تشجيع العدوان على بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس الشعب السورى يدعو البرلمانيين الفرنسيين لعدم تشجيع العدوان على بلاده   الأربعاء 04 سبتمبر 2013, 4:51 pm

مجلس الشعب السورى يدعو البرلمانيين الفرنسيين لعدم تشجيع العدوان على بلاده
الأربعاء، 4 سبتمبر 2013 - 15:12
رئيس مجلس الشعب السورى محمد جهاد اللحام
دمشق (د.ب.أ)


طالب رئيس مجلس الشعب السورى محمد جهاد اللحام فى رسالتين وجههما إلى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جان بيير بيل ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود بارتولون البرلمانيين الفرنسيين، بعدم تشجيع العدوان على بلاده.

وقال إن "الحملة الإعلامية المضللة ضد سوريا الآن تماثل المزاعم التى دفعت بالكثير من نواب عدد من الدول الغربية إلى تصديق الادعاءات حول وجود الأسلحة الكيميائية وأسلحة دمار شامل فى العراق".

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الأربعاء، أن اللحام أشار فى الرسالتين إلى أن "العدوان على سوريا سيكون غير قانونى لأن سوريا بلد ذو سيادة ولا يشكل أى تهديد للجمهورية الفرنسية، وهو أمر غير موافق عليه من قبل مجلس الأمن الدولى، إضافة إلى أن تقرير الأمم المتحدة حول الحادث الرهيب فى ريف دمشق لم يصغ بعد".

وقال اللحام إن "الأمم المتحدة توصلت فعليا إلى دليل قاطع يثبت أن الإرهابيين الأصوليين من جبهة النصرة استخدموا الأسلحة الكيماوية ضد الجنود السوريين والمدنيين الأبرياء".

وحمل اللحام "كل نائب فرنسى يشجع على هذا العدوان أو يطالب به المسئولية الإنسانية لكل الخسارات والدمار الذى سوف يعانيه الأفراد والعائلات والمجتمع السورى".

وطالب اللحام البرلمانيين الفرنسيين بعدم التسرع "بتنفيذ عمل إجرامى متهور لأن من صلاحيتكم أن تقوموا بإخراج الجمهورية الفرنسية من سلوك طريق الحرب إلى طريق الدبلوماسية"، ودعا اللحام البرلمانيين إلى زيارة سوريا لمعرفة حقيقة ما يحدث فيها.

ويعقد البرلمان الفرنسى فى وقت لاحق اليوم نقاشا حول التدخل العسكرى المحتمل فى سوريا، ولكن دون تصويت، وسط تأكيد الحكومة الفرنسية على أن الرئيس فرانسوا هولاند ليس ملتزما دستوريا بعرض الأمر على البرلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس الشعب السورى يدعو البرلمانيين الفرنسيين لعدم تشجيع العدوان على بلاده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: