البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صاروخان مجهولا الهوية في المتوسط سببا الهلع للعالم حتى تبنتهما تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صاروخان مجهولا الهوية في المتوسط سببا الهلع للعالم حتى تبنتهما تل أبيب   الخميس 05 سبتمبر 2013, 10:39 am

صاروخان مجهولا الهوية في المتوسط سببا الهلع للعالم حتى تبنتهما تل أبيب




التجربة الاسرائيلية اربكت العالم

رصدت روسيا إطلاق صاروخين نحو شرق المتوسط، فحبس العالم أنفاسه خوفًا من حرب إقليمية قد تنشب بسبب الضربة الأميركية المنتظرة لنظام دمشق، لكن تبين أن المسألة لا تتعدى تجربة إسرائيلية لصواريخ حيتس مضادة للصواريخ.

إيلاف


حبس العالم أنفاسه صباح اليوم الثلاثاء، حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أجهزتها للرصد المبكر رصدت إطلاق صاروخين من وسط البحر المتوسط باتجاه ضفته الشرقية، وذلك في بيان بثته وكالات الانباء الروسية. وقالت الوزارة إن الصاروخين اطلقا في الساعة السادسة وست عشرة دقيقة بتوقيت غرينيتش، ورصدتهما محطات الرادار في أرمافير، جنوب روسيا، مشيرة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي تشويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بذلك فورًا، من دون الايضاح إن كان الصاروخان قد اطلقا من سفن حربية أميركية باتجاه سوريا.

إلا أن وكالات الأنباء نقلت عن السفارة الروسية في دمشق أن لا إشارات إلى سقوط أية صواريخ في العاصمة السورية، فلا دوي انفجارات قد سمع، ولا أنباء توافرت عن استهداف صاروخي لأي منطقة في سوريا. وكذلك أعلنت دمشق أن لا صحة لهذه المعلومات لأن الرادارات لم ترصد سقوط أي صواريخ على الأراضي السورية.

وما لبثت روسيا أن أعلنت إحتمال أن يكون الصاروخان أطلقتهما سفن حربية أميركية للاستعلام عن أحوال الطقس، لكن قناة سي بي أس نقلت عن مصادر اميركية نفيها اطلاق أي صواريخ في شرق المتوسط. وحدها بريطانيا قالت إنها على علم بإطلاق الصاروخين في المتوسط، نافيةً أي علاقة لها بالموضوع.

سهم تجريبي

وأخيرًا، أتى الخبر اليقين من إسرائيل. في البداية، اعلنت مصادر الجيش الاسرائيلي أن لا علم له باطلاق صواريخ في حوض المتوسط. لكن ما لبثت القناة العاشرة الاسرائيلية أن بثت خبرًا عن إعلان تل ابيب مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي تجريبي في البحر المتوسط، وقالت إن الصاروخ أطلق من طائرة حربية، معلنةً أن الأمر روتيني جدًا، على أن تصدر وزارة الدفاع الاسرائيلية بيانًا في هذا الشأن في وقت لاحق.

ونقلت تقارير صحفية من القدس عن مصادر إسرائيلية قولها إن صاروخي شرق المتوسط مجهولي الهوية، اللذين سببا الهلع للعالم أجمع، قد يكونان صاروخين تجريبيين جديدين لصاروخ حيتس الاسرائيلي المضاد للصواريخ. وحيتس، أو السهم بالعربية، نظام دفاعي مضاد للصواريخ الباليستية، وهو أول صاروخ من هذا النوع تطوره إسرائيل والولايات المتحدة، وقد صمم خصيصًا لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية التي قد تستخدم في حرب إقليمية.

ويعترض هذا الصاروخ اهدافه أعالي الغلاف الجوي، خلافًا لصاروخ باتريوت الذي يعترض أهدافه أسفل الغلاف الجوي، لذا يعد السهم قادرًا على اعتراض صواريخ قادمة من الفضاء الخارجي. وشاركت شركة بوينغ الأميركية في تمويل وإنتاج منظومة السهم الدفاعية، التي تتألف من منظومة إدارة إطلاق نار، ومركز مراقبة اطلاق، ورادار فريد من نوعه، ومنصة إطلاق، وصاروخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صاروخان مجهولا الهوية في المتوسط سببا الهلع للعالم حتى تبنتهما تل أبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توافق برج الدلو مع باقي الابراج!!
» كيف اهتم ببشرتى واعمل الميكب
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» شرح طريقة تركيب طبق متحرك وبالصور حصريا
» بدل رجالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: