البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رسالة من اهل معلولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رسالة من اهل معلولا   الإثنين 09 سبتمبر 2013, 4:36 pm

ان تختصر بلدة كل المأساة، وتتحوّل الى الحدث في قلب الحدث، فذلك لم يأت من الفراغ. هي بلدة معلولا السورية، الحاضرة بآلامها هذه الأيام، لترسم مشهداً دموياً حزيناً من يوميات الصراع السوري المستمر منذ اشهر واشهر.

اختصرت معلولا كل الأخبار، لا بل باتت هي كل الأخبار وكل الافكار وكل المآسي. وما عجزت عن فعله المشاهد المأساوية الأخرى، حركته صورة العذراء المرتفعة على تلك الصخور المطلة على البلدة الباكية، وكأنها صورة والدة الإله مريم عند اقدام الصليب، تنظر الى ابنها في موضع الجلجلة يبذل نفسه في سبيل احبائه.

تسأل معارفك من اهلها الذين جاءوا الى لبنان منذ سنوات، فيحدّثونك عن رائحة البخور التي تحملها الصلوات من اديرة وكنائس نحتت في الصخر، بالصبر والايمان. عن لغة السيد المسيح التي ما زالت تتردد على السنتهم، فيعلنون من خلالها هويتهم، ويقولون بواسطتها نحن هنا بتاريخنا وحاضرنا، ليبقى لنا مستقبل. تشغلهم هذه الايام اخبار الاقارب ولهم من بينهم اكثر من مختطف. تأسرهم المعلومات الواردة عن اعتداء على مقام او كنيسة او مزار او رجل دين.

لمست صور معلولا الجريحة قلوبنا جميعاً، دخلت الى وجداننا، فهزّته لا بقشوره وشكلياته وسطحياته وتعليقاته الآنية، بل تراها هزّت قلب اعماقنا فزلزلتها كما تزلزل الهيكل منذ 2013 عاماً، فانشق الحجاب عن جمودنا ولامبالاتنا.

وعندما تستحضر معلولا، تحضر معها هوّية شعب واصالة وتراث وايمان ونضال، وترسّخ جماعة متجذّرة بعاداتها وتقاليدها وتطلعاتها وارادتها في البقاء والاستمرار والتطوّر والتقدّم. لذلك، وبسبب كل ذلك، ليست معلولا مجرّد بلدة او بقعة جغرافية ثانوية هامشية. بل هي التاريخ بكل ابعاده.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة من اهل معلولا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: