البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاب نادر جبيل: ان سقطت سوريا في ايدي جبهة النصرة... ستحدث ابادة لمسيحيي الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاب نادر جبيل: ان سقطت سوريا في ايدي جبهة النصرة... ستحدث ابادة لمسيحيي الشرق الاوسط   الأحد 15 سبتمبر 2013, 9:21 pm

الاب نادر جبيل: ان سقطت سوريا في ايدي جبهة النصرة... ستحدث ابادة لمسيحيي الشرق الاوسط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حنان فكري / وطني

الاحد، 15 أيلول 2013، 11:24


تحت دعوى ان النظام السوري ديكتاتوري دخلوا هناك .. من عباءة الثورة خرجوا .. اعتلوا موجتها وقمعوا ثوارها السلميين فهربوا من وجه الاثنين النظام والجيش الحر .. ووقعت سوريا في الفخ .. تم الزج بجنسيات متعددة عبر الحدود التركية لتلهب الوضع .. وفي مجازر وحشية راحوا يحولون الامر الى صراعا طائفيا .. ابتغوا فيه ابادة كل ماهو مسيحي .. عن المجازر التي تتم في سوريا ضد المسيحيين تحديدا كان لنا الحوار مع الاب نادر جبيل مدير اذاعة صوت السما بسوريا .
سمعنا كثيرا عن تردي اوضاع مسيحيي سوريا، فما صحة هذا وما حقيقة الوضع الحالي؟

سابدأ معك من حيث انتهى الامر .. اخر ما اصابه المسلحون لدينا كانت مدينة " معلولة " .. التي هي من اهم واكبر مدن التراث المسيحي بالعالم .. وهي الوحيدة التي تتكلم الارامية المنطوقة " لغة السيد المسيح " ..دخل شخص انتحاري فجر نفسه بمركز البلدة .. كانت الشرطة تقف لتحمي وبمجرد وصوله الى الشرطة قام بتفجير روحه .. قتل على الفور 9 من قوات الامن .. بنفس اللحظة هجم على المنطقة 2500 مسلح جميعهم ليسوا من السوريين ومعظمهم من الشيشان ومن جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة - حسب شهادات شهود العيان - الذين بقوا على قيد الحياة .. كان معهم بعض ممن يتحدثون العربية الفصحى :"يصرخون سنحرر معلولة من الصليبيين ".. اقتحموا الاديرة والكنائس واحتلوها .. هددوا المسيحيين بالقتل والخطف والاغتصاب .. حاول الجيش السوري النظامي الدخول دون جدوى .. اذ صنعوا من اطفال معلولة ونسائها سواتر انسانية لحمايتهم ..
لي صديق اختطفوا والده واخيه وصهره وقتلوا اخته واولاد خاله لانهم رفضوا نطق الشهادتين .. اني ارى سوريا الحزينة تبكي ولن نخرج من بلادنا الا جثثا ولن نبيع هويتنا .. نحن مسيحيو الشر ق لن نركع لا للخليج ولا للغرب .
هل هذا يعني ان نظام بشار مظلوم ؟؟

اكيد .. نحن نعيش بالواقع السوري ونعلمه جيدا ولولا نظام بشار ما بقي مسيحي في سوريا .. فماذا يمكن ان يفعل جيش بشار مع المسلحين ان كانوا يحتمون بالاهالي .. ترك الامر اربعة ايام في معلولة فسالت الدماء بحور .. كان لابد ان يتدخل .. الم تطلبوا من جيش مصر وقوات امنها التدخل لفض اعتصامي رابعة والنهضة الذان اريقت فيهما دماء الابرياء .. هكذا نفس الامر .. حينما تدخل الجيش السوري بعد اربعة ايام استطاع قصف المسلحين لكن مات مدنيين ايضا . وليس لدينا احصاء كم عدد الضحايا حتى الان .
ولماذا تحديدا بلدة " معلولة "؟؟
معلولة عبارة عن تلة من الصخور سكانها جميعا مسيحيون وتراثها مسيحي .. بها مغارات كان المسيحيون يختبئون فيها في العهود الماضية .. بها دير مارسركيس ومار باخوس الذان يعودان الى 400 سنة قبل الميلاد .. كانا مذبحان وثنيان وحينما جاء الامبراطور قطسطنطين حولهما لمذابح مسيحية .. يحويان اقدم الايقونات بالتراث البيزنطي المسجل بجمعية التراث العالمي واليونسكو.. ولا يوجد مثيل لهما على وجه الارض .
في معلولة ايضا دير القديس تكلا العجائبي ورفات القديس تكلا موجود به .. كذلك كنيسة مار ايليا ومزارات عدة ومركز للايتام برعاية الروم الارثوذكس .. كل هذا تحول الى رماد على ايدي المسلحين فهل يعلم الغرب المتآمر ما جرى ام يسمع من يدعون انهم الجيش الحر ويقرر طبقا لما يريد ولليس طبقا لحقوق السوريين .

وماذا عن المناطق الاخرى التي يقطنها مسيحيون بسوريا ؟

كل البلدات المسيحية تم تدميرها بشمال سوريا .. اشهرها وادي النصارى شرق حمص .. اغلب ضيع المسيحيين في منطقة حوران تم تشريدهم .. وقتل الرجال وسبي النساء .. الان المسيحيون مرتعبون بينما في الماضي كنا نحمل الصلبان فعيد السيدة العذراء ونسير بها محتفلين في الشوارع .. ربما الحال افضل بدمشق لانهم حتى الان لم يتمكنوا من دخولها .. لكنهم قصفوا كنيسة الصليب بالمدفعية .
وما موقف النظام السوري حاليا مما يحدث لمسحيي سوريا ؟

لولا النظام لما وجد مسيحي واحد في سوريا الان .. كنا نعيش في ظل هذا النظام ونحصل على كافة حقوقنا وكانت الدولة تنحاز لحقوقنا .. اليوم نحن " تحت جزمة الاراهابيين " .. اي ثورة تلك التي تفرق بين ابناء الوطن ؟! اي ثورة تلك التي يتحدثون عنها في ظل احتمالية دخول اجانب الى ارض الوطن وضربات عسكرية منظمة ؟! اي ثورة تلك التي يتشدقون بها وقد فر الثوار هاربين من وجه من اعتلوا ثورتهم وسرقوا حلمهم وظللنا نحن تحت سيف القتلة.
ما عدد المسيحيين بسوريا ونسبتهم الى عدد السكان ؟

عدد المسيحيين من 2 الى 3 مليون والشعب السوري 25 مليون .. هناك تنوع طائفي غزير بسوريا .. لكن للاسف الموجودين جميعهم ارهابيين قادمين بقناعة للحرب والجهاد في سبيل الله .. يقتلون الشيعة والمسيحيين باعتبارهم كفار حتى السنة ممن يعارضونهم يضمونهم الينا .. وجميعهم معهم اسلحة متطورة جدا.
على ذكر السنة .. نعلم ان النظام السوري شيعي فهل كل السنة معارضين له ؟

ابدا فهناك اكثر من 40 % من السنة مع نظام بشار .. ريف درعا كله وهم فلاحين على حدود الاردن .. وكذلك ريف حلب.
وما عدد النازحين المسيحيين حتى الان منذ قيام الثورة ؟

حسب الاحصاءات 475 الف اسرة مسيحية نزحت الى الارن ولبنان وتركيا ومصر وغيرها .. وكذلك ضمن هذا الرقم يوجد نزوح داخلي اي من قرية الى قرية حسب الحالة الامنية بها .. كثيرون نزحوا الى منطقة زحلة ببقاع لبنان مع حدود سوريا .. والخوف الان ان يصل الاسلاميين للحكم مثلما فعلوا بمصر النظام اصبح واهن والجيش النظامي وهن .. ولو وصلوا سوف يبديون المسيحيين منسوريا لانهم اتباع تنظيم القاعدة .
سمعنا عن 200 مسيحية مختفية من وادي النصارى فما صحة ذلك ؟

نعم هناك 200 لا نعلم اين هن .. فمن ماتت ماتت .. ومن اختفت اختفت .. ومن اغتصبت اغتصبت ..
امريكا تلعب دور الشيطان الاعظم في بلدكم بل في المنطقة كلها فما موقف الكنائس من الضربة الامريكية المزمع توجيهها لسوريا بحجة وقف نزيف الدم ؟

كل الكنائس السورية موحدة الموقف فالكل يرفض الضربة الامريكية والتدخل حتى لوكان للحماية .. البطريرك لطفي لحام بطريرك الروم الملكيين .. والبطريرك يافتشي للروم الارثوذكس وكل بطاركة كنائس العالم من كاثوليك وكلدان وارمن وموارنة رفضوا تماما .
امريكا حينما تدخل مكان تدمره وهذا ما فعلته في ليبيا والعراق وافغانستان وسوريا انها تبيع السلاح ولا يهمها من يموت ومن يحيا .
هل ترى ان نجاح القوى المسلحة في سوريا يمكن ان يؤثر على مصر بشكل ما ؟

ان سقطت سوريا ستحدث ابادة لكل مسيحيي الشرق الاوسط .. لانهم يستخدمونالسلاح الان في سوريا ولبنان ومصر وهكذا فالسلاح عملية صهيونية شيطانية لتدمير البلاد من الداخل .. الوضع كله في الشرق الاوسط معلق ببعضه البعض .. وامريكاوتركيا وقطر يمولون الحرب في بلادنا .. وعلى الجميع ان يعلم ان المقصود بذلك هو مشروع تهجير مسيحيي الشرق الاوسط وتفريغ المنطقة منهم لتصديرهم لدول اخرى.
وما الفائدة التي تعود على البلدان المستوردة للمسيحيين او من تقسيم العالم وتهجير مسيحيي الشرق الاوسط ؟

اولا اكرر واؤكد ان جذورنا شرقية ولننترك هويتنا ابدا .. الامر الثاني مشروع الخلافة يريد ان يخرج المسيحيين بتوافق اوروبي .. ففي اوروبا نوعا من التضخم السكاني الاسلامي .. وهذا ملحوظ بالمانيا وفر نسا والنمسا وايطاليا .. فهناك خطة لاعادة التوازن الاسلامي المسيحي بهذه الدول .. وليس ادل على ذلك من فتح باب اللجوء الديني منذ بداية ثورات الربيع العربي بها وبسهولة والكل يعلم ذلك ..

هناك امر ثالث ان اروبا ارادت ان تشتري غاز من قطر .. بعد ان كانت تشتريه من روسيا اذ عرضت قطر بيعه لها بنصف السعر الروسي .. وامر بديهي لعبور الغاز من قطر لاوربا لابدان يمر بسوريا .. بشار صدق على اتفاقيات مع روسيا اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا .. ولا يمكن خيانة هذه الاتفاقيات او ضربها .. فرفضت سوريا مرور غاز قطر لاوربا في اراضيها احتراما لتعهداتها تجاه روسيا ..

الامر الاخير ان قطر وغيرها من الدو ل العربية الملكية التي لا تعرف الحريات .. تشعر بخطورة في انفتاح العالم على بعضه البعض والثقافات وتخشى ان يصلها التمرد على نظامها الملكي فلم يكن لديها الا ان تستوعب الغرب ليحميها وتبدأ في جر المنطقة كلها للعصور الوسطى بدلا من ان تتحرر هي .
الا يمكن اذا سلم بشار السلطة ان تاتي انتخابات حرة في ظل تعددية طائفية بسوريا وينصلح الحال ؟

لا طبعا سيأتي مرسي جديد مثلما جاء مرسي مصر .. هل تعلمين من رئيس المعارضة السورية ؟؟ انه تاجر مخدرات صدر حكم عليه بالسجن 15 سنة .. خرج من السجن ليترأس المعارضة اسمه " جاربا "..

** كلمة اخيرة للجميع ..
كنيستنا قال الرب عنها ان ابواب الجحيم لن تقوى عليها .. ودمشق مدينة شاول .. بولس الرسول التي اكتشف فيها محبة الله له وتغير قلبه .. وانا على يقين ان الله بصلوات العالم لنا سيغير مصير سوريا وسيبدأ منها تحرر الشرق الاوسط كله .. بتكاتف مسيحي عالمي .

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاب نادر جبيل: ان سقطت سوريا في ايدي جبهة النصرة... ستحدث ابادة لمسيحيي الشرق الاوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: