البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تقرير المفتشين: السارين استخدم في هجمات بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تقرير المفتشين: السارين استخدم في هجمات بسوريا   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013, 12:33 am

تقرير المفتشين: السارين استخدم في هجمات بسوريا



أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت الأمم المتحدة، مساء الأحد، إن فريق مفتشي الأسلحة الكيماوية بسوريا سلم تقريره بشأن هجوم بالغاز السام وقع بريف دمشق الشهر الماضي، إلى الأمين العام، بان كي مون.

وذكر مصدران دبلوماسيان لـCNN إن بان سيقدم موجزاً لأعضاء مجلس الأمن الدولي، حول مضمون التقرير، في جلسة مغلقة صباح الاثنين، فيما أكد متحدث باسم المنظمة الدولية إنه تم إرسال التقرير إلى بعثات الدول الأعضاء بمجلس الأمن.

وأكد التقرير أن غاز "السارين" استخدم في هجمات شملت مناطق "عين طرما"، و"المعضمية"، و"زملكا" بريف دمشق، في الحادي والعشرين من أغسطس/ آب الماضي.

ووفقاً لمصادر CNN فإن التقرير يشير إلى أنّه تم استخدام غاز السارين في الهجوم الكيماوي، وقال مصدر دبلوماسي إنّ التقرير يتضمن "علامات على من نفّذ الهجوم"، حيث أنه يخلص إلى أنّ من نفذه كان يملك ما يصل إلى 350 لتراً من ذلك الغاز.

ويتضمن التقرير أيضاً شرحاً لمسار قذائف الكيماوي الممستخدمة، وأنه تم استخدام صواريخ أرض-أرض في ذلك الهجوم.

ودفع الهجوم الكيماوي بالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالتهديد بتدخل عسكري في الأزمة السورية الدامية، التي راح ضحيتها أكثر من 100 ألف قتيل، وحال دون ذلك، موافقة سوريا على مقترح روسي بتفكيك ترسانتها الكيماوية.

وكان وزيرا الخارجية الأمريكي، جون كيري، والروسي، سيرغي لافروف، قد أعلنا، السبت، عن آلية لتفكيك برنامج الأسلحة الكيماوية السورية، ستعرض تفاصيلها على مجلس الأمن، الذي يعمل على وضع مسودة قرار دولي قد يتضمن استخدام القوة ضد النظام السوري حال عدم التزامه بتدمير الكيماوي.

وبالتزامن من المقرر أن يتدارس وزراء خارجية كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا، في باريس اليوم الاثنين، مسودة القرار، يتوقع تصويت مجلس الأمن الدولي عليه قبيل نهاية الأسبوع، بحسب الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير المفتشين: السارين استخدم في هجمات بسوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: