البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  شفق نيوز : قائمة ابناء النهرين تقول إنها لم تنشق عن الحركة الاشورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شفق نيوز : قائمة ابناء النهرين تقول إنها لم تنشق عن الحركة الاشورية   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013, 1:47 pm

شفق نيوز
الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2013

نفى الناطق باسم قائمة انباء النهرين المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان العراق جورج اسحاق الاثنين انشقاق قائمته عن الحركة الديمقراطية الاشورية، مبينا أنهم شكلوا قائمة منفردة نتيجة خلافات مع الحركة في بعض السياسات على المستويين الوطني والقومي.

وقال اسحاق في تصريح لـ"شفق نيوز" إن "خلافنا مع قيادة الحركة لاهمالها الكثير من الملفات التي تهم شعبنا وعندما ناقشنا معهم الامر مارسوا معنا سياسة اقصاء الاخر واصدار قرارات مجحفة بحق بعض القيادات بينهم قيادات مؤسسة للحركة ومنهم من دخل السجون من اجلها".

وزاد بالقول "حاولنا اكثر من مرة معالجة الامر من خلال تدخل النخبة المثقفة من ابناء شعبنا ومن داخل التنظيم ولكن لم يصغوا إلينا ولهذا قامت مجموعة من القيادات بالانسحاب من الحركة وشكلنا هذه القائمة".

وعن قائمتهم الانتخابية قال اسحاق "نحن قائمة انتخابية ونحاول ان نجعل من جمهورنا بان يكون الحكم وان حصلنا على اصواتهم ووصلنا الى البرلمان وقتها نتمنى ان تكون هناك مراجعة من قبل القيادة الحالية وان نصل الى حلول ترضي جميع الاطراف".

وعن الملفات التي هي مبعث خلاف بينهم وبين القيادات الاخرى في الحركة الديمقراطية الاشورية قال اسحاق "هناك خلاف حول مفهوم الشراكة مع جميع المكونات العراقية وبالاخص الكتل الكبيرة في العراق وكذلك الشراكة في رسم السياسة المتلعقة بشعنبا ومستقبل البلاد".

كما اشار الى ان "التعامل لم يكن بالمستوى المطلوب من قبل الحكومة العراقية في موضوع مصير ابناء شعبنا من الذين هجروا وهاجروا من مناطق مختلفة في بغداد والبصرة وديالى".

وأضاف "وكذلك التغيير الديمغرافي الذي يتعرض له شعبنا وهناك عمليات مستمرة لهذا التغيير في سهل نينوى وكذلك في اربيل ودهوك والاختلاف مع قيادة الحركة بانها لحد الان بقيت في موقف المتفرج او تطالب الجهات المسؤولة بمطالبات خجولة ولاتصل الى مستوى الظلم الذي يتعرض لها شعبنا".

وكان سالم توما اعلن في الثالث من شهر ايلول الجاري استقالته عن الحركة وعن رئاسة القائمة لوجود خلافات بينه وبين قيادة الحركة حول البرنامج الانتخابي لحركتهم.

وسبق وأن شكلت النائبة السابقة في برلمان كوردستان والقيادية في الحركة كلاويز شابو قائمة اخرى لمنافسة قائمة الحركة بعد ان تم تجميدها من قبل قيادتها.

ومن المقرر إجراء انتخابات كوردستان في 21 من الشهر الجاري لشغل 111 مقعدا في البرلمان من بينها 11 مقعدا مخصصا للأقليات الدينية والعرقية.





" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شفق نيوز : قائمة ابناء النهرين تقول إنها لم تنشق عن الحركة الاشورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: