البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها   الأربعاء 18 سبتمبر 2013, 10:17 pm

اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها


صنعاء - ا ف ب :

2013-09-18 10:45:42




    قدمت السلطات المحلية في محافظة حجة اليمنية خلال مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء طفلة أكدت أنها روان التي شاعت أنباء عن وفاتها جراء تزويجها من شخص متقدم في السن.
وتحدثت في المؤتمر الصحافي طفلة سمراء قدمت نفسها على أنها روان، فيما أكد مسؤولون محليون في المحافظة الواقعة في شمال غرب البلاد أن الفحوص الطبية أظهرت أن الطفلة عذراء.
وكانت أنباء شاعت على نطاق واسع عن وفاة الطفلة البالغة ثماني سنوات في مدينة حرض بعد تزويجها من شخص متقدم في السن، وأثارت هذه الأنباء غضبًا عارمًا في العالم إلا أن محافظ حجة علي القيسي أكد بقوة أن الفتاة لم تمت ولم تتزوج.
وأمام العشرات من الصحافيين اليمنيين، قدم مدير البحث الجنائي في مديرية حرض مصلح الغزي الطفلة روان ووالدها محمد عبده هتان ووالدتها، وقال الغزي للصحافيين "هذه الطفلة روان ما زالت حية تنعم بالحياة التي أنعم بها الله، لم يتزوجها أحد ولم تزف إلى أحد"، وأضاف "هذا هو والدها محمد عبده هتال"، مطالبا بمعاقبة كل "من أساء" إلى الأسرة والمنطقة.
بدورها قالت الطفلة التي قدمت على أنها روان "هذا كله كذب"، وأشارت الطفلة أن أختا لها تبلغ من العمر 18 سنة تزوجت مؤخرا، مؤكدة "أنا لم أتزوج، ولا أحد خطبني"، وذكر الغزي أن فحصًا طبيًا أجرته طبيبة وقابلتان قانونيتان أكد أن الطفلة عذراء ولم تتعرض لأي اعتداء، وتقيم الفتاة مع عائلتها حاليا في "مركز حماية الطفولة المؤقتة" في حرض، وبحسب الغزي، فقد تم اصطحاب الفتاة روان إلى قريتها ميدي في مديرية حرض، حيث تعرف السكان عليها وعلى والدها واخوتها و"أكدوا أنها بالفعل روان"، وكانت منظمات حقوقية يمنية طالبت بالتحقيق في مصير الطفلة روان.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليمن: تقديم طفلة على أنها روان التي شاع نبأ وفاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: