البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اتهمتهم بإهمال ادلة دمشق تمهيدا لنقض قرار يتضمن الفصل السابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36987
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اتهمتهم بإهمال ادلة دمشق تمهيدا لنقض قرار يتضمن الفصل السابع   الأربعاء 18 سبتمبر 2013, 11:15 pm

اتهمتهم بإهمال ادلة دمشق تمهيدا لنقض قرار يتضمن الفصل السابع
روسيا تشكك بحيادية مفتشي الامم المتحدة وامريكا تبقي على استعدادها لضرب سورية
September 18, 2013

دمشق ـ بيروت ـ الامم المتحدة ـ ‘القدس العربي’ ـ وكالات: نددت روسيا امس الاربعاء بالنتائج التي توصل لها محققو الامم المتحدة حول هجوم بالغاز في سورية ووصفتها بانها تصورات مسبقة ومشوبة بالسياسة، في تصعيد لانتقاداتها للتقرير الذي قالت دول غربية انه اثبت مسؤولية قوات الرئيس السوري بشار الاسد عن الهجوم.
ويمكن ان تستند روسيا التي تملك حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الى هذه الشكوك بشأن دليل الادانة في الاعتراض على أي تحركات قد تقدم عليها مستقبلا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لمعاقبة سورية على أي انتهاكات لاتفاق التخلي عن الاسلحة الكيمياوية.
وقال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة الاعلام الروسية في دمشق ‘نشعر بخيبة امل .. هذا اقل ما يقال عن النهج الذي اتبعته امانة الامم المتحدة ومفتشو الامم المتحدة الذين اعدوا التقرير بطريقة انتقائية وغير مكتملة ‘.
وقال إن محققي الأمم المتحدة الذين أعدوا التقرير لم يهتموا بدرجة كافية بأدلة قدمتها الحكومة السورية.
وقال للصحافيين في دمشق إن الأدلة التي أعطتها السلطات السورية للوفد الذي يقوده سلمت لمحققي الأمم المتحدة في وقت سابق لكنها لم تظهر بشكل كاف في التقرير الذي أصدروه يوم الاثنين.
واضاف ريابكوف الذي اجتمع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء ومع الأسد امس ‘دون الحصول على صورة كاملة بشأن ما يجري هنا من المستحيل وصف طبيعة النتائج التي توصل إليها خبراء الامم المتحدة… بأي شيء سوى انها مسيسة وتصورات مسبقة ومنحازة.’
وقال إن قرار مجلس الامن يجب أن يؤيد قرارا متوقعا من منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية يدعم الاتفاق الأمريكي الروسي ‘ولا شيء أكثر من ذلك’.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان التحقيق سيكون ناقصا بدون فحص الادلة الواردة من مصادر اخرى، كما انه يجب التحقيق في المزاعم بشأن استخدام اسلحة كيمياوية بعد 21 آب (اغسطس).
ودافعت الامم المتحدة الاربعاء عن تقرير خبراء الاسلحة الكيمياوية الدوليين وقالت انه ينبغي عدم التشكيك فيما خلص اليه من ان صواريخ محملة بغاز السارين استخدمت في هجوم في سورية يوم 21 اب (اغسطس).
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي ‘النتائج في هذا التقرير لا جدال فيها.’ واضاف ‘انها تتحدث عن نفسها وكان هذا تقريرا موضوعيا تماما بشأن ذلك للحادث المحدد’.
ومن جهته رأى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأربعاء أنه ‘لا يمكن لأحد التشكيك بموضوعية’ مفتشي الأمم المتحدة في سورية، وقال فابيوس ‘لا أحد يمكنه التشكيك بموضوعية الأشخاص الذين عينتهم الأمم المتحدة’، مبديا ‘استغرابه الشديد’ إزاء التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتي ندد فيها بـ’الخلاصات المسيّسة، المنحازة والأحادية’، من جانب مفتشي الأمم المتحدة، حسب تعبيره.
وعبر الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء عن تقديره لمواقف روسيا الداعمة لبلاده في مواجهة ‘الهجمة الشرسة’ التي تتعرض لها، في حين قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد لوكالة فرانس برس انه على قناعة بانه لن يكون هناك قرار دولي يجيز استخدام القوة ضد بلاده.
وذكرت وكالة الانباء السورية ان الاسد عبر خلال لقائه الاربعاء نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ‘عن تقديره والشعب السوري لمواقف روسيا المساندة لسورية في مواجهة ما تتعرض له من هجمة شرسة وارهاب تكفيري تدعمه دول غربية واقليمية وعربية’.
واعتبر الاسد ان تلك المواقف ‘تبعث على الامل في رسم خارطة جديدة للتوازن العالمي’.
وقالت سورية انها واثقة من ان مجلس الامن الدولي لن يتبنى قرار تفكيك الاسلحة الكيميائية السورية تحت الفصل السابع الذي ينص على ‘اجراءات قسرية’ تتراوح بين العقوبات الاقتصادية واستخدام القوة.
الى ذلك اعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيجل الاربعاء ان الاستعدادات العسكرية الاميركية وانتشار السفن الحربية في شرق البحر المتوسط ‘ستبقى على ما هي عليه’ للقيام بضربات عسكرية محتملة في حال فشل الاتصالات الدبلوماسية بشأن سوريا.
وقال هيجل ‘من البديهي القول ان التهديد الاميركي الواضح باللجوء الى القوة اوصل الى العملية الدبلوماسية، وعلينا ان نبقي الخيار العسكري كما كان قبلا’، موضحا ان الانتشار الحالي للسفن المجهزة بالصواريخ العابرة في المياه المجاورة لسوريا لن يتغير.
واضاف الوزير الاميركي في مؤتمر صحافي ‘نحن مستعدون لاعتماد اي خيار يرغب به’ الرئيس الاميركي باراك اوباما.
من جهة اخرى قال الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن في لندن ان الخيار العسكري يجب ‘ان يبقى مطروحا’ للضغط على النظام السوري كي يحترم الاتفاق الروسي الامريكي حول تفكيك ترسانته الكيميائية.
ميدانيا قتل اول عربي من منطقة 48 من قرية المشيرفة القريبة من مدينة ام الفحم شمال اسرائيل، اثناء قتاله مع مجموعات متطرفة في سورية بحسب اقربائه.
وقال قريب له طلب عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس ‘ان القرية تتحدث عن اختفائه منذ نحو شهر اذ غادر الى سورية مع اثنين من مدينة ام الفحم عن طريق تركيا كي يحاربوا في سورية مع جبهة النصرة’.
وفي حمص طالب ناشطون حمص باجلاء المدنيين من المدينة المحاصرة منذ 15 شهرا من القوات النظامية، مشيرين الى ان ظروف العيش باتت لا تحتمل.
وقال ناشط يقدم نفسه باسم يزن لوكالة فرانس برس في اتصال معه عبر سكايب ‘لا امكانية لدخول او خروج اي شيء من الاحياء المحاصرة’، داعيا المنظمات الدولية الى ‘انقاذ الاطفال و النساء و كبار السن’ مشيرا الى ان عددا كبيرا من المحاصرين في الداخل مطلوبون من النظام، مطالبا بضمانات لعدم اعتقال من يخرج من المدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتهمتهم بإهمال ادلة دمشق تمهيدا لنقض قرار يتضمن الفصل السابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: