البيت الآرامي العراقي

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  Welcome2
 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  Welcome2
 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

  الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  Usuuus10
 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013     الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  Icon_minitime1الخميس 19 سبتمبر 2013 - 7:52






 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013  1jwj

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013

الخميس الرابع والعشرون من زمن السنة

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد

أنظر إلى التعليق في الأسفل

الطوباويّ يوحنّا بولس الثاني : " لذلك أقولُ لَكَ: إِنَّما غُفِرَت لَها خَطاياها الكَثيرَة، لأَنَّها أَظهَرَت حُبًّا كثيرًا"

رسالة القدّيس بولس الأولى إلى طيموتاوس .16-12:4
لا يَستَخِفَّنَّ أَحَدٌ بِشَبابِكَ، بل كُنْ قُدوَةً لِلمُؤمِنين بِالكَلامِ والسِّيرَة والمَحبَّةِ والإِيمانِ والعَفاف.
إِنصَرِفْ إِلى القِراءَةِ والوَعْظِ والتَّعْليمِ إِلى أَن أَجيء.
لا تُهْمِلِ المَوهِبَةَ الرُّوحِيَّةَ الَّتي فيكَ، تِلكَ الَّتي نِلتَها بِنُبُوَّةٍ مع وَضَعِ جَماعةِ الشُّيوخِ أَيدِيَهُم علَيكَ.
إِصرِفْ هَمَّكَ إِلى ذلِكَ وكُنْ لَه مُلازِمًا لِيَظهَرَ تَقَدُّمُكَ لِجَميعِ النَّاس.
إِنتَبِهْ لِنَفْسِكَ ولِتَعْليمِكَ وواظِبْ على ذلِكَ، فإِنَّكَ إِذا فَعَلتَ خَلَّصتَ نَفْسَكَ والَّذينَ يَستَمِعونَ إِلَيك.

سفر المزامير .10.9.8-7:(110)111
ما لِغَيرِ ٱلإِنصافِ وَٱلحَقِّ تَعمَلُ يداهُ
نَبَعَت مِنَ ٱلصِّدقِ جَميعُ وَصاياهُ
سَتَظَلُّ أَبدًا سَرمَدا
عِمادُها ٱلحَقُّ وَٱلهُدى

فَأَتى إِلى شَعبِهِ بِٱلفِدا
صَيَّرَ عَهدَهُ خالِدا
قُدّوسٌ رَهيبٌ ٱسمُهُ
رَأَسُ ٱلحِكمَةِ مَخافَةُ ٱلله
شَيمَةُ كُلِّ مَن يَعمَلُ بِها ٱلهُدى
تَسبيحُهُ يَبقى عَلى طولِ ٱلمَدى


إنجيل القدّيس لوقا .50-36:7
في ذلك الزمان: دَعا أَحَدُ الفِرِّيسيِّينَ يسوع إِلى الطَّعامِ عِندَه، فدَخَلَ بَيتَ الفِرِّيسيّ وجَلَس إِلى المائدَة.
وإِذا بِامرأَةٍ كانت خاطِئَة في المَدينة، عَلِمَت أَنَّه على المائِدَةِ في بيتِ الفِرِّيسيّ، فجاءَت ومعَها قاروةُ طِيبٍ،
ووَقَفَت مِنْ خَلْفُ عِندَ رِجْلَيه وهيَ تَبْكي، وجَعَلَت تَبُلُّ قَدَمَيه بِالدُّموع، وتَمسَحُهُما بِشَعْرِ رَأسِها، وتُقَبِّلُ قَدَمَيه وتَدهُنُهما بِالطِّيب.
فلَمَّا رأَى الفِرِّيسيُّ الَّذي دَعاهُ هذا الأَمر، قالَ في نَفْسِه: «لو كانَ هذا الرَّجُلُ نَبِيًّا، لَعَلِمَ مَن هِيَ المَرأَةُ الَّتي تَلمِسُه وما حالُها: إِنَّها خاطِئَة».
فقال له يسوع: «يا سِمعان، عندي ما أَقولُه لَكَ» فقالَ: «قُلْ يا مُعلِّم».
قال: «كانَ لِمُدايِنٍ مَدينان، على أَحدِهما خَمسُمِائةِ دينارٍ وعلى الآخَرِ خَمسون.
ولَم يَكُنْ بِإِمكانِهِما أَن يُوفِيا دَينَهُما فأَعفاهُما جَميعًا. فأَيُّهما يَكونُ أَكثَرَ حُبًّا لَه؟»
فأَجابَه سِمعان: «أَظُنُّه ذاك الَّذي أَعفاهُ مِنَ الأَكثرَ». فقالَ له: «بِالصَّوابِ حَكَمتَ».
ثُمَّ التَفَتَ إِلى المَرأَةِ وقالَ لِسِمعان: «أَتَرى هذهِ المَرأَة؟ إِنِّي دَخَلتُ بَيتَكَ فما سكَبتَ على قَدَمَيَّ ماءً. وأَمَّا هِيَ فَبِالدُّموعِ بَلَّت قَدَمَيَّ وبِشَعرِها مَسَحَتهُما.
أَنتَ ما قَبَّلتَني قُبلَةً، وأَمَّا هي فلَم تَكُفَّ مُذ دَخَلَت عَن تَقبيلِ قَدَمَيَّ.
أَنتَ ما دَهَنتَ رأسي بِزَيتٍ مُعَطَّر، أَمَّا هِيَ فَبِالطِّيبِ دَهَنَتْ قَدَمَيَّ.
لذلك أقولُ لَكَ: إِنَّما غُفِرَت لَها خَطاياها الكَثيرَة، لأَنَّها أَظهَرَت حُبًّا كثيرًا. وأَمَّا الَّذي يُغفَرُ له القَليل، فإِنَّه يُظهِرُ حُبًّا قَليلاً»،
ثُمَّ قالَ لَها: «غُفِرَت لَكِ خَطاياكِ».
فأَخَذَ جُلَساؤُه على الطَّعامِ يَقولونَ في أَنفُسِهم: «مَن هذا حَتَّى يَغفِرَ الخَطايا؟»
فقالَ لِلمَرأَة: «إِيمانُكِ خَلَّصَكِ فاذهَبي بِسَلام».


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

الطوباويّ يوحنّا بولس الثاني (1920-2005)، بابا روما
الرّسالة العامة "الغني بالمراحم (Dives in Misericordia)"، العدد 13
" لذلك أقولُ لَكَ: إِنَّما غُفِرَت لَها خَطاياها الكَثيرَة، لأَنَّها أَظهَرَت حُبًّا كثيرًا"

لأن الخطيئة موجودة في العالم الّذي " أَحَبَّه اللهُ... هكذا... حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ" (يو 3: 16). إن الله الذي "هو محبة" (1يو 4: 8)، لا يمكنه إلا أن يظهر نفسه أنه رحمة. وهذا لا يتجاوب والحقيقة السامية، حقيقة تلك المحبة التي هي الله، وحسب، بل وحقيقة الإنسان الباطنية الشاملة وحقيقة العالم الذي هو وطنه المؤقت... ولهذا تعترف الكنيسة بالارتداد وتدعو إليه. ويقوم الارتداد إلى الله على اكتشاف رحمته، أعني هذه المحبة التي تصبر وترفق (راجع 1كور 13: 4)، على مقياس الخالق الآب، وهي محبة يظلّ "الله أبو ربّنا يسوع المسيح" (2كور 1: 3)، أمينا لها حتى نهاياتها في تاريخ العهد مع الإنسان: حتى الصليب، أي حتى موت ابنه وقيامته. ولا يمكن الارتداد إلى الله إلا أن يكون ثمرة "اكتشاف" هذا الآب الغني بالرحمة (أف 2: 4).
ومعرفة إله الرحمة والمحبة السمحاء، معرفة خالصة، هي ينبوع دائم عظيم لارتداد لا يكون فعلا باطنيا عابرا، بل شعورا دائما وحالة نفسية. والذين يعرفون الله بهذه الطريقة، و"يرونه" على هذا الوجه، لا يمكنهم أن يعيشوا إلا وهم يسعون باستمرار إلى الارتداد إليه. إنهم يعيشون إذن في حالة ارتداد، وتحدّد هذه الحالة الشطر الأهم من مسيرة كل الناس على الأرض الذين هم في حالة سفر. وواضح أن الكنيسة تعلن رحمة الله في المسيح المصلوب والقائم من الموت ليس فقط بالإعراب عن عقيدته، بل بالأحرى بنبض الحياة العميق لدى شعب الله بأسره. وبشهادة الحياة هذه، تتابع الكنيسة مهمتها الخاصة، مهمة شعب الله التي تقاسم المسيح رسالته وتواصلها على نحو ما.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار إختياريّ للقدّيس ينواريوس، الأسقف الشهيد/ الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: