البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المعارضة: الأسد غير شرعي وقاتل ومجرم..والخارجية السورية:الأسد سيبقى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المعارضة: الأسد غير شرعي وقاتل ومجرم..والخارجية السورية:الأسد سيبقى   الأحد 22 سبتمبر 2013, 12:45 am

المعارضة: الأسد غير شرعي وقاتل ومجرم..والخارجية السورية:الأسد سيبقى

موقع العرب 
السبت, 21 ايلول 2013 20:42:59


أطراف في المعارضة السورية أكدت بشار الأسد فقد كل شرعية كان يتمتع بها فوصفه اللواء سليم إدريس بالمجرم وقاتل المدنيين والنساء والأطفال ردًا على الخارجية السورية التي تؤكد دائمًا على أن الأسد هو الرئيس الشرعي لسوريا

الخارجية السورية أعلنت في بيان أصدرته في وقت سابق أن الرئيس السوري بشار الأسد هو الرئيس الشرعي للبلاد وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السوري الذي إختاره بكل حرية ذلك وعلى من يعترض فعليه عدم الذهاب إلى مؤتمر جنيف-2

 





ترفض المعارضة السورية، بشقيها السياسي والعسكري، حديث النظام السوري ووزارة خارجيته عن شرعية بشار الأسد كرئيس منتخب، أو الحديث عن إرادة شعبية تريد بقاءه. وأكد اللواء سليم إدريس، رئيس قيادة الأركان في الجيش الحر، لمصادر صحفية أنه لا يمكن بأية حال من الأحوال الحديث عن شرعية بشار الأسد اليوم.
 


مجرم قاتل
أضاف اللواء إدريس: "بالرغم من أننا لا نتوقع من خارجية الأسد غير إطلاق هذه التصريحات، إلا أننا نشدد على أن من يصرّح بهذا هو منسلخ عن الواقع تمامًا". وأشار إدريس إلى أن الأسد في توصيفه الحقيقي والفعلي مجرم وقاتل للمدنيين والنساء والاطفال، متسائلًا: "هل إرادة أكثر من 8 مليون لاجئ سوري تشتتوا وهربوا من بطش النظام تكمن في أن يبقى الأسد؟، فعن عن أي شعب يتحدثون؟".

إتخاذ موقف حاسم 
وشدد إدريس على أنه وبعد كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي اقترفها الأسد لا يمكن أن يبقى على كرسي السلطة في سوريا. من جانبه، قال أديب الشيشكلي، سفير الإئتلاف في دول التعاون الخليجي، لنفس لذات المصادر الصحفية: "يجب على الجميع إتخاذ موقف حاسم من أية مبادرة لا تنص على رحيل الأسد ورموزه". وأضاف متسائلًا: "أية شرعية وأي دستور يتحدثون عنها في ظل القتل والتدمير والقصف وإستخدام السلاح الكيميائي". مشيرًا إلى إعلان النظام مرارًا أنه لن يرحل، وقال: "على جميع أطياف المعارضة فهم هذا الكلام الذي يكرره النظام والدول الداعمة له".

الرئيس الشرعي
وكانت الخارجية السورية أعلنت في بيان أصدرته في وقت سابق أن الرئيس السوري بشار الأسد هو الرئيس الشرعي للبلاد، "وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السوري، الذي إختاره بكل حرية، ذلك، وعلى من يعترض فعليه عدم الذهاب إلى مؤتمر جنيف-2". وإعتبر بيان الخارجية أن مجريات المؤتمر الصحافي، الذي عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في باريس فضحت حقيقة أهدافهم في سوريا، "وسعيهم إلى استباق نتائج الحوار بين السوريين لفرض إرادتهم على الشعب السوري، لمصلحة أولئك الذين نصبتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كأدوات لتنفيذ أهدافهم".
وأشارت إلى أن ادّعاء الولايات المتحدة وحلفائها الإلتزام تجاه الحل السياسي للأزمة في سوريا والتزامها بإنهاء العنف يتناقض مع محاولاتها المستمرة استباق العملية السياسية، وفرض شروط مسبقة عليها، وإستمرارها في دعم المجموعات التي تمارس العنف والإرهاب.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعارضة: الأسد غير شرعي وقاتل ومجرم..والخارجية السورية:الأسد سيبقى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: