البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تقرير مصور عن مهرجان مار يوسف الثقافي الثامن في كرمليس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تقرير مصور عن مهرجان مار يوسف الثقافي الثامن في كرمليس   الإثنين 23 سبتمبر 2013, 11:42 am

تقرير مصور عن مهرجان مار يوسف الثقافي الثامن في كرمليس


تحت شعار " الايمان دعوة "، اقامت خورنة مار ادي الرسول/ كرمليس، مهرجان مار يوسف الثقافي الثامن للفترة من 17 ولغاية 19/ايلول/ 2013. حيث شمل المهرجان الاعمار ما فوق 16 سنة، وكل مَن تجاوز عمره ذلك وكان بمقدوره الاستفادة من المواضيع المطروحة.
هذا، وشاركت خورنة مار نرساي من بخديدا، فضلاً عن تجمع الشباب للاخوية الفرنسيسكانية/ بخديدا، وقائع المهرجان بروحٍ من الاخوّة والمقاسمة المشتركة لكلمة الله. تضمن المهرجان في يومه الاول: الثلاثاء 17/9، عرض فيلم عن (سفر الرؤيا) قدمّه القس بولس ثابت حبيب.
اليوم الثاني من المهرجان: الاربعاء 18/9، كان مخصصاً لمحاضرة عن (الدعوة مغامرة.. هل حاولت ان تخوضها؟!)) للاب الراهب جوزيف عبد الساتر، شهدتْ مداخلات وتساؤلات جميلة من قبل الحاضرين.
اما اليوم الثالث: الخميس 19/9، فقد كان مُعّداً للتأمل في دعوة يسوع لنا والدخول الى جوانب النفس وسط جوٍ روحيٍ تضّمن زياح للقربان المقدس وقراءات تأملية وإنجيلية وطلبات قدّمها نموذج من الشباب المشارك في المهرجان. واختتمت امسية اليوم الثالث بمسيرة ضمن القصبة القديمة لكرمليس مع تلاوة صلاة الوردية المقدسة. وقد تم نصب نموذج للصليب المقدس في الخط الفاصل بين حي الربيع وكرمليس القديمة وسط اهازيج وتصفيق وفرح المشاركين بهذا النص ليكون حامياً لابناء القرية.
وإذ نوّدع مهرجان مار يوسف الثقافي في موسمه الثامن، نتقدم بجزيل شكرنا للرعاية الكريمة لسيادة المطران مار اميل شمعون نونا لدعمه المتواصل للشباب والكادر العامل في الكنيسة. كما ونشد على يد الاب الفاضل بولس حبيب لجهوده الحثيثة في انجاح هذا النشاط الخورني- الابرشي، متضرعين الى الصليب المقدس ان يمن ببركته على الجميع

عن موقع مطرانية الموصل الكلدانية .



















" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير مصور عن مهرجان مار يوسف الثقافي الثامن في كرمليس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: