البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسيحيي العراق والسيدة كلنتون ؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسيحيي العراق والسيدة كلنتون ؟؟؟؟؟   السبت 19 يونيو 2010, 10:15 am

مسيحيي العراق والسيدة كلنتون ؟؟؟؟؟


الدكتور غازي ابراهيم رحو




العالم الحر والحقوق الانسانية وقوانين الامم المتحدة وحقوق الانسان والعالم يتذكر باستمرار المحارق والمجازر على مر التاريخ ولكنهم يتناسون ويغفلون ويهملون اليوم ما يحصل اليوم لشعبنا العراقي المسيحي في العراق هذا الشعب الذي عانى ويعاني مما يحصل له ..حيث ان موقف العالم اجمع مما يحصل في العراق يعكس بوضوح الاهمال وعدم الاهتمام وغض النظر عن ما يجري لهذا المكون الاصيل في بلد الاصالة العراق الجريح ...ان .الدفاع عن المسيحيين من قبل العالم هو حاجة ملحة لا لكون هذه المكون يؤمن برسالة السيد المسيح كما يؤمن بها الاخرون من قوى العالم ..ولا يعني اللجوء الى العالم الخارجي لطلب الحماية والتدخل؟؟؟ وانما لفقدان الامل بوجود سلطة داخلية يمكنها ان توفر الحماية لهذا الشعب المسالم ...لهذا ليعلم كل من يروج الى صراع بين الداخل والخارج بسبب طلب الحماية الخارجية والدولية ؟؟؟ انه على خطأ عندما يدعي ان طلب الحماية الخارجية هو تدخل في شؤؤن العراق ... فاذا كان الداخل وسلطته لا يمكن لها ان تحمي شعبا اصيلا من القتل والتهجير والتهميش ....فهل يوجد حل اخر لحماية هذا الشعب ؟؟غير الحماية الدولية ؟؟ هذه المقدمة البسيطة ذكرناها لكي نوضح الاهم والذي يتلخص بما يلي

نشرت صحيفة يو اس اي توداي الصادرة في الولايات المتحدة الاميركية تقريرا عن معاناة المسيحيين في العراق وقارنتها بالمواقف الرسمية الاميركية من خلال المعاناة وسبل وكيفية التعاطي معها .. وخاصة في احدى محافظات العراق وهي محافظة عراقية معروفة بوجودها المسيحي المكثف وهي محافظة نينوى ام الربيعين حاضرة الكنائس والاديرة والمعابد المسيحية عبر التاريخ ...حيث وكما معروف عن ام الربيعين انها احتضنت في قلبها شعبا صابرا خدوما مسالما محبا لارضه مخلصا لوطنه وهو الشعب المسيحي الذي اخذ عددهم بالتناقص بشكل كبير وكبير جدا بسبب ما جرى ويجري له ... حيث فر من هذه المدينة العريقة بشعبها وتعايشه مع اخوته في الوطن ما يقارب اكثر 15 عشرة الف مسيحي منذ بدا الغزو الاميركي على العراف بعد استهدافهم بهجمات وقتل وتهديد وتفجير لكنائسهم وتقول .. الصحيفة الاميركية .... ان حملة العنف التي واجهت وتواجه مسيحيي العراق تلك لها دوافع حكومية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( تصوروا كما تقول الصحيفة ) والسبب في ذلك ...ان تدخل الحكومة في هذا العنف ضد المسيحيين يعود الى منعهم من التصويت في الانتخابات وهذا جاء بسبب ان مسيحيي العراق يتم تهجيرهم من الموصل كلما اقتربت مواعيد الانتخابات فلو عدنا الى التهجير الاول لمسيحيي الموصل نرى انه جرى في عام 2005 مع بداية الانتخابات البرلمانية الاولى ثم تبعتها الانتخابات للمجالس المحلية عام 2008 وتم تهجيرهم من جديد وهكذا عام 2010 مع بداية الانتخابات التشريعية الثانية هجروا من جديد ؟؟؟ واتهمت الصحيفة (يو اس اي تودي ) الحكومة الكردية للاقليم بهذا التهجير لدفع المسيحيين للهجرة الى المناطق التي تعرف بالمتنازع عليها ؟؟ والتي يهيمن الاكراد عليها ؟؟؟.. ثم تدعي الصحيفة ان هنالك قلقا اميركيا بشان مسيحيي العراق وتدعي انه على الرغم من التحسن للوضع الامني الى حد كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية الا ان محنة المسيحيين العراقيين تتواصل وهذا ما يثير القلق في الاوساط الحكومية الاميركية والكونغرس الاميركي وتضيف الصحيفة ان هذا القلق يخشى منه بان الحكومة العراقية المركزية والاقليمية لا تفعلان ما يكفي لحماية هذا الشعب المسالم والمؤمن بديانته المسيحية ؟؟؟؟؟


(تصوروا ان الحكومية والكونغرس قلق بشان المسيحيين ؟؟؟؟والله غريبة فان قلق السادة في البيت الابيض وقبة الكونغرس قلقين بشان من يذبح ويقتل ويهجر ؟ ويتهمون اخوة لنا في الوطن من الاقليم بانهم المسؤؤلين عن كل تلك الجرائم التي تقترف ضد مسيحيي العراق ؟؟؟؟؟) وتضيف الصحيفة يو اس اي تودي وتقول ان اللجنة الاميركية للحريات الدينية وهي مؤسسة حكومية تابعة لوزارة الخارجية الاميركية وتتابع الحريات الدينية في العالم ... كانت هذه اللجنة قد اعلنت في توصية رفعتها الى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلنتون .. انه ينبغي اعتبار العراق دولة تشكل مصدر قلق خاص؟؟ بسبب العنف الذي يتعرض له مسيحيي العراق طبقا للجنة ..وهذا يعني ان العراق يمكن ان يتعرض لعقوبات اقتصادية وعسكرية اميركية ؟؟؟؟؟(غريبة موقف اميركا فهي تقتل وتذبح وتهجر ؟؟ وبنفس الوقت تشجب وتعاقب وتضع خطوط حمراء ؟المثل العراقي المشهور يقول يقتل القتيل ويمشي بجنازته ؟؟)

الادهى والامر والاقسى على شعبنا المسيحي هو ان السيدة كلنتون ووزارة خارجيتها ترد على التقرير وتقول ( لا تنطبق على العراق معايير دولة تشكل مصدر قلق خاص ؟؟لافتة الى انها من جانبها تحث الحكومة العراقية على ادخال مسيحيي العراق بالجيش والشرطة ؟؟؟((جواب سي اسوا من ان يقال عنه انه ذبح شعب مسالم وامن بطريقة قانونية ))؟؟؟هذا هو جواب السيدة الاميركية المسيطرة على الخارجية الاميركية ..فلنتصور الان من يحمي شعبنا ...هل قاتله يحميه ؟؟ام قاتله يتهم الاخرين ومن اين لهم هذه البراهين لكي تتهم الاخرين ؟؟؟ اليس من المطلوب ان يكون هنالك ردا حكوميا او من الاقليم على تلك التخرصات ؟؟؟

ترد الصحيفة وتقول من خلال المحللين الاميركان ان رد وزارة الخارجية ياتي ضمن نهج ادارة الرئيس اوباما في التعمية على الاخبار السيئة القادمة من العراق لاعطاء انطباع عند الراي العام الاميركي بنجاح المهمة الاميركية في العراق .. وان البلاد على خير ما يرام وان الطريق سالك امام الانسحاب ؟؟؟(يعني ليذبح ويقتل ويشرد هذا الشعب المسيحي ولتغطي خارجية السيدة كلنتون على ذلك لان سمعة وانطباع الراي الاميركي قد يتأثر؟؟؟؟؟(هكذا هو المحتل الذي ذبح هذا الشعب لا يهتم للانسانية التي يدعيها الا من خلال مصالحة التي يعتقد انها انسانية ؟؟؟فهل يوجد هنالك اكثر من هذا الاقرار بان المسبب الرئيس لقتل شعب امن مسالم في ارضه ووطنه سببه المحتل ؟؟؟ام ان الكرد هم المسببين كما يقول الاميركان؟؟ام ان شعبنا المسيحي يقتل نفسه بنفسه ويهجر نفسه بنفسه ...فالى اي مدى وصل السفه والاستهتار بشعبنا المسيحي وشعبنا في العراق لكي يرمي ذاك على هذا ما يجري لشعبنا المسيحي ؟؟لنكن في مستوى المسؤلية جميعا وبشفافية عالية ونرفع اصواتنا لنحمي شعبنا ولتعلن الحكومة العراقية عن المسبب الحقيقي لقاتل ومهجر مسيحيي العراق لكي يعلم العالم اجمع ما يجري لهذا المكون الاصيل ؟؟؟فهل يقتل هذا الشعب ليحمي المحتل نفسه بالانسحاب ؟؟؟وهل يذبح هذا الشعب من اجل تبييض وجه المحتل امام الكونغرس وشعبه لكي لا تتأثر الادارة الاميركية في الانتخابات المقبلة ..وهل تبقى السيدة كلنتون تناقض الحقائق لما يحدث لهذا الشعب ؟؟؟؟
لنا تكملة للموضوع لاحقا
عن موقع عينكاوا كوم

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيحيي العراق والسيدة كلنتون ؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: