البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمر مستشار التحقيق في مزاعم بـ"تزوير" الانتخابات التشريعية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بضبط وإحضار وزير العدل الأسبق، أحمد مكي، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمر مستشار التحقيق في مزاعم بـ"تزوير" الانتخابات التشريعية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بضبط وإحضار وزير العدل الأسبق، أحمد مكي، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجن   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013, 9:19 pm

القاهرة، مصر (CNN)-- أمر مستشار التحقيق في مزاعم بـ"تزوير" الانتخابات التشريعية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بضبط وإحضار وزير العدل الأسبق، أحمد مكي، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجنة التحقيق، للإدلاء بشهادته في تلك المزاعم.
وتضمن أمر الضبط، الصادر من المستشار مجدي عبدالخالق، المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع تزوير انتخابات 2005 و2010، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشارة نهى الزيني، التي لم تمثل هي الأخرى أمام اللجنة، كما لم تقدم ما يفيد باعتذارها عن عدم الحضور.
مصر: وزير العدل يستقيل بعد مظاهرات أنصار مرسي
وأوضح عبدالخالق، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سبق وحدد ثلاث مواعيد لوزير العدل الأسبق في نظام الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في الأول من أغسطس/ آب الماضي، ثم في 20 من نفس الشهر، وفي الثالث من الشهر الجاري.
كما أشار قاضي التحقيق إلى أنه تم أيضاً الاتصال بالمستشار مكي هاتفياً، حيث تعهد بإرسال رد كتابي متضمناً معلوماته حول "وقائع تزوير الانتخابات"، وتحدد لحضوره جلسة 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، إلا أنه لم يحضر أيضاً، كما لم يعتذر عن عدم الحضور.
المنع من السفر يطال نائب عام مصر الأسبق
أما بالنسبة للمستشارة نهى الزيني، فقد ذكر المستشار عبدالخالق أنها لم تحضر أيضاً لحلف اليمين والإدلاء بشهادتها أمامه، دون الاكتفاء بالمذكرة التي سبق وأن أرسلتها بشأن معلوماتها حول القضية، لافتاً إلى أنه لا يُشترط لحضورها الحصول على إذن من المجلس الأعلى للنيابة الإدارية.
شفيق يطعن بانتخابات الرئاسة: سأفضح اللص الذي سرقني
وكان قاضي التحقيق في القضية قد استم في وقت سابق، إلى شهادتي النائب العام الأسبق، المستشار طلعت عبدالله، ورئيس محكمة النقض الأسبق، المستشار حسام الغرياني، بعد حلفهما اليمين، بشأن معلوماتهما حول البلاغات المقدمة بوجود عمليات تزوير شابت تلك الانتخابات.
وكان وزير العدل السابق، المستشار أحمد سليمان، قد قرر ندب المستشار مجدي عبدالخالق للتحقيق في تلك الوقائع، في ضوء بلاغين تقدم بهما كل من علي طه المحامي، وراجية عمران المحامية والناشطة الحقوقية، يتهمان فيهما 22 قاضياً بالمسؤولية عن تزوير انتخابات 2005 و2010.
انتخابات مصر.. شكوك تحيط بـ"التغيير السلمي"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمر مستشار التحقيق في مزاعم بـ"تزوير" الانتخابات التشريعية في عهد الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، بضبط وإحضار وزير العدل الأسبق، أحمد مكي، بسبب تغيبه عن المثول أمام لجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: