البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صدرت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" الخميس، تعميماً باللون الأحمر، بحق البريطانية سامانثا لوذوايت، المعروفة باسم "الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من الحكومة الكينية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صدرت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" الخميس، تعميماً باللون الأحمر، بحق البريطانية سامانثا لوذوايت، المعروفة باسم "الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من الحكومة الكينية.   الخميس 26 سبتمبر 2013, 9:19 pm


ليون، فرنسا (CNN)-- أصدرت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" الخميس، تعميماً باللون الأحمر، بحق البريطانية سامانثا لوذوايت، المعروفة باسم "الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من الحكومة الكينية.
تأتي مذكرة التوقيف الصادرة عن المنظمة الدولية في ضوء تقارير ترجح تورط لوذوايت في الهجوم على مركز "ويست غيت" التجاري، بالعاصمة نيروبي، مطلع الأسبوع الجاري، والذي خلف عشرات القتلى.
وتتهم السلطات الكينية "الأرملة البيضاء" بالتخطيط لعدد من الهجمات في البلاد، من بينها عملية لتهريب أحد المعتقلين بشبهة المشاركة في تلك المخططات، الذي تم اعتقاله عام 2011، في حملات دهم نجحت سامانثا في الإفلات منها.
هل انتهت أسطورة "الأرملة البيضاء" في "ويست غيت"؟
كما ترجح السلطات مشاركة الأرملة البريطانية، في الهجوم الذي تبنته حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية، على "ويست غيت"، وهو مركز تجاري فاخر بالعاصمة نيروبي، انتهت فصوله الدرامية، بمصرع 67 شخصاً.
ويظل مصير "الأرملة البيضاء"، البالغة من العمر 29 عاماً، "مجهولاً"، في ظل تضارب تصريحات المسؤولين في كينيا بشأن مشاركة امرأة بيضاء في هجوم "ويست غيت"، بحسب ما أكدت مصادر استخباراتية لـCNN.
بعد هجوم نيروبي.. أمريكا تخسر بمواجهة القاعدة
إلا أن مسؤولين آخرين في الدولة الأفريقية لم يؤكدوا بشكل قاطع، مشاركة "الأرملة البيضاء" في الهجوم، وقالوا باستحالة الجزم بذلك، استناداً إلى صورة مأخوذة من داخل المركز التجاري، وحتى اكتمال الفحص الجنائي.
وأدرجت سامانثا على قائمة المطلوبين لمسؤولي مكافحة الإرهاب الدولي، منذ عثرت السلطات الكينية على مواد لصنع قنابل في منزلها بمدينة مومباسا، عام 2011، إلا أنها تمكنت من الفرار، قبل قليل من حملة استهدفت اعتقالها.
 تضارب حول مشاركة "الأرملة البيضاء" بهجوم نيروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صدرت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" الخميس، تعميماً باللون الأحمر، بحق البريطانية سامانثا لوذوايت، المعروفة باسم "الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من الحكومة الكينية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: