البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاسد يكشف عن سلاح فتاك قد يعمي بصر اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاسد يكشف عن سلاح فتاك قد يعمي بصر اسرائيل    الخميس 26 سبتمبر 2013, 9:42 pm


الاسد يكشف عن سلاح فتاك قد يعمي بصر اسرائيل





فرفش



كشف الرئيس السوري، بشار الأسد، عن سر من العيار الثقيل مفاده إن لدى بلاده أسلحة يمكن أن "تعمي بصر إسرائيل في لحظات"، مشيراً إلى أن القوات الروسية ستقاتل على الأرض السورية في حال شن أي هجوم على سوريا. ونقلت الأخبار، عن الأسد قوله في تعليقه على تخليه عن السلاح الكيميائي، "صنعنا الكيميائي أصلاً في الثمانينات كسلاح ردع في مواجهة السلاح النووي الإسرائيلي.. الآن لم يعد سلاحاً رادعاً.. لدينا اليوم أسلحة ردع أكثر أهمية وأكثر تطوراً حيال إسرائيل التي يمكننا أن نعمي بصرها في لحظات".

وقال الاسد عن الكيميائي السوري: "لدينا ألف طن من الكيميائي تشكل أصلاً عبئاً علينا. التخلص منها يكلف أموالاً طائلة ويستغرق سنوات، ويطرح تحديات بيئية ومشكلات لا بد من حلها. فليأتوا ويأخذوها". ويضيف: "الكيميائي ليس هدفهم ولم يكن. هم كانوا يريدون تغيير موازين القوى وحماية إسرائيل. نحن قلبنا الطاولة عليهم ورمينا الكرة في ملعبهم، فأحرجوا أمام الرأي العام الاميركي والأوروبي، بل داخل الإدارة الأميركية نفسها".


واشار الرئيس السوري الى "مستوى غير مسبوق" من التعاون والتنسيق مع روسيا. وهو مهتم جداً بموقع سوريا ضمن رحلة روسيا الى استعادة وهجها العالمي. واكد الأسد أن "الروس قاموا، ولا يزالون، بواجبهم على أكمل وجه. لم يقصّروا معنا. لدينا تعهدات روسية كاملة بأن القوات الروسية ستدخل بقوة في أي حرب تُشن ضد سوريا". لا ينتظر كثيراً قبل أن يلبي نظرة الحشرية في عيون سائليه بجواب واضح ولافت: "القوات الروسية ستنزل الأرض، إلى الميدان، ستقاتل من على الأرض السورية".

وتابع الاسد يقول فيما يتعلق بايران وحزب الله، "نحن مطمئنون الى أن معركتنا نحن وحلفائنا هي معركة جبهة المقاومة مجتمعة. ولا سمح الله لو تأذّت دمشق لكان حزب الله وطهران الهدف التالي للعدوان"، يقول الأسد، قبل أن يضيف "أنا مطمئن إلى أن سيد الوفاء (في إشارة إلى السيد حسن نصرالله)، قادر على احتواء أي تداعيات لأي عدوان على سوريا... كنا متأكدين من أنهم لن يجرؤوا عليه". وقال الأسد عن موقع العدو الاسرائيلي في استراتيجية سوريا" إسرائيل لم تعد كما كانت. مستوى الوهن الذي بلغته أفقدها كل مبادرة وجرأة. صارت تقاتل بأيدي الآخرين. تحاول استدراج الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة، وتستخدم "جماعة الإسلام الأميركي" من تكفيريين وغيرهم لمحاربتنا. وهؤلاء هم العدو المباشر لسوريا في الوقت الراهن".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسد يكشف عن سلاح فتاك قد يعمي بصر اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: