البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل ‘أمير جهادي’ اماراتي في اشتباكات مع الاكراد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36931
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل ‘أمير جهادي’ اماراتي في اشتباكات مع الاكراد   الجمعة 27 سبتمبر 2013, 1:20 am

مقتل ‘أمير جهادي’ اماراتي في اشتباكات مع الاكراد
الأسد: القوات الروسية ستدافع عن الأرض السورية وتقدم في الامم المتحدة بشأن قرار لحل الازمة السورية
September 26, 2013
دمشق ـ بيروت ـ ‘القدس العربي’ من كامل صقر ـ وكالات: قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن لدى بلاده اسلحة يمكن أن ‘تعمي بصر إسرائيل في لحظات’، مؤكدا ان القوات الروسية ستقاتل على الأرض السورية في حال شن أي هجوم على سورية.
ونقلت صحيفة ‘الأخبار’ اللبنانية، الخميس، عن الأسد قوله أمام زواره في تعليقه على تخليه عن السلاح الكيميائي، ‘أصلاً صنعنا الكيميائي في الثمانينات كسلاح ردع في مواجهة السلاح النووي الإسرائيلي.. الآن لم يعد سلاحاً رادعاً.. لدينا اليوم أسلحة ردع أكثر أهمية وأكثر تطوراً حيال إسرائيل التي يمكننا أن نعمي بصرها في لحظات’.
وعلمت ‘القدس العربي’ من مصدر عسكري سوري أن جلسة مباحثات معمقة عُقدت في مدينة اللاذقية الساحلية بين كبار الضباط السوريين ونظراء لهم من القوات المسلحة الروسية خُصصت حصراً ليطلع الطرف الروسي على حاجة الجيش السوري من مجموعة من أنواع الأسلحة الثقيلة البحرية والبرية وأنظمة الدفاع الجوي، وكذلك لإطلاع الجنرالات الروس على سير العمليات العسكرية التي يشنها الجيش السوري ضد مقاتلي الميليشيات المسلحة سواء منها المنضوية تحت اسم ‘الجيش الحر’ وضد مقاتلي كلٍ من دولة العراق والشام الإسلامية وجبهة النصرة بمختلف ألويتها الإسلامية.
المباحثات التي حضرها رئيس أركان الجيش والقوات المسلحة السورية العماد علي أيوب وفق ما علمت ‘القدس العربي’، تخللتها تأكيدات من جنرالات البحرية الروسية على أن القوات الروسية معنية مباشرة بصد أية ضربة عسكرية قد تشنها واشنطن وحلفاؤها الأوروبيون والإقليميون.
وكان عدد من كبار الضباط الروس وصلوا مدينة اللاذقية يوم الثلاثاء 24/9 على متن سفينة الإنزال الروسية ‘نيكولاي فيلتشينكوف’ التي وصلت الى اللاذقية.
وأتت تصريحات الاسد وسط نقاشات في الامم المتحدة حول مشروع قرار يحدد اطارا لعملية نزع الاسلحة الكيميائية، اذ اكد دبلوماسيون ان الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) اتفقت على ‘النقاط الرئيسية’ للنص.
الا ان دبلوماسيا روسيا قال لفرانس برس ‘ان المحادثات لم تنته حول بعض النقاط الاساسية’، من دون اعطاء تفاصيل.
من جهته، اعلن مسؤول امريكي الخميس ان الصين والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة التوصل الى قرار ‘ملزم’، وذلك في ختام لقاء بين وزيري الخارجية الامريكي جون كيري ونظيره الصيني وانغ يي ان.
ولم يتضح بعد ما اذا كانت بكين ستدعم نص مشروع القرار الذي يجري اعداده حاليا، والذي تتعثر مفاوضاته حول تضمينه اشارة الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يشير الى احتمال استخدام القوة.
ومن جهته قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض الأربعاء إن مشاركة الائتلاف في مؤتمر جنيف 2 ‘ستكون تحت غطاء عربي، مع ضرورة ارتكاز المؤتمر على مفهوم أساسي ووجوب التزام جميع الأطراف بعملية انتقالية نحو الديمقراطية، ووقف هجمات قوات نظام الأسد على المدنيين فورا، وتشكيل حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة’.
وفي دمشق، غادر مفتشو الامم المتحدة فندقهم بعد ظهر الخميس الى جهة مجهولة، وذلك للمرة الاولى منذ عودتهم الى دمشق، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.
وقال المصور ان عددا من اعضاء الفريق الذي يرأسه السويدي آكي سلستروم، غادروا فندق ‘فورسيزنز′ الساعة 15.20 (12.20 تغ) في ثلاث سيارات. وامضى الخبراء اقل من ثلاث ساعات خارج الفندق، من دون ان تعرف وجهتهم.
وكان الخبراء عادوا الاربعاء الى سورية لاستكمال تحقيقاتهم حول استخدام اسلحة كيميائية في النزاع السوري، بعد تحقيقات اولى اجروها الشهر الماضي وخلصت الى استخدام غاز السارين على نطاق واسع في هجوم وقع في 21 اب (اغسطس) في ريف دمشق.
وافاد مسؤول في الامم المتحدة لوكالة فرانس برس ان المفتشين ‘عاودوا عملهم اليوم’، من دون ان يكشف تفاصيل اضافية عن مهمة الفريق المؤلف من ستة مفتشين، الا ان المسؤول اكد ان المهمة ‘ستكون سريعة’، وان المفتشين سيمضون ‘بضعة ايام’ في سورية.
ووقع الهجوم الكيميائي في غوطة دمشق. والخميس، حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة من استمرار ‘حصار الغوطة التي يقدر عدد سكانها بمليون و700 الف شخص، يشكل الاطفال منهم نسبة تزيد على النصف’.
وقال في بيان ان السكان يقيمون ‘تحت حصار مطبق في ظل انقطاع تام للكهرباء والماء وانعدام توافر المواد التموينية الاساسية (…) في اطار سياسة عقاب جماعي ممنهجة تتبعها السلطة الحاكمة في سورية’.
من جهة اخرى، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلين جهاديين من ‘الدولة الاسلامية في العراق والشام’ المرتبطة بتنظيم القاعدة، اقدموا الخميس على احراق محتويات كنيسة ورفع رايتهم على اخرى بعد تحطيم الصليب الذي يعلوها في مدينة الرقة بشمال سورية.
كما قتل ‘أمير جهادي’ اماراتي خلال اشتباكات بين تنظيم مرتبط بالقاعدة والاكراد في شمال سورية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.
وقال المرصد في بريد الكتروني ‘دارت اشتباكات ليل أمس الأربعاء بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في المنطقة الفاصلة بين ناحية جنديرس في ريف حلب (شمال)، ومنطقة آطمة في ريف محافظة إدلب (شمال غرب)، ما أدى الى مصرع أمير من الدولة الإسلامية في ‘ولاية حلب’ من الجنسية الإماراتية’.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان المقاتلين احرقوا محتويات كنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك، ورفعوا علمهم على كنيسة الشهداء للارمن الكاثوليك، بعدما حطموا الصليب المرفوع عليها.
ميدانيا، قتلت امرأة عراقية واصيب ثلاثة آخرون الخميس جراء سقوط قذيفة هاون على القنصلية العراقية في حي المالكي وسط دمشق، بحسب وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
وفي حمص، تعرضت احياء حمص القديمة (وسط) التي تحاصرها القوات النظامية منذ اكثر من سنة، لقصف عنيف بحسب ما افاد ناشطون لفرانس برس عبر الانترنت، وذلك بعد نحو شهر من تراجع حدة اعمال العنف في هذه المناطق التي تعد آخر معاقل المعارضة في ثالث كبرى مدن سورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل ‘أمير جهادي’ اماراتي في اشتباكات مع الاكراد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: