البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اغتراب امرأة واغتراب وطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اغتراب امرأة واغتراب وطن   الأحد 20 يونيو 2010, 1:58 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اغتراب امرأة واغتراب وطن

-
صدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع- الأردن، رواية "اغتراب امرأة" للكاتبة الأردنية هدى الرواشدة، وجاءت الرواية في حدود160 صفحة وهي من القطع المتوسط، وأنجز الغلاف الفنان نضال جمهور. " اغتراب امرأة" نتاج ذاكرة توزعت على جناحي الوطن الكبير في مغربه في المملكة المغربية أواخر سبعينيات القرن الغارب، وفي مشرقه في دولة الكويت مطلع هذا القرن. غربة جمعت بين الخيال الجامح و الواقع الثقيل المكرَس لإسقاطات ذلك الاغتراب و تشيؤاته! هذه هي الرواية الأولى لمؤلفتها ومنذ البداية تتبع الكاتبة خُطى تلك المرأة/الأم/المدرسة التي تضطر لترك أطفالها خلفها من اجل لقمة العيش التي تجبرها على ركوب بحار الغربة والألم الذي يصاحبها، لكن غربتها لا تخلو من مصادفات جميلة وتجارب ومفارقات تجعلها أكثر إطلالة على العالم الذي كانت تعتقد أنها تعرفه من خلال (بلاد العرب أوطاني).

رحلة من الوجع تحتل جسد النص عند هدى التي تحاول بلغة سلسة ويناء سردي جميل أن تنطق بلسان كل من سرقتهم الغربة من بلادهم ليكافحوا من اجل حياتهم واحبابهم ، أنها رواية كل معلم ومعلم ، رواية الغربة التي تبتلعهم علهم يرسمون لمن خلفهم كوة من الضوء. صاحبة الراوية هدى الرواشدة، مواليد الكرك، حائزة على بكالوريس في اللغة الانجليزية ودبلوم عالي في التربية من جامعة مؤتة.

وصدر لها: نصوص أدبية بعنوان "حالة رقص" وفازت بعدة جوائز على صعيد المملكة الاردنية هي: جائزة أسرة أدباء المستقبل عن القصة القصيرة 2008/ قصة: جثة قط! قط لا أكثر! جائزة أسرة أدباء المستقبل عن القصة القصيرة 2009 قصة "قدر أكبر من الصمت" حازت المركز الثاني على مستوى وزارة التربية والتعليم بمسابقة كتابة أفضل نص مسرحي حول حوادث الطرق (مسرحية قتل الفراش).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغتراب امرأة واغتراب وطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: