البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ذي قار: سنفوج ألاف السياح المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ذي قار: سنفوج ألاف السياح المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل    الإثنين 30 سبتمبر 2013, 9:42 am


المؤتمر الاستثماري الايطالي في ذي قار
المدى برس/ ذي قار

أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الأحد، انطلاق أعمال مؤتمر الاستثمار الإيطالي في مدينة الناصرية بمشاركة 13 شركة إيطالية، وفيما أكدت أنها ستعمل على تجسيد ما يتمخض عن المؤتمر من توصيات على أرض الواقع، أشارت إلى إمكانية تفويج ألاف السياح والحجاج المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل.

وقال رئيس هيئة استثمار ذي قار لؤي الخير الله في حديث إلى (المدى برس)، إن "أعمال مؤتمر الاستثمار الإيطالي في الناصرية انطلقت بمشاركة 13 شركة إيطالية مختلفة، وحضور مسؤولين إيطاليين معنيين بالقطاع السياحي والاستثماري".

وبين الخير الله أن "المؤتمر الذي تنظمه هيئة استثمار ذي قار يعقد بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار ووزارة الموارد المائية ومنظمة (SudgestAiid) الإيطالية والدوائر المعنية بالمحافظة، ويتواصل على مدى ثلاثة أيام".

وأضاف خير الله أن "الهدف من المؤتمر هو الترويج للاستثمار في محافظة ذي قار بصورة عامة والاستثمار السياحي بصورة خاصة، ولاسيما في السياحة الدينية والإثارية".

وأكد خير الله "إمكانية تفويج ألاف السياح والحجاج المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل وزيارة المواقع الأثرية في المحافظة بالتنسيق مع الشركات الإيطالية والشركات الأخرى المهتمة بالجانب السياحي".

من جانبه قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان تسلمت (المدى برس)، إن "انعقاد المؤتمر الإيطالي في المرحلة الراهنة يتوافق مع توجهات الحكومة المحلية الهادفة لانعاش القطاع الاستثماري والسياحي في المحافظة، وستعمل المحافظة على تجسيد ما يتمخض عن المؤتمر من توصيات على أرض الواقع".

وأضاف محافظ ذي قار الذي يرعى مؤتمر الاستثمار الإيطالي أن "الحكومة المحلية وضمن إسهاماتها في انعاش القطاع الاستثماري والسياحي تبنت مشروع إحياء مدينة أور الأثرية وتأهيل بيت النبي أبراهيم الخليل ( ع ) والذي سيسهم في تأهيل البنى التحتية لقطاع السياحة الدينية والآثارية في المحافظة".

وكانت محافظ ذي قار أعلن، في (26 أيلول 2013)، عن استحصال موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على تخصيص 600 مليار دينار لمشروع أحياء مدينة أور الأثرية، وتأهيل بيت النبي أبراهيم الخليل ( ع ) وإقامة مهرجان ثقافي وسياحي في محافظة ذي قار، مبينا أن المشروع سيدرج ضمن مشاريع وزارة السياحة والأثار لعام 2014.

وتعد محافظة ذي قار التي تضم نحو 1200 موقع آثاري يعود معظمها إلى الحضارات السومرية والاكدية والبابلية والأخمينية والفرثية والساسانية والعصر الإسلامي، من أغنى المدن العراقية بالمواقع الآثارية المهمة، إذ تضم بيت النبي إبراهيم (ع) وزقورة أور التاريخية، فضلا عن المقبرة الملكية، وقصر شولكي ومعبد (دب لال ماخ) الذي يعد أقدم محكمة في التاريخ.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذي قار: سنفوج ألاف السياح المسيحيين للحج في بيت النبي أبراهيم الخليل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: