البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صحيفة روسية: إيران ستقوم بعمليات عسكرية بالخليج لعرقلة تصدير النفط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صحيفة روسية: إيران ستقوم بعمليات عسكرية بالخليج لعرقلة تصدير النفط   السبت يونيو 19, 2010 3:18 pm

صحيفة روسية: إيران ستقوم بعمليات عسكرية بالخليج لعرقلة تصدير النفط


6/20/2010

لندن ـ 'القدس العربي':

كشفت صحيفة روسية أن القوات المسلحة الإيرانية تستعد لمهاجمة ناقلات النفط في الخليج العربي والبحار القريبة لعرقلة نقل النفط من هذه المنطقة.
ونقلت وكالة 'نوفتسي'، الروسية الرسمية عن صحيفة 'نيزافيسيمويه فويينويه اوبوزرينييه' ان 'إيران قامت بشراء مجموعة من الزوارق الحربية السريعة (130 كيلومترا في الساعة) من إيطاليا، وتستمر في تصنيع الزوارق الصاروخية الجديدة في المصانع المحلية والتي يقارب إجمالي عددها 20 زورقاً، كما قامت بشراء غواصات صغيرة جدًا من كوريا الشمالية، وصنعت 3 غواصات صغيرة، بهدف القيام بعمليات عسكرية في مياه الخليج العربي'.
وذكرت الصحيفة أن إيران كانت قد أعلنت في شباط (فبراير) الماضي عن تدشين مدمرة 'جماران'، وهي أول سفينة حربية إيرانية الصنع من هذا النوع، وهي سريعة وقادرة على قتال الغواصات والطائرات والسفن المعادية، وتتسلح بصواريخ مضادة للسفن من طراز 'نور' التي يبلغ مداها نحو 170 كيلومترًا حسب المصادر الإيرانية.
ويعتبر صاروخ' نور' نسخة لصاروخ 'س-802' الصيني. وقد اشترت إيران 80 صاروخا من طراز 'س-802' من الصين وكانت تنوي شراء المزيد من هذه الصواريخ، لكن انصاعت الصين للضغط الأمريكي فرفضت تسليم المزيد من هذه الصواريخ إلى إيران. وصنعت إيران النسخة الجديدة لصاروخ 'س-802' بمساعدة الخبراء الكوريين الشماليين. وجربتها إيران في أكتوبر من عام 2000.
ويمكن القول بالتالي إن مدمرة 'جماران' تتسلح بالسلاح الصاروخي الحديث، إلا أن استخدام هذا السلاح ستعيقه الأنظمة القديمة لإدارة السلاح واكتشاف الأهداف والاستدلال عليها والاتصالات. وفوق ذلك تخلو مدمرة 'جماران' من وسائل فعالة للدفاع الجوي.
واضافت الصحيفة 'الأغلب ظنا أن إيران لم تضع نصب عينيها صنع سفينة حربية جديدة تقدر على حماية النفس بقدر ما سعت إلى إبراز قوتها البحرية من خلال ضم سفينة جديدة إلى أسطولها الحربي المكوّن من 9 سفن من نوع 'كورفيت' صنعت بعضها في الستينات من القرن العشرين، و3 غواصات روسية الصنع'.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة روسية: إيران ستقوم بعمليات عسكرية بالخليج لعرقلة تصدير النفط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: