البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق: قرابة الف قتيل في ايلول ضحايا تصاعد اعمال العنف الطائفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق: قرابة الف قتيل في ايلول ضحايا تصاعد اعمال العنف الطائفية   الأربعاء 02 أكتوبر 2013, 1:22 am

العراق: قرابة الف قتيل في ايلول ضحايا تصاعد اعمال العنف الطائفية
October 1, 2013
بغداد ـ إسطنبول ـ ا – ف ب – د ب أ: أصبحت الدبلوماسية الدولية شبه عاجزة أمام تزايد الهجمات التي ينفذها أصحاب الفكر الأصولي في العراق حيث أعلنت الأمم المتحدة امس الثلاثاء أن عدد ضحايا العمليات الإرهابية في العراق بلغ 979 قتيلا خلال شهر أيلول/سبتمبر المنصرم وحده، وأن عدد مصابي هذه التفجيرات والهجمات يزيد عن 2100 جريح. ومن بين القتلى 92 من أفراد الأمن الذين قتلوا أثناء تأدية عملهم وكذلك 127 شرطيا قتلوا في غير أوقات الخدمة.
وبلغ عدد قتلى الهجمات ذات الخلفية الدينية المتطرفة في العراق في شهر تموز/يوليو الماضي 1057 قتيلا وهو الشهر الأكثر دموية في العراق منذ خمس سنوات.
وبلغ عدد القتلى منذ بداية العام وحتى نهاية ايلول/ سبتمبر 5740 قتيلا متجاوزا العدد الاجمالي في 2012 الذي شهد أول زيادة سنوية في عدد القتلى المدنيين منذ عام 2009 وذلك عقب انسحاب القوات الأمريكية في كانون الاول/ ديسمبر2011. وكانت بغداد أشد المحافظات تأثرا.
وبعد وصول العنف إلى ذروته في 2006 و2007 هدأ العنف في العراق عندما تحالف رجال القبائل مع القوات الأمريكية لهزيمة القاعدة مما دفع التنظيم للاختباء.
لكن القاعدة نشطت من جديد هذا العام في ظل الاستياء المتزايد تجاه الحكومة التي يقودها الشيعة والتي تتهمها الاقلية السنية بتهميشها منذ الاطاحة بصدام حسين في 2003.
كما تضغط الحرب الاهلية في سورية على التوازن الطائفي في العراق. وفي أحدث أعمال عنف فجر انتحاري سيارة في مركز للشرطة في تكريت وقتل ما لا يقل عن حارسين.
واستطاع مسلحان يرتديان زي الشرطة الدخول الى المبنى الذي يضم وحدة متخصصة في ابطال مفعول القنابل واشتبكا مع العاملين لنحو ساعة. وقالت الشرطة ان ثلاثة من افرادها قتلوا بينهم عقيد قبل مقتل المسلحين.
وقال ضابط بالشرطة تم الاتصال به أثناء القتال ‘كنت داخل المكتب عندما هز انفجار قوي المبنى … سمعت دوي أعيرة نارية وصرخات بالداخل وانا داخل غرفتي الآن وسلاحي مستعد لاطلاق النار’.
وأعلن التنظيم الثلاثاء مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات لسيارات ملغومة استهدفت الشيعة في بغداد وأدت إلى مقتل 54 ألاثنين.
وقال في بيان بث على منتديات للمتشددين على الانترنت إنه نفذ التفجيرات انتقاما لما وصفها بحملة تعذيب وتشريد واعتقال وتصفية للسنة على يد الحكومة التي يقودها الشيعة.
ونقلت مجموعة سايت التي تراقب مواقع الاسلاميين على شبكة الانترنت عن التنظيم قوله إن المجاهدين لن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما يطل ما وصفه بالمشروع الايراني بوجهه في العراق والشام. واعدمت السلطات العراقية 23 شخصا بينهم 20 دينوا بتهم تتعلق بالارهاب، وذلك على دفعتين في شهر ايلول/سبتمبر الماضي، بحسب ما افاد الثلاثاء مسؤول في وزارة العدل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق: قرابة الف قتيل في ايلول ضحايا تصاعد اعمال العنف الطائفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: