البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  البيت الأبيض يرفض اقتراحا بشأن التمويل الجزئي للجهات الحكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البيت الأبيض يرفض اقتراحا بشأن التمويل الجزئي للجهات الحكومية   الأربعاء 02 أكتوبر 2013, 9:42 pm

البيت الأبيض يرفض اقتراحا بشأن التمويل الجزئي للجهات الحكومية
الأربعاء, 02 تشرين1/أكتوير 2013 10:46

[متابعة- أين]
ألغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما زيارة مقررة له الى ماليزيا الأسبوع القادم بسبب تعطيل الحكومة والجهات الحكومية.
وأعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق، أن أوباما اتصل به ليبلغه أن وزير خارجيته جون كيري سيمثله في مؤتمر بكوالالمبور يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول. وكان من المقرر أن يغادر الرئيس الأمريكي واشنطن السبت القادم، ليقوم بجولة آسيوية يزور خلالها إندونيسيا وبروناي وماليزيا والفلبين.
هذا وقد تؤدي الأزمة الى منح أكثر من 700 ألف موظف حكومي إجازة بلا راتب، بينما أغلقت المتاحف والمنتزهات الحكومية ومؤسسات أخرى عبر البلاد أبوابها، بعد فشل الديمقراطيين والجمهوريين في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة. من المنتظر، ألا يحصل رئيس الدولة أيضا على راتبه نهاية الشهر الحالي.
ويشار إلى أن أوباما يحصل على راتب سنوي قدره 400 ألف دولار، وهو أعلى أجر موظف حكومي في الولايات كلها، إضافة إلى 50 ألف دولار مصروفات إضافية، بحسب موقع "ناشيونال كونستيتيوشن سنتر".
وكان أوباما قد تعهد في وقت سابق أنه لم يرضخ لمساعي الجمهوريين لعرقلة مشروعه لإصلاح الرعاية الصحية، كشرط للتوصل إلى اتفاق بشأن تمويل الحكومة. هذا وأعلن البيت الأبيض الثلاثاء رفض اقتراح الجمهوريين بشأن التمويل الجزئي للجهات الحكومية، مصرا على أن القرار يجب أن يشمل جميع الوزارات والمؤسسات. وجاء هذا التصريح بعد مناقشات جرت في الكونغرس الأمريكي الثلاثاء، حيث يبحث الجمهوريون إمكانية استئناف تمويل المتاحف والمنتزهات، علما بأن إغلاقها أثار استياء السياح، بالإضافة الى وزارة شؤون قدامى المحاربين. وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض إيمي برانديج أن الرئيس الأمريكي سيستخدم حق الفيتو ضد أي قرار من هذا القبيل، باعتباره إجراء دعائيا غير جدي.
هذا وكان مشروع الرعاية الصحية الذي تبناه الرئيس أوباما والمعروف باسم "أوباما كيري" العقبة الرئيسة في المناقشات بشأن الموازنة، حتى انتهى الموعد النهائي الذي يحدده القانون دون أن يتوصل المشرعون إلى قرار. ورفض الديمقراطيون إجراء أي تعديلات على برنامج الرعاية الصحية في مشروع قانون الموازنة، وفي المقابل رفض الجمهوريون في المجلس التراجع عن مطلبهم للتعديل واتخاذ بعض التدابير في قانون الرعاية الصحية كشرط لإقرار الموازنة. وفي النتيجة، أمر البيت الأبيض الاثنين ببدء إغلاق الجهات الرسمية في البلاد بشكل جزئي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيت الأبيض يرفض اقتراحا بشأن التمويل الجزئي للجهات الحكومية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: