البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نائب "مسيحي" يتهم أميركا بـ"تهجير العراقيين المسيحيين" وافراغ العراق من المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نائب "مسيحي" يتهم أميركا بـ"تهجير العراقيين المسيحيين" وافراغ العراق من المسيحيين   السبت 05 أكتوبر 2013, 3:30 pm

اتهم نائب يمثل المسيحيين في مجلس النواب العراقي، السفارة الأميركية في بغداد بإفراغ العراق من أبناء طائفته بمنحهم تسهيلات وتأشيرات سفر لتشجيعهم على الهجرة إلى الولايات المتحدة، مطالبا الحكومة العراقية باتخاذ إجراءاتها بهذا الشأن.
وقال النائب عماد يوخنا: "السفارة الأميركية في بغداد وأربيل تعمل على إفراغ العراق من المسيحيين من خلال الإغراءات وتسهيلات تأشيرات السفر إلى أميركا تحت أنواع الذرائع، واستمرار سفر العوائل المسيحية بهذه الطريقة ينذر بخطر كبير ألا وهو إفراغ العراق من مكون مهم، وهي حالة مرفوضة وظاهرة سلبية وغير مقبولة". مضيفا أن "منح تأشيرات من داخل العراق للعائلة بالكامل يعتبر تطهيرا عرقيا بطريقة ناعمة وتحت ذريعة إنقاذ الأقليات من الإرهاب"، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة العراقية بمخاطبة الجانب الأميركي: "لإيقاف تشجيع هجرة المسيحيين إلى الولايات المتحدة". وانخفضت أعداد المسيحيين في العراق بعد حرب عام 2003 بحسب إحصاءات غير رسمية، من 1.5 مليون إلى نصف المليون، بسبب هجرة عدد كبير منهم إلى خارج العراق وتعرض العديد إلى الهجمات في عموم مناطق العراق، خاصة في نينوى وبغداد وكركوك.
وكانوا يشكلون نسبة أكثر من 5% من السكان وانخفضت أعدادهم بسبب الهجرة خلال فترة التسعينيات وما أعقبها من حروب وأوضاع اقتصادية وسياسية متردية، كما هاجرت أعداد كبيرة منهم إلى الخارج بعد عام 2003. أمنيا، أعلنت مصادر أمنية في محافظة الأنبار غرب العراق، أن ضابطا واثنين من عناصر الشرطة أصيبوا بانفجار في منطقة حي الجغيفي الثانية، شمال الفلوجة". وفي بغداد سقط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح في قضاء أبو غريب بانفجار عبوتين ناسفتين.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب "مسيحي" يتهم أميركا بـ"تهجير العراقيين المسيحيين" وافراغ العراق من المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: