البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعد مدينة البصرة ... تنفيذ مدينة رياضية جيدة بكلفة 105 مليار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد مدينة البصرة ... تنفيذ مدينة رياضية جيدة بكلفة 105 مليار   السبت 05 أكتوبر 2013, 3:57 pm

   

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكاتب: الامل سبورت

05/10/2013 8:00 صباحا


أعلنت محافظة ديالى عن توقيع محضر بدء التنفيذ الفعلي لمشروع بناء ثاني أكبر مدينة رياضية في العراق، مبينة أن المشروع أحيل لشركة روسية بكلفة 105 مليارات دينار، فيما اعتبرت المشروع بوابة للإنطلاق نحو العالمية.
وقال الحميري في حديث إن "ديوان الإدارة المحلية في محافظة ديالى شهد توقيع المحضر الفعلي لتنفيذ مشروع مدينة ديالى الرياضية التي ستنشأ في مطار ابن فرناس" مبينا أن "مشروع المدينة التي تعد ثاني أكبر مدينة رياضية في العراق بعد مدينة البصرة الرياضية سينفذ بكلفة مالية بلغت 105 مليارات دينار وعلى مساحة تقدر بـ 900 دونما بعد أن أحيل لشركة البيون الروسية".
وأضاف الحميري أن "التوقيع يمثل بداية حفر الأساسات وصب الركائز بعد إزالة العوائق وهي الخطوات الأولية للمشروع"،"، كاشفا أن "المشروع يتضمن بناء ملعب أولمبي سعة 30 ألف متفرج، فضلا عن بناء مرافق رياضية متنوعة مع فندق ضخم".
وتابع الحميري أن "السقف الزمني المحدد لإنشاء المدينة حدد بـ 30 شهرا بعد أن تم تخصيص كلفة المشروع المالية من الميزانية الاستثمارية لوزارة الشباب والرياضة"، معتبرا أن "المدينة بوابة لمحافظة ديالى للإنطلاق نحو العالمية سيما وهي ستشهد إقامة البطولات الدولية بمختلف الألعاب الرياضية".
وتعهد الحميري "بتوفير الحماية اللازمة لجميع الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة وتأمين مستلزمات نشاطها دون أي تأثيرفي ظل سيطرة القوى الأمنية على الوضع العام".
وكانت مديرية الشباب والرياضة في ديالى أعلنت العام الماضي 2011، عن موافقة وزارة الشباب والرياضة على تحويل مطار ابن فرناس الذي تبلغ مساحته أكثر من 900 دونم إلى مدنية رياضية متكاملة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد مدينة البصرة ... تنفيذ مدينة رياضية جيدة بكلفة 105 مليار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: