البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مرسي يرفض تحويله للمعاش الشهري ويصر على تلقيه راتب رئيس الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مرسي يرفض تحويله للمعاش الشهري ويصر على تلقيه راتب رئيس الجمهورية   الإثنين 07 أكتوبر 2013, 12:39 am

مرسي يرفض تحويله للمعاش الشهري ويصر على تلقيه راتب رئيس الجمهورية

موقع العرب
الاحد, 06 اكتوبر 2013 07:40:56


مركز "المزماة" للدراسات والبحوث:
محمد مرسي رفض توقيع الأوراق الخاصة بحصوله على معاش رئيس جمهورية تمهيداً لبدء تحويل قيمة المعاش إليه أو إلى أسرته
الرئيس المعزول من حقه الحصول على معاشه كاملاً حتى لو كان متهماً في قضايا جنائية أو خلال فترة حبسه الاحتياطي بخلاف الموظف الذي يحصل على نصف راتبه فقط في حال توجيه اتهام وصدور قرار بحبسه احتياطياً


كشف مركز "المزماة" للدراسات والبحوث في تقرير له، أن الرئيس المعزول محمد مرسي رفض توقيع الأوراق الخاصة بحصوله على معاش رئيس جمهورية، تمهيداً لبدء تحويل قيمة المعاش إليه أو إلى أسرته ، طبقاً لقوانين التأمينات والمعاشات.
وقد قال مرسي في تحقيقات النيابة أنه الرئيس الشرعي لمصر، رافضا تحديد المستحقين لهذا المعاش في حال وفاته، ومطالباً بالحصول على مرتبه كرئيس للجمهورية وليس معاش رئيس الجمهورية.
تحقيق قضائي 
وأكدت مصادر بوزارة التأمينات والمعاشات للمركز حسبما نقل موقع "فيتو" أنها لم تتلق من جهات التحقيق القضائية أي بيانات بشأن القضايا المتهم فيها الرئيس المعزول، حيث أن الرئيس المعزول من حقه الحصول على معاشه كاملاً ، حتى لو كان متهماً في قضايا جنائية أو خلال فترة حبسه الاحتياطي، بخلاف الموظف الذي يحصل على نصف راتبه فقط في حال توجيه اتهام وصدور قرار بحبسه احتياطياً.
الحصول على مبالغ مالية 
ومن ناحية أخرى يؤكد التقرير ما جاء علي لسان الدكتور علي مصيلحي ، وزير التضامن الاجتماعي السابق ، أن المعزول محمد مرسي ليس من حقه الآن الحصول على أي مبالغ مالية مقابل الأوسمة والنياشين التي منحها لنفسه خلال فترة حكمه، نظراً لتوجيه اتهامات له تتعلق بطبيعة عمله، ويتم تجميد منحه أي مبالغ مالية مقابل هذه الأوسمة لحين صدور أحكام نهائية في هذه القضايا والاتهامات.
قرارات جمهورية 
والجدير بالذكر أن الرئيس المعزول محمد مرسي منح نفسه عدداً من الأوسمة والنياشين- حسبما جاء بالتقرير- وأصدر قرارات جمهورية بذلك بهدف الحصول على مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف جنيه شهرياً بخلاف المرتب ، كما أنه منح عدداً من قيادات الإخوان ومنهم نائبه محمود مكي أيضاً وساماً حتى يستطيع الحصول على مبالغ مالية شهرية مقابل هذا الوسام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرسي يرفض تحويله للمعاش الشهري ويصر على تلقيه راتب رئيس الجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: