البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسلسل العنف لا يتوقف في العراق 46 قتيلاً ضحايا 8 هجمات في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسلسل العنف لا يتوقف في العراق 46 قتيلاً ضحايا 8 هجمات في بغداد   الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 11:08 am




مسلسل العنف لا يتوقف في العراق 46 قتيلاً ضحايا 8 هجمات في بغداد



عراقيون في مكان تفجير انتحاري بحي الجديدة شرق بغداد أمس. (أ ف ب)

(و ص ف)

8 تشرين الأول 2013

ضربت بغداد امس موجة تفجيرات جديدة قتل فيها 46 شخصا وجرح 109 آخرون، فيما قضى ثمانية في هجمات متفرقة بالعراق، فارتفع عدد قتلى أعمال العنف في الاسبوع الاول الى اكثر من 200 شخص.

وقال مسؤولان في وزارة الداخلية ان "46 شخصا قتلوا وأصيب اكثر من 109 بجروح في هجمات استهدفت ثماني مناطق في عموم بغداد" وحصلت في وقت متزامن قرابة الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينيتش).
واشارا الى ان الهجمات التي استخدمت في أكثرها سيارات مفخخة استهدفت مناطق بغداد الجديدة وكمب سارة وساحة الطيران والعبيدي والزعفرانية والحسينية والدورة والسيدية.
وأكدت مصادر طبية رسمية حصيلة ضحايا هجمات هذه المناطق التي تقيم فيها غالبيات شيعية، فيما يسكن البقية خليط من السنة والشيعة.
وقالت ان كل الهجمات استهدفت المدنيين. ففي منطقة الحسينية، شمال بغداد، انفجرت سيارة مفخخة وسط سوق شعبي كما هي الحال في الزعفرانية في جنوب المدينة. وانفجرت سيارة مفخخة في بغداد الجديدة واخرى في ساحة الطيران وثالثة في العبيدي، وكلها مناطق تقع في شرق بغداد. وانفجرت سيارة مفخخة في السيدية واثنتان في الدورة وكلتاهما جنوب غرب بغداد.
وفي وقت سابق، أعلن مصدر في وزارة الداخلية اعتقال امرأة كانت تزرع عبوة ناسفة على جدار مدرسة ابتدائية في منطقة تقع جنوب بغداد.
وفي هجوم آخر الاثنين، قتل أربعة من عناصر الصحوة في ناحية المشاهدة شمال بغداد. وقتل عنصران آخران من الصحوة في انفجار عبوة ناسفة بدورية للصحوة في منطقة المدائن. وقتل جنديان وأصيب ستة آخرون في هجومين منفصلين غرب بغداد.
وقتل في الاسبوع الاول من الشهر الجاري أكثر من 200 شخص، وأكثر من 4900 منذ مطلع السنة الحالية، بناء على حصيلة أعدتها "وكالة الصحافة الفرنسية" استنادا الى مصادر رسمية.
وصرح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان "ما يتعرض له العراق هو مؤامرة كبيرة تهدف الى خلق الفتنة والطائفية بين ابناء المجتمع الواحد"، معتبراً ان ما يحصل في سوريا المجاورة "حرب أهلية يخطط لها ان تنتقل الى العراق".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل العنف لا يتوقف في العراق 46 قتيلاً ضحايا 8 هجمات في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: