البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن إدراج المصري محمد جمال، والشبكة التي أسسها وتحمل اسمه، على لائحة "الإرهاب."

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن إدراج المصري محمد جمال، والشبكة التي أسسها وتحمل اسمه، على لائحة "الإرهاب."   الثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 12:51 pm


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن إدراج المصري محمد جمال، والشبكة التي أسسها وتحمل اسمه، على لائحة "الإرهاب."
أمريكا.. إمارة القوقاز تدخل لائحة الإرهاب
 
وذكرت الوزارة، في بيان،  أن جمال وشبكته، صنفا كـ"إرهابيين عالميين محددين بشكل خاص"، وذلك بموجب الأمر التنفيذي الرقم 13224 الذي يستهدف "الإرهابيين" أو من يدعمون "إرهابيين" وأعمالا "إرهابية."
أمريكا تدرج "جيش الإسلام" بقائمة الإرهاب 
وطبقاً لبيان الخارجية الأمريكية، فإن جمال توجه من مصر إلى أفغانستان في أواخر ثمانينيات القرن الماضي حتى يخضع إلى تدريب مع تنظيم "القاعدة"، يشمل كيفية إعداد قنابل. وعاد بعد ذلك إلى مصر في التسعينيات وأصبح القائد العسكري وزعيم جناح العمليات في الجهاد الإسلامي المصري، الذي تزعمه أيمن الظواهري سابقاً.
أمريكا تدرج اللبناني ميشال سماحة بقائمة الإرهاب
 
وتم اعتقال جمال مرات عدة في مصر بسبب صلته بنشاطات "إرهابية"، فضلا عن سجنه لسنوات طويلة. وأضاف البيان، أنه طور علاقات مع "القاعدة في المغرب الإسلامي" وكبار قادة "القاعدة" وقيادات "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، من بينهم ناصر عبد الكريم عبد الله الوحيشي، على ما أوردت الخارجية الامريكية.
أمريكا تدرج جبهة النصرة السورية بقوائم الإرهاب
 
وبعد خروجه من السجن في العام 2011 ، أسس جمال شبكة "مجمد جمال، وأقام معسكرات تدريب "إرهابية" عدة في مصر وليبيا، كما أقام علاقات مع "إرهابيين" في أوروبا، بحسب ما جاء في البيان.
أمريكا تضع شبكة حقاني بلائحة الإرهاب
 
واعتقلت السلطات المصرية مجددا جمال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وعثر في جهاز حاسوبه، الذي تمت مصادرته،  على رسائل إلى زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري يطلب منه المساعدة ويصف نشاطات شبكته بما في ذلك تدريب "إرهابيين" وحيازة أسلحة وإقامة منظمة "إرهابية" في سيناء.
وذكرت أن جمال اعتقل مرات عدة في مصر لصلته بنشاطات "إرهابية" وسجن سنوات طويلة، مضيفة أنه طور علاقات مع "القاعدة في المغرب الإسلامي" وكبار قادة "القاعدة" وقيادة "القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
 
وأوضحت الوزارة أن جمال أسس "شبكة محمد جمال" بعد إطلاقه من السجن في العام 2011 وأقام معسكرات تدريب "إرهابية" عدة في مصر وليبيا، كما أقام علاقات مع "إرهابيين" في أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، عن إدراج المصري محمد جمال، والشبكة التي أسسها وتحمل اسمه، على لائحة "الإرهاب."
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: