البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تأشيرات ميكي ماوس تجلب العالم الى ديزني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تأشيرات ميكي ماوس تجلب العالم الى ديزني   الإثنين 21 يونيو 2010, 4:23 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أدت الهجرة المستمرة إلى عالم ديزني إلى إيجاد تأشيرة "ميكي ماوس"

</TD>
تأشيرات "ميكي ماوس" تجلب العالم إلى ديزني




آن كى والترز- أورلاندو - من بين صفوف الدواليب المدهونة بألوان زاهية ، يندفع الناس بآزيائهم التقليدية في طريقهم إلى "اليابان" و"المكسيك" و"النرويج" ودول أخرى.

هناك غرفة ملابس كبيرة مملوءة بأزياء الكيمونو والليدرهاوسن والملابس التقليدية الأخرى من جميع المقاسات من الأرض إلى السقف.

هذا المشهد وراء الكواليس الذي لا يراه زوار عالم وولت ديزني في

فلوريدا ولكنه يجعل الدول في حديقة إيبكوت تخرج إلى الحياة.

ويندفع الناس وهم فى العشرينيات بالتحدث بلغاتهم الوطنية مع فحص البريد الإلكتروني في غرفة للكمبيوتر أو تصفيف شعرهم في إحدى الصالونات قبل الإسراع إلى سلسلة من المناطق الخارجية التي تمتد وراء إيبكوت.

حينئذ يمرون عبر باب ينقلهم إلى عالم آخر - حيث يمكن للزوار أن يسافروا من فرنسا إلى المغرب في مجرد عدة خطوات في إطار معرض عالمي يشكل مع الجزء الخاص بعالم المستقبل الحديقة وهي واحدة من بين أربع حدائق في عالم ديزني في فلوريدا.

وهذا حيث يأتي آلاف الشباب من أنحاء العالم إلى الولايات المتحدة للعمل كل سنة.

هؤلاء العمال المؤقتون ربما لا يشعرون أنهم يعملون في أرض أجنبية فهم محاطون في مكان عملهم بأناس من بلادهم ويختلطون في صيغة مقلدة من أراضي أوطانهم مما يعني أن يعطوا للسياح جرعة من السفر الدولي دون جواز سفر.

وعندما وضع مؤسس وولت ديزني تصور حديقة إيبكوت في أواخر السبعينيات ، صور مكانا للزوار لتجربة ثقافات عالمية بدون حتى مغادرة مستنقع فلوريدا الذي حوله إلى "أكثر الأماكن السحرية على كوكب الأرض".

وقد أراد أن يجعل ذلك أمرا حقيقيا. فبدلا من تشغيل عمال محليين من فلوريدا في الحديقة ، تم إبتداع برنامج عمل جديد يجلب بصفة مؤقتة شباب أجانب إلى عالم بديل حيث يعملون في بيئة مقلدة لبلدانهم تمثلها معالم شهيرة والأطعمة والتذكارات الوطنية.

وقد أدت الهجرة المستمرة إلى عالم ديزني حتى إلى إيجاد تأشيرة جديدة. فقد طورت وزارة الخارجية الأمريكية تأشيرة كيو 1 جديدة وتعرف أيضا بأسم "تأشيرة ميكي ماوس" مما يجعل البرنامج ممكنا حسبما يشرح داني ميكلر مدير العمليات للبرامج الدولية بحديقة إيبكوت.

وعلى عكس التأشيرة الطلابية ، فإن تأشيرة كيو 1 تسمح لمتلقيها العمل طالما إنه يحافظ على عناصر برنامج التبادل الثقافي "لغرض توفير التدريب العملي والتوظيف والمشاركة في تاريخ وثقافة وتقاليد البلد الأم للأجنبي" وفقا لوزارة الخارجية.

وتكون التأشيرة سارية لفترة لا تتجاوز 15 شهرا ولكن برنامج ديزني يستمر لمدة عام.

وقالت وكالة خدمات الهجرة الأمريكية إنه يمكن للمتقدمين التقدم بطلب التأشيرة لأكثر من مرة واحدة ولكنهم يجب أن يغادروا البلاد لمدة عام واحد على الأقل.

وبدا البرنامج في عام 1982 بعدد 30 " عضو فرقة" فقط كما تسمي ديزني موظفيها. وقد زاد العدد منذ ذلك إلى 7000 من 64 دولة . ومن الدول الممثلة في مركز إيبكوت ألمانيا واليابان والمغرب والمكسيك والدول الأفريقية في حديقة سفاري مملكة الحيوانات في ديزني.

ويشكل الطاقم الدولي الآن ما يقرب من سدس الموظفين في عالم ديزني وتدفع رواتبهم بنظام الساعة وفقا لمسمى الوظيفة.

وقال ميكلر إن ديزني ترسل أعضاء جددا إلى أنحاء العالم في البرنامج التنافسي الذي يشارك فيه واحد من كل سبعة معتركز الإهتمام الاكبر بالبرازيل والصين. "د أ ب"

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأشيرات ميكي ماوس تجلب العالم الى ديزني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: