البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  خبير رياضي : قرار الانسحاب من بطولة الخليج متسرع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خبير رياضي : قرار الانسحاب من بطولة الخليج متسرع   الخميس 10 أكتوبر 2013, 12:25 am

خبير رياضي : قرار الانسحاب من بطولة الخليج متسرع
الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2013 17:56
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[بغداد ـ اين]

وصف الخبير الرياضي باسل عبد المهدي موقف مجلس الوزراء في مسألة قرار الانسحاب من بطولة كأس الخليج بكرة القدم بـ "المتسرع".  


وكان العراق قد  اعلن امس انسحابه  من بطولة كاس الخليج بكرة القدم ردا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية بكرة القدم بنقل البطولة من البصرة إلى جدة، فيما اتهم العراق السعودية بانها وراء قرار نقل البطولة.

وذكر عبد المهدي لوكالة كل العراق[ اين] أن "  مجلس الوزراء كان من المفترض له ان يعطي أشارة الى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر لإبلاغ اتحاد الكرة بالانسحاب رسميا لأننا سوف نعود ثانية الى الخليج كون القرار هو قرار سياسي صرف بامتياز وشكل صدمة للجماهير الرياضة العراقية ونحن ايضا نتحمل جزءً من المسؤولية واتمنى ان لا يعالج هذا الملف بأثارة او انفعالات وانما يجب مراجعة المواقف وتخفيف شدة الصدمة" .

واضاف " يجب محاسبة انفسنا وماهي الهفوات التي ارتكبناها ونبدأ بمعالجتها لان بطولة الخليج لازالت غير رسمية ولا تمثل للكرة العراقية مكسبا كبيرا وحصل في بطولات الخليج منذ بداياتها الى يومنا هذا الكثير من الاشكالات من هذا النوع لأنه كما اعتقد تمثل للخليجيين نهائيات كأس العالم بكرة القدم  وتقوم بتلك الاثارات المصاحبة لها".

واوضح  ان " ملف استضافة خليجي في محافظة البصرة وادارة مسألة قيام البصرة بالتنظيم  كان ااكبر من القدرات الحقيقية لمن امسك به عمليا على ارض الواقع" .

وأوضح الخبير الرياضي ان "هناك اخفاق في مسالة العلاقات والامور الادارية لذلك فأن قرار نقل خليجي 22 الى مدينة جدة السعودية كان متوقعا خاصة بعد قرار الاتحاد الدولي[فيفا] الذي هو اهم من قرارات رؤساء الاتحادات الخليجية لذلك كان يجب ان يعالج الامر خلال السنتين الاخيرتين بشكل مختلف  وبالتالي فان قرارهم قرارا سياسيا".
وقرر رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم امس بالمنامة نقل خليجي 22 من البصرة الى جدة، على أن تقام خليجي 23 في البصرة.
يشار الى ان نقل الخليجي من العراق يتم للمرة الثانية على التوالي حيث نقلت النسخة الحادية والعشرون التي اقيمت مطلع العام الجاري من العراق الى البحرين. واتخذ القرار النهائي بعدما ناقش رؤساء الاتحادات الثمانية، التوصيات النهائية التي رفعت لهم من قبل الأمناء العامين للاتحادات بناء على التقارير الفنية المرفقة من لجنة التفتيش الدائمة لدورات كأس الخليج العربي التي يرأسها القطري سعود المهندي، والتي قامت بعدة زيارات تفقدية في البصرة خلال الفترة الماضية وأصدرت بيانا أكدت فيه أن إقامة خليجي 22 في البصرة أمر صعب ويجب نقلها إلى جدة.
يذكر أن العراق لم ينظم البطولة الخليجية منذ عام 1979 كما أنها المرة الثانية على التوالي التي يسحب منه حق الاستضافة حيث كان مقررا أن ينظم خليجي 21 لكن البطولة نقلت لتقام في البحرين خلال كانون الثاني الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبير رياضي : قرار الانسحاب من بطولة الخليج متسرع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: