البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طلبتنا في مدينة الموصل يعانون الأمرين من نتائج القبول المركزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طلبتنا في مدينة الموصل يعانون الأمرين من نتائج القبول المركزي   الخميس 10 أكتوبر 2013, 10:23 am

طلبتنا في مدينة الموصل يعانون الأمرين من نتائج القبول المركزي

عنكاوا كوم-خاص
أصابت نتائج القبول المركزي التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منتصف الأسبوع الحالي الطلبة الذين انهوا المرحلة الإعدادية بالكثير من القلق خصوصا من ابناء شعبنا كون اغلبهم تم قبولهم في كليات في جامعة الموصل التي غالبا ما تشهد المناطق المحيطة بها الى حوادث أمنية غير مستقرة وناشد عدد من الطلبة من ابناء شعبنا الجهات المسؤولة على إنشاء جامعة في سهل نينوى بتكثيف جهودهم من اجل الإسراع بإنشاء أقسام وكليات خاصة بالجامعة المذكورة ليتم نقلهم الى الجامعة كونها تقع في منطقة تحظى بأمان نسبي ..
وقال فادي بشار تم قبولي في كلية طب نينوى مع انني كنت امني النفس ان اقدم أوراقي للدراسة في إحدى جامعات إقليم كردستان لكن هنالك الكثير من التشديدات والعوائق التي تحول دون تعليمي ودراستي في تلك الجامعات لعل من أبرزها عائق عدم اتقاني اللغة الكردية وحقيقة اشعر بالخوف والقلق من موقع الكلية التي تم قبولي فيها كونها تقع في منطقة كثيرا ما تشهد ظروفا أمنية غير مستقرة ..
بينما قال بسام نوئيل انه قبل في كلية التربية في جامعة الموصل .. وأضاف نوئيل انه يعلم الكثير عن أجواء الكلية التي تم قبوله فيها حيث سمع من احد معارفه التشديدات والمضايقات التي يتعرض لها الطلبة المسيحيين في هذه الكلية مضيفا بأنه يتمنى ان يحول أوراقه للقبول في جامعة الحمدانية كونها تحظى بأمان نسبي ولايوجد هنالك مضايقات للطلبة المسيحيين كما يحظى الطلبة في جامعة الموصل ..
اما عبير سالم فقالت ان الجميع كانوا يتمون في السابق ان يتم قبولهم في جامعة الموصل وكانوا يشعرون بالسعادة لو تحققت تلك الأمنيات لكن اليوم يشعرون بمشاعر القلق والخوف فانفلات الأمن في المناطق المحيطة بالجامعة تشعر الكثيرين بالقلق كما ان التدابير الأمنية التي عادة ما تطبق في تلك المناطق لعل أهمها غلق الشارع المؤدي لجامعة الموصل بات من أهم المخاوف التي يعاني منها الطلبة المقبولين في الجامعة ..
وأضافت سالم نأمل ان تتظافر الجهود من اجل توسيع جامعة الحمدانية فنحن الطلبة نمني النفس بالانتقال للجامعة المذكورة لأننا نشعر في هذه المنطقة بأمان لايتوفر في مدينة الموصل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلبتنا في مدينة الموصل يعانون الأمرين من نتائج القبول المركزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: