البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  ناشطون: الجيش السوري يسترد ضاحيتين في دمشق من ايدي معارضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناشطون: الجيش السوري يسترد ضاحيتين في دمشق من ايدي معارضيه   السبت 12 أكتوبر 2013, 12:06 am

ناشطون: الجيش السوري يسترد ضاحيتين في دمشق من ايدي معارضيه
الجمعة, 11 تشرين1/أكتوير 2013 16:32
 
 
[متابعة ـ أين]
قال ناشطون معارضون إن الجيش السوري، المدعوم من جانب مقاتلي حزب الله ومقاتلين شيعة من العراق، تمكن من استرداد سيطرته على ضاحيتين من ضواحي دمشق في معارك اسفرت عن مقتل [70] شخصا على الأقل.
وقال الناشطون إن القوات السورية التي تدعمها الدروع قامت بتفتيش ضاحيتي الذيابية والحسينية بحثا عن جيوب مقاومة.
يذكر ان استعادة القوات النظامية سيطرتها على الضاحيتين المذكورتين اللتين تقعان بين الطريقين الرئيسيين المؤديين الى الاردن ستعزز من قبضة الحكومة السورية على خطوط الامداد الرئيسية وتسلط ضغطا مضاعفا على جيوب المعارضة التي تعاني اصلا من حصار القوات الحكومية في المناطق القريبة من وسط دمشق.
يذكر ان الضاحيتين اللتين سقطتا اليوم بأيدي قوات الجيش السوري تقعان على مقربة من حي السيدة زينب التي تحوي ضريحا مقدسا للشيعة، وهو الحي الذي يستخدمه مسلحو حزب الله والمسلحون العراقيون قاعدة انطلاق لعملياتهم جنوبي دمشق.
ونقلت وكالة رويترز عن الناشط المعارض رامي السيد قوله إن عشرين من القتلى السبعين قضوا على ايدي قناصة اثناء محاولتهم الهروب من الذهيبية عبر الحقول المحيطة.
وقال احد قادة المعارضة المسلحة من جانب آخر إن 45 مسلحا شيعيا مواليا للحكومة قتلوا في الساعات الـ 24 الاخيرة.
من جانبه، قال السيد إن الكتائب المعارضة الثلاث - وهي "احفاد الرسول" و"الامة" و"أكناف البيت المقدسي المكونة من لاجئين فلسطينيين بشكل اساس" التي كانت تقاتل في الذهيبية والحسينية طلبت العون من كتائب معارضة اخرى افضل تسليحا شرقي دمشق، ولكنها "خذلت"، مضيفا "ان خسارة الضاحيتين يعود بشكل رئيسي لانعدام التنسيق والتردد في مد يد العون للمدافعين" عنهما.
وقالت مصادر المعارضة السورية إن الضاحيتين تعرضتا في الاسبوع الاخير الى وابل من الصواريخ التي كان الجيش السوري يطلقها من معسكر يقع على ارض مرتفعة قريبة مما وفر غطاء للمقاتلين الشيعة الذين خاضوا الجزء الاكبر من قتال الشوارع الذي افضى الى سيطرة القوات الحكومية عليهما.
وشن المعارضون هجوما اخيرا على السيدة زينب مستخدمين الهاونات والاسلحة الآلية يوم امس الخميس، ولكن هذا الهجوم المعاكس فشل في ازاحة القوات الموالية للحكومة.
وكانت الميليشيات العراقية واللبنانية الموالية للحكومة والمدعومة بدبابات وطائرات الجيش النظامي قد نجحت في وقت سابق من الاسبوع الجاري في استعادة السيطرة على حي الشيخ عمر القريب من السيدة زينب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشطون: الجيش السوري يسترد ضاحيتين في دمشق من ايدي معارضيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: