البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أزمة إنسحاب العراق تتفاقم سياسياً ودوليا والفيفا جاهز للتدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أزمة إنسحاب العراق تتفاقم سياسياً ودوليا والفيفا جاهز للتدخل   السبت 12 أكتوبر 2013, 11:51 pm

829 
October 11, 2013
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أثار إعلان وزارة الشباب والرياضة العراقية قرار الانسحاب من دورة كاس خليجي 22 تساؤلات بشأن تبعات هذا القرار الذي يعتبر حكومياً وليس رياضياً ويتنافى مع مبادئ ونظام الاتحاد الدولي «فيفا» بمنع تدخل الحكومات في القرارات المتعلقة بكرة القدم.
واللافت أن مسئولي الاتحاد العراقي لكرة القدم المتواجدين في البحرين رفضوا التعليق على الأنباء التي ترددت عن انسحاب العراق بقرار من وزارة الشباب والرياضة والذي أعلن حتى قبل اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية، وهو ما وضعهم في موقف حرج وخصوصاً أن الاتحادات الخليجية أكدوا أنهم يتعاملون مع القرار الرسمي الصادر من الاتحاد العراقي لكرة القدم وليس أي جهة أخرى.
كما لم تتضح الصورة بشأن موقف الفيفا من قرار الانسحاب العراقي الذي جاء بتدخل حكومي وهو ما يرفضه الفيفا، في وقت يحتاج فيه العراق الى دعم الفيفا من أجل رفع الحظر الدولي عن إقامة المباريات الدولية على أرضه.
وفي هذا الإطار، أشارت الأنباء الى ان قرار الانسحاب من شأنه أن يفتح الباب أمام مشكلة بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة العراقي، وخصوصاً أن وزير الشباب والرياضة جاسم جعفر استغرب موقف رئيس الاتحاد ناجح حمود الذي فضل البقاء داخل الاجتماع على رغم تأكيدات الوزير عليه مساء أمس الأول بمغادرته فور الإعلان عن نقل البطولة».
فيما رفض وزير الشباب والرياضة الحديث عن هذه التطورات الى وسائل الإعلام الى الأحد المقبل، وذلك بعد افتتاح المدينة الرياضة رسميا في البصرة السبت المقبل لتقام مباراتان وديتان بين الميناء العراقي ومواطنه الزوراء مع العهد اللبناني والزمالك المصري على التوالي، حرصا على سير مراسيم الافتتاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة إنسحاب العراق تتفاقم سياسياً ودوليا والفيفا جاهز للتدخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: