البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قالت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" الجمعة إن 6 ملايين عراقي ما يزالون يعيشون تحت خط الفقر من أصل نحو 33 مليونا في بلد تتجاوز موازنته المالية السنوية 100 مليار دول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قالت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" الجمعة إن 6 ملايين عراقي ما يزالون يعيشون تحت خط الفقر من أصل نحو 33 مليونا في بلد تتجاوز موازنته المالية السنوية 100 مليار دول   الجمعة 18 أكتوبر 2013, 7:32 pm

شفق نيوز/ قالت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" الجمعة إن 6 ملايين عراقي ما يزالون يعيشون تحت خط الفقر من أصل نحو 33 مليونا في بلد تتجاوز موازنته المالية السنوية 100 مليار دولار.
وأوردت المنظمة الدولية هذه الأرقام بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر، وأوصت بوضع سياسات شمولية تخفف من الفقر بالتزامن مع مساعي الدولة لمواجهة التحديات الأمنية.
وقالت البعثة في بيان ورد لـ"شفق نيوز" إن الأمم المتحدة تريد التركيز على أهمية العمل على القضاء على الفقر من خلال برامج تنمية مستدامة تهدف إلى خلق مجتمع أكثر شمولية في العراق.
والعراق ثاني أكبر مصدر للنفط في منظمة أوبك، حيث يقوم بتصدير نحو 2.5 مليون برميل يوميا ويحقق إيرادات تتجاوز 100 مليار دولار سنويا.
إلا ان هناك تفاوتا طبقيا واضحا في البلاد من حيث الدخول نتيجة تفشي الفساد على نحو واسع بعد عام 2003 وغياب العدالة الاجتماعية.
وأفاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف بأن العراق بلد غني بالموارد الطبيعية والبشرية، فهو ينتج ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا، ويحظى أطباؤه ومهندسوه بالإحترام في مختلف أنحاء المنطقة.
وأضاف أن هناك ستة ملايين عراقي لا يزالون يعيشون تحت مستوى الفقر.
وأكد ملادينوف على ضرورة وضع سياسات شمولية تخفف من الفقر وتطوير وسائل عيش مستدامة لجميع العراقيين بالتزامن مع مساعي السياسيين لمواجهة التحديات الامنية.
وقال إنه تم إحراز تقدم على مدى السنوات الماضية في هذا المجال، و حقق العراق الهدف المتمثل في القضاء على الفقر المدقع (الدخل الذي يقل عن دورلارين و نصف في اليوم)، غير أنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به.
وفي عام 2009 اصدرت الحكومة العراقية بالتعاون مع البنك الدولي الستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر في العراق بعد ان بينت دراسات رصينة ان نسبة الفقراء من العراقيين تفوق ربع عدد السكان.
وتقول الحكومة العراقية إن نسبة الفقر انخفضت من 22.9% في عام 2007 الى 18.9% عام 2012.
واشار ملادينوف إلى أن الأمم المتحدة تعمل مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في العراق على القيام بمبادرات لإحداث مصادر دخل وتعزيز مستوى المواطنين.
ع ص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قالت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" الجمعة إن 6 ملايين عراقي ما يزالون يعيشون تحت خط الفقر من أصل نحو 33 مليونا في بلد تتجاوز موازنته المالية السنوية 100 مليار دول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: