البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  ناشئو العراق يواجهون غدا المكسيك ومختصون يصفون مهمة المنتخب الكروي بـ"الصعبة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناشئو العراق يواجهون غدا المكسيك ومختصون يصفون مهمة المنتخب الكروي بـ"الصعبة"   الثلاثاء 22 أكتوبر 2013, 12:25 am

ناشئو العراق يواجهون غدا المكسيك ومختصون يصفون مهمة المنتخب الكروي بـ"الصعبة"
الإثنين, 21 تشرين1/أكتوير 2013 09:38
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 

[بغداد-أين]

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم للناشئين يوم غد الثلاثاء في الساعة الرابعة عصرا مباراته الثانية امام المكسيك ضمن منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم المقامة منافساتها حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة.

ويسعى فريق ليوث الرافدين الى تجاوز الخسارة التي تعرض لها في مباراته الاولى امام السويد باربعة اهداف لهدف والتي عدها الجميع نتيجة غير متوقعة والعودة الى اجواء المنافسة من بوابة المنتخب المكسيكي الذي سقط في الجولة الاولى امام المنتخب النيجيري بسته اهداف لهدف.

فيما يحاول المنتخب المكسيكي المنافس الخروج بنتيجة ايجابية معتمدا على سرعة اللاعبين في نقل الكرة واستغلال الكرات الثابتة التي اعتمدها المنتخب في مبارياته التجريبية والتصفيات.

وقال المدرب صباح عبد الجليل لوكالة كل العراق [أين] ان "حظوظ المنتخب في تجاوز العقبة المكسيكية كبيرة خصوصا بعد الخسارة التي تعرض لها المنافس امام نيجيريا بسداسية"، مؤكدا "قدرة الجهاز الفني على قراءة المباراة والعودة الى اجواء المنافسة على احدى بطاقتي التأهل".

واضاف "اعتقد ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين خصوصا بعد تعرضهما الى خسارة في المباراة الاولى وعادة ما تعتمد الفرق والمنتخبات على المباراة الاولى التي تعد البوابة للانتقال الى الادوار المقبلة وان تلقيها خسارة وبفارق كبير في الجولة الاولى يشكل احباطا لها".

وتابع عبد الجليل "على الملاك التدريبي الاستفادة من الاخطاء التي حدثت في المباراة الاولى امام السويد وخصوصا في الشوط الثاني وتوظيف اللاعبين بشكل يتناسب مع قدرات المنتخب المنافس من اجل كسب نقاط المباراة والتفكير بالمنتخب النيجيري في المباراة الاخيرة بعد ان كشر عن انيابه في المباراة الاولى امام المكسيك وأعلن نفسه رقما صعبا في المجموعة الحديدية".

واختتم المدرب عبد الجليل "نامل ان يخطف ليوث الرافدين نقاط المباراة الثلاث واعادة التوازن في المجموعة من اجل الوصول الى ابعد نقطة في البطولة".

من جانبه طالب المدرب سامي بحت "الملاك التدريبي للمنتخب الوطني للناشئين بمعالجة الاخطاء وتحديدا في مناطق الدفاع لاظهار امكانات اللاعبين التي لم توظف بشكل مدروس على الرغم من الاستقرار الفني الذي يعيشه المنتخب منذ فترة ليست بالقصيرة".

وقال بحت "علينا ان نغلق ملف المباراة الاولى برغم المها والاهتمام بالمباراة المقبلة مع المنتخب المكسيكي الذي خسر بسداسية امام نيجيريا وبدورنا سنطمح من اجل الظفر بنقاط المباراة الثلاث اذا ما احسن الملاك التدريبي بمعالجة الاخطاء الجسيمة التي رافقت مباراتنا الاولى امام السويد وتحديدا في المناطق الخلفية وعدم اعطاء المنافس المساحات الكبيرة للعب المريح في مناطقنا".

واضاف "لدينا لاعبون مميزون ومشروع منتخب مستقبلي كبير خصوصا ما قدموه في التصفيات الاخيرة المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا للشباب التي اقيمت مؤخرا في مدينة اربيل واستطاعوا بكل جدارة ان يتصدروا المجموعة بقميص المنتخب الشبابي ولديهم الكثير لم يظهر لحد الان ونامل ان يوظف الملاك التدريبي ادواته بدقة اكبر للظفر بنقاط المباراة".

واشار بحت الى ان "استقرار الملاك الفني لفترة ليست بالقصيرة مع المجموعة ذاتها كفيل بان يبدع ويقدم كل ما لديه خصوصا وان الفريق استعد بشكل جيد للبطولة وحقق تعادلين مع المنتخب السويدي في مباراة تجريبية".

واختتم بالقول "نامل ان يحقق الفريق نتيجة ايجابية تمكنه من خطف احدى بطاقات التاهل الى الجولة الثانية وابعاد اشرس المنافس عنه في هذه المجموعة الصعبة".

فيما وصف الاعلامي الرياضي عدنان لفته المباراة "بالصعبة"، خصوصا بعد تفويت الفرصة في كسب نقاط مباراة السويد، عادا "مواجهة حامل اللقب بالمستحيلة بعد انهيار العامل النفسي لدى اللاعبين الصغار".

وقال لفتة "اعتقد ان المنتخب العراقي للناشئين فوت فرصة كبيرة في التأهل كافضل ثالث في المجموعة بعد ان خسر بنتيجة كبيرة امام المنتخب الاضعف برباعية وستكون مباراة الغد صعبة خاصة ونحن نواجه حامل اللقب في النسخة الماضية والذي يطمح بدوره الى تجاوز الخساراة التي تعرض اليها امام نيجيريا في المباراة الاولى".

واضاف ان "العودة الى اجواء المنافسة بعد الخسارة امر صعب على اللاعبين الكبار فكيف سيكون الحال مع لاعبين شبان وفي مقتبل العمر خاصة او ان المباراتين المقبلة امام المكسيك ونيجريا اكثر صعوبة من سابقتها".

واختتم لفتة "على الملاك التدريبي ان يعيد النظر بطريقة اللعب واعتماد طريقة مختلفة وكذلك التشكيل الذي لم يكن موفقا اطلاقا، لعلنا نحظى بنتيجة ايجابية في مباراتنا المقبلة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناشئو العراق يواجهون غدا المكسيك ومختصون يصفون مهمة المنتخب الكروي بـ"الصعبة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: