البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مصر: الجيش يغلق الميادين الرئيسية تحسّباً لمواجهات خلال تظاهرات لأنصار مرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: الجيش يغلق الميادين الرئيسية تحسّباً لمواجهات خلال تظاهرات لأنصار مرسي   السبت 02 نوفمبر 2013, 12:04 am

مصر: الجيش يغلق الميادين الرئيسية تحسّباً لمواجهات خلال تظاهرات لأنصار مرسي
الجمعة, 01 تشرين2/نوفمبر 2013 18:02

 
[متابعة ـ اين ]
أغلقت مجموعات من الجيش والأمن المصري، قبل ظهر اليوم، الميادين الرئيسية بالقاهرة وفي عدد من المحافظات، تحسُّباً لوقوع صدامات خلال تظاهرات مرتقبة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقامت مجموعات من الجيش والشرطة مدعومة بآليات مدرعة بإغلاق ميدان التحرير في وسط القاهرة وعدد من الميادين الرئيسية، وأقامت نقاط تمركز أمنية في عدد من المحافظات أبرزها الأسكندرية والسويس، استعداداً لتظاهرات يقوم بها أنصار مرسي لرفض محاكمته التي تبدأ الاثنين المقبل بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين.
في غضون ذلك حذَّرت السفارة الأميركية لدى مصر، في رسالة بثتها عبر موقعها الالكتروني، رعاياها من التواجد بالميادين والشوارع الرئيسية خلال التظاهرات ،وطالبت موظفيها بالحد من تحركاتهم فى مناطق سكنهم اعتباراً من الساعة الواحدة ظهر اليوم.
وأوصت السفارة، رعاياها بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحتياطات نظراً للاشتباكات التي وقعت مؤخراً في عدة جامعات في القاهرة وامتد معها العنف في الجامعات في بعض الأحيان، ليصل إلى الشوارع القريبة.
ومن المرتقب أن تبدأ الاثنين المقبل أولى جلسات محاكمة مرسي بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين بمحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي أوائل كانون الأول/ديسمبر 2012، فيما دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الذي يضم جماعة الإخوان المسلمين وقوى إسلامية تُناصر الرئيس المعزول إلى تظاهرات احتجاجية متواصلة في جميع أنحاء البلاد تحت شعار "أسبوع الصمود" لرفض محاكمة مرسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: الجيش يغلق الميادين الرئيسية تحسّباً لمواجهات خلال تظاهرات لأنصار مرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: