البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجيش الاندونيسي يحاول انتشال جثث ضحايا المروحية التي تحطمت شمال العاصمة جاكارتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجيش الاندونيسي يحاول انتشال جثث ضحايا المروحية التي تحطمت شمال العاصمة جاكارتا   الأحد 10 نوفمبر 2013, 5:10 pm

هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » الجيش الاندونيسي يحاول انتشال جثث ضحايا المروحية التي تحطمت شمال العاصمة جاكارتا
الجيش الاندونيسي يحاول انتشال جثث ضحايا المروحية التي تحطمت شمال العاصمة جاكارتا
10 /11 /2013 م 04:18 مساء                                الزيارات:4

بدأ الجيش الإندونيسي عملية إنقاذ عسكرية لانتشال جثث (13) شخصا قتلوا اثر تحطم طائرة مروحية أمس السبت فوق أدغال جزيرة (بورنيو) شمالي العاصمة جاكارتا.
 واوضحت المصادر الصحفية ان أربع طائرات إنقاذ انطلقت صباح اليوم الأحد الى موقع تحطم الطائرة الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الجو أو النهر، وبدأت عملية نقل الجرحى لتلقي العلاج .. مشيرة الى ان ستة اشخاص بينهم اثنان من أفراد الطاقم نجوا من الحادث.

ونسبت المصادر الى متحدث باسم الجيش قوله : " ان جهود الإنقاذ صعبة بسبب سوء الأحوال الجوية" .. موضحا ان إحدى مهام المنقذين الرئيسية هي الحصول على الصندوق الأسود للطائرة لأغراض التحقيق.

واشارت المصادر الى ان الجيش الإندونيسي استبعد أن يكون سبب تحطم المروحية روسية الصنع من طراز (إم آي 17) الحمولة الزائدة .. لافتا الانتباه الى ان الحمولة القصوى للطائرة هي ثلاثة أطنان فيما كانت حمولتها وقت تحطمها لا تتجاوز (1.8) طنا، فيما أعرب عسكريون إندونيسيون عن اعتقادهم بأن الأحوال الجوية السيئة ربما تكون السبب وراء الحادث، إضافة إلى تعطل إحدى شفرات المراوح الخلفية للطائرة.

وكان المتحدث باسم شرطة إقليم (كاليمنتان) الشمالية قد قال في وقت سابق ان المروحية المنكوبة أقلعت من جزيرة (تاراكان) بإقليم كاليمنتان الشرقية في ساعة مبكرة من صباح السبت في طريقها الى ضاحية (ماليناو) بكاليمنتان الشمالية لنقل إمدادات لوجستية خاصة بقوات حرس أمن الحدود .. موضحا ان الطائرة هبطت خلال رحلتها في قرية (أوبوبين) حيث استقلها عشرة من المدنيين كانوا سيساعدون الجنود في إقامة نقطة أمنية في ماليناو، لكن المروحية فقدت قدرتها وقوة الدفع الخاصة بها أثناء هبوطها في ملعب رياضي بالقرب من موقع إقامة المركز الأمني الحدودي لتسقط وتتحطم هناك.

وكالات + الهيئة نت
ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيش الاندونيسي يحاول انتشال جثث ضحايا المروحية التي تحطمت شمال العاصمة جاكارتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: