البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بوش يدعو اليهود لاعتناق الديانة المسيحية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بوش يدعو اليهود لاعتناق الديانة المسيحية!!    الخميس 14 نوفمبر 2013, 11:59 pm

بوش يدعو اليهود لاعتناق الديانة المسيحية!!    
       
   

   
   
       
   
فرفش
   
       
   

   
       
   

عاد الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، إلى دائرة الضوء من جديد، بعدما أثار حفيظة قوى يهودية في الولايات المتحدة لقبوله دعوة لإلقاء كلمة أمام جمعية تعتبر أن مهمتها الأساسية هي العمل على دفع اليهود إلى اعتناق الديانة المسيحية. وقال تيفي تروي، الذي عمل في السابق بمنصب مستشار لدى بوش حول القضايا اليهودية: "لدى اليهود الكثير من الأسباب للشعور بعدم الارتياح حيال هذه الخطوة" مذكرا بما تعرض له اليهود في فترات سابقة من اضطهاد من أجل دفعهم إلى تغيير دينهم.

ودعا تروي في الوقت عينه اليهود إلى تذكر مساهمات بوش الذي قال إنه كان "رئيسا جيدا بالنسبة للشعب اليهودي" رغم قراره التحدث في احتفال جمع التبرعات لصالح "مؤسسة الإنجيل المسيحي اليهودية"، مضيفا أن بوش وقف إلى جانب إسرائيل خلال الانتفاضة الثانية، كما عارض المشاعر المعادية للسامية. ولكن تروي تابع بالقول إن ظهور الرئيس في اجتماع تلك المؤسسة قد يبعث بإشارات خاطئة تدل على أنه يعتقد بأن اليهود بحاجة إلى من ينقذهم مضيفا: "سأكذب إن قلت بأن ذلك لم يشعرني بخيبة أمل". كما أكد أنه كان سيعارض مشاركة الرئيس السابق لو أن الأخير طلب نصيحته.

ويبدو أن كلمات تروي "الدبلوماسية" لم تكن كافية للتعبير عن مدى الغضب اليهودي حيال قرار بوش، إذ قال الحاخام ديفيد ولب، الذي وصفته مجلة "نيوز ويك" بأنه أحد أوسع الحاخامات نفوذا في أمريكا، خطوة بوش بأنها "مثيرة للغيظ". وتؤمن "مؤسسة الإنجيل المسيحي اليهودية" بضرورة مساعدة اليهود من أجل "الخلاص" عبر الإيمان بالمسيح، وتعتمد في شعاراتها على الرموز الدينية اليهودية، وقد رفض رئيسها، الذي يعرف عن نفسه باسم "الحاخام جوناثن بيرنيس" الرد على اتصالات CNN.
وذكر تروي أن قضية دفع اليهود إلى تغيير دينهم تعيد إلى أذهانهم فترات عصيبة من التاريخ كانوا خلالها عرضة للاضطهاد، كما حصل في مرحلة "محاكم التفتيش" بإسبانيا قبل قرون، علما أن الجمعيات التي تحاول إقناع اليهود باعتناق المسيحية تعمل في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن. من جانبه، قال مصدر مقرب من بوش إن الرئيس السابق سيلقي الكلمة الخميس، وأن أسعار التذاكر تتراوح بين مائة دولار ومائة ألف دولار، مضيفا أن بوش يلقي على الدوام كلمات أمام جمعيات عديدة دينية وعلمانية حول سنوات عمله في البيت الأبيض والتزامه بالحريات الدينية والتسامح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بوش يدعو اليهود لاعتناق الديانة المسيحية!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: