البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 غزل امريكي..اوباما يطالب الكونغرس وقف معاقبة ايران وفسح المجال في مفاوضات برنامجها النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37580
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: غزل امريكي..اوباما يطالب الكونغرس وقف معاقبة ايران وفسح المجال في مفاوضات برنامجها النووي   الجمعة 15 نوفمبر 2013, 10:20 am

هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » غزل امريكي..اوباما يطالب الكونغرس وقف معاقبة ايران وفسح المجال في مفاوضات برنامجها النووي

غزل امريكي..اوباما يطالب الكونغرس وقف معاقبة ايران وفسح المجال في مفاوضات برنامجها النووي
15 /11 /2013 م 10:08 صباحا                             

دعا رئيس الادارة الامريكية باراك أوباما الكونغرس إلى فسح المجال لطهران لتثبت جدية التزامها في المفاوضات بشأن برنامجها النووي، وذلك بعدم فرض عقوبات جديدة عليها، مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق مع إيران سيؤخر تطوير قدراتها النووية أشهرا إضافية
 وقال أوباما -في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض- 'إذا كنا جادين في مواصلة الدبلوماسية فلا توجد حاجة لإضافة عقوبات جديدة على العقوبات الفعالة جدا بالفعل، وهذا أتى بهم (الإيرانيين) إلى طاولة المفاوضات في المقام الأول'.

وأضاف 'والآن إذا حدث تحول فإنهم لن يستطيعوا الوفاء بوعدهم ولن يحضروا إلى طاولة المفاوضات بشكل جاد لحل هذه القضية، العقوبات يمكن التراجع عنها وهذا الخيار لدينا'.

وحذر من أن 'الحل العسكري يكون دائماً فوضوياً وصعباً، ويكون لديه دائماً نتائج جانبية، وفي هذه الحالة لا يكون كاملاً، حيث يعجز عن التأكيد لنا أن الإيرانيين لن يسعوا للحصول على أسلحة نووية أكثر فتكاً في المستقبل'.

واعتبر أن المفاوضات 'تتيح لنا فرصة التأكد من مدى جدية الإيرانيين، محذراً من أنه في حال تبيّن بعد ستة أشهر من اليوم أنهم غير جديين، يمكننا عندئذٍ تشديد العقوبات'.

ومضى يقول للكونغرس إن واشنطن ستكون متأكدة أثناء مفاوضاتها مع طهران من أن الأخيرة لن تكون منشغلة بتطوير برنامجها النووي، معتبراً أن ذلك سيؤخّر قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي لأشهر إضافية.

وشدد على أن سياسة ادارته هي أن إيران لا يمكنها أن تمتلك أسلحة نووية، مؤكداً إبقاء كل الخيارات متاحة للوصول إلى هذا الهدف. وخلص الرئيس الأميركي في نهاية المطاف 'لن نخسر شيئا إذا رفضوا تقديم الأدلة الضرورية إلى المجتمع الدولي'.

وسعى أوباما في طلبه الأكثر مباشرة حتى الآن لمزيد من الوقت لمتابعة التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع إيران إلى تهدئة المخاوف في الكونغرس وبين حلفاء امريكا بمن فيهم الكيان الصهيوني الذي يرى أن إدارته تتخلى عن الكثير في المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست.

وكالات + الهيئة نت
س
[img(50.8px,20.799999999999997px)]http://www.iraq-amsi.com/Portal/themes/mazoo/edit.gif[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غزل امريكي..اوباما يطالب الكونغرس وقف معاقبة ايران وفسح المجال في مفاوضات برنامجها النووي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: