البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأخضر السعودي يؤكد تفوقه على أسود العراق ويتأهل رسميا لكأس آسيا 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأخضر السعودي يؤكد تفوقه على أسود العراق ويتأهل رسميا لكأس آسيا 2015   الجمعة 15 نوفمبر 2013, 7:34 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من مباراة سابقة للفريقين
حجز المنتخب السعودي مقعده رسميا في نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم بأستراليا بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره العراقي وتغلب عليه 2-1 مساء الجمعة على ملعب "محمد بن فهد" بالدمام في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.
حقق الأخضر السعودي بذلك الفوز الرابع له على التوالي في المجموعة ، علما بأنه كان بحاجة لنقطة واحدة من المباراة كي يضمن التأهل ، كما أكد تفوقه على أسود الرافدين حيث خسر العراق أمام السعودية صفر-2 ذهابا ضمن منافسات المجموعة.
افتتح تيسير الجاسم التسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة 18 ثم أدرك "السفاح" يونس محمود التعادل للعراق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، قبل أن يسجل ناصر الشمراني هدف الفوز 2-1 للمنتخب السعودي في الدقيقة 60 .
رفع المنتخب السعودي رصيده بذلك إلى 12 نقطة في الصدارة ليضمن التأهل إلى النهائيات بينما بات المنتخب العراقي أمام مهمة صعبة لانتزاع بطاقة التأهل الثانية من المجموعة ، بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف المنتخب الصيني.
طغى الأسلوب الدفاعي على الشوط الأول وأخفق كلا الفريقين في تقديم جمل تكتيكية منظمة في الهجمات لكن كل منهما استغل هفوة دفاعية لمنافسه وسجل هدفا لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.
في الشوط الثاني ، اختلف الحال تماما حيث قدم الفريقان عرضا هجوميا وظهرت تعليمات المدربين بشكل كبير على الأداء حيث وجد كل فريق طريقه لاختراق دفاعات المنافس ، وحصد المنتخب السعودي ثمرة تفوقه الهجومي حيث أضاف الهدف الثاني في شباك أسود الرافدين ليستحوذ على نقاط المباراة كاملة ويؤكد جدارته بالتأهل.
لم تستمر فترة جس النبض كثيرا وبدأ المنتخب العراقي محاولات متكررة للوصول إلى المرمى السعودي مع الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان لتعزيز الثقة ، بينما اكتفى الأخضر السعودي في الدقائق الأولى بامتصاص حماس ضيفه ولم يقدم أي محاولات هجومية.
ومن أول محاولة هجومية له ، افتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 18 حيث تلقى تيسير الجاسم طولية أخفق الدفاع في التعامل معها وارتبك الحارس محمد حميد أمامها ليزج بها الجاسم إلى داخل الشباك.
أثار الهدف السعودي النشاط الهجومي لأسود الرافدين حيث كثف المنتخب العراقي محاولاته لإدراك التعادل ونجح بالفعل في تشكيل ضغط هجومي لكن الفريق السعودي لم يجد صعوبة في إحباط هجمات الأسود مستغلا الأريحية التي يلعب بها.
وكانت الدقيقة 41 الأكثر إثارة وخطورة على المرمى السعودي حيث سدد السفاح يونس محمود كرة خطيرة من ضربة حرة لمكنها اصطدمت بالقائم وارتدت ليتابعها بتسديدة أخرى لكن الحارس تصدى لها ثم ارتدت ليتابعها همام طارق بتسديدة قوية لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر ثم والعارضة من الداخل ثم ارتدت إلى خارج الشباك في مشهد أذهل الجميع.
وواصل المنتخب العراقي محاولاته حتى أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، حيث تلقى النجم يونس محمود طولية وهيأ الكرة لنفسه ببراعة ثم سددها في الشباك متحديا الرقابة الدفاعية المفروضة عليه ، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 1-1 .
جاءت بداية الشوط الثاني مختلفة ، حيث خاض المنتخب السعودي الشوط مهاجما وقدم فهد المولد وناصر الشمراني نشاطا ملحوظا في حين توخى المنتخب العراقي الحذر الدفاعي للحفاظ على فرصته في الفوز والخروج بالنقاط الثلاث.
توالت الهجمات السعودية على المرمى العراقي حيث وجد الأخضر طريقه لمنطقة الجزاء من خلال الجانبين لكن افتقاد المهارة والسرعة في اللمسات الأخيرة أضاع عليه أكثر من فرصة حقيقية.
وفي الدقيقة 60 أشعل ناصر الشمراني الهتافات في المدرجات عندما أضاف الهدف الثاني للسعودية حيث سدد كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يكن يتوقعها الحارس العراقي لتسكن الشباك على يسراه.
واهتزت الشباك السعودية بعدها بثوان حيث تلقى حمادي أحمد عبد الله طولية وسدد الكرة في المرمى لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 69 أحرى حكيم شاكر التبديل الأول في صفوف المنتخب العراقي وأشرك النجم علاء عبدالزهرة بدلا من حمادي أحمد عبدالله ، وبعد أقل من ثلاث دقائق دفع الأسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي باللاعب أحمد العسيري بدلا من إبراهيم غالب ، ثم دفع حكيم شاكر باللاعب كرار جاسم بدلا من محمد كرار في الدقيقة 75 .
وكاد المنتخب السعودي أن ينهي المواجهة بهدف بالنيران الصديقة في الدقيقة 80 لكن الكرة مرت بجوار القائم ثم تصدى محمد حميد لكرة خطيرة أخرى بعدها بثوان ليحافظ على أمل العراق في تعديل النتيجة من جديد.
وطالب يونس محمود بضربة جزاء في الدقيقة 86 بدعوى تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء لكنه حصل على إنذار ، في قرار أثار جدلا واسعا على أرضية الملعب وأثار غضب السفاح ، إلا أن الحكم الياباني ماساكي توما أصر في النهاية على قراره وأشار بمواصلة اللعب.
واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز السعودية 2-1.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخضر السعودي يؤكد تفوقه على أسود العراق ويتأهل رسميا لكأس آسيا 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: