البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نصرالله: مقاتلو حزب الله باقون في سوريا في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نصرالله: مقاتلو حزب الله باقون في سوريا في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية   السبت 16 نوفمبر 2013, 12:04 am

نصرالله: مقاتلو حزب الله باقون في سوريا في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية
[rtl]
أمين عام حزب الله حسن نصرالله يظهر علنًا في ذكرى عاشوراء[/rtl]
أكد الأمين العام لحزب الله اليوم الخميس أن مقاتلي حزبه "باقون" في سوريا "في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية". وظهر نصرالله شخصيًا في إطلالة علنية وسط عشرات الآلاف من أنصاره الذين تجمعوا لإحياء مراسم عاشوراء.
أ. ف. ب. بيروت
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في خطاب القاه في ذكرى عاشوراء اليوم الخميس أن مقاتلي حزبه "باقون" في سوريا "في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية".
[rtl]وقال نصرالله الذي ظهر شخصياً في إطلالة علنية نادرة وسط عشرات الآلاف من انصاره الذين تجمعوا في الضاحية الجنوبية لبيروت لإحياء مراسم عاشوراء، "إن وجودنا في سوريا، إن وجود مقاتلينا ومجاهدينا على الارض السورية، هو كما اعلنا في اكثر مناسبة بهدف الدفاع عن لبنان وفلسطين والقضية الفلسطينية، وعن سوريا، حب المقاومة وسندها في مواجهة كل الاخطار التي تشكلها هذه الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية على هذا البلد"[/rtl]
]واضاف "ما دامت الاسباب قائمة، فوجودنا قائم هناك". ورفض مطالبة بعض الافرقاء اللبنانيين بانسحاب حزبه من سوريا واشتراطهم حصول هذا الانسحاب لتشكيل حكومة في بلد يعاني فراغًا حكوميًا منذ سبعة اشهر.
]وقال: "من يتحدث عن انسحاب حزب الله من سوريا كشرط لتشكيل حكومة لبنانية في المرحلة الحالية، يطرح شرطاً تعجيزياً، وهو يعرف ذلك. يجب أن يعرف الجميع أننا لا نقايض وجود سوريا ووجود لبنان وقضية فلسطين والمقاومة ومحور المقاومة ببضع حقائب وزارية في الحكومة".
وتابع "عندما تكون هناك اخطار استراتيجية ووجودية تتهدد شعوب المنطقة، هذا الامر اعلى وأرقى بكثير من أن يذكر كشرط للشراكة في الحكومة"، داعيًا "الفريق الآخر الى الواقعية".
وقال نصرالله بلهجة تحدٍ "الآن يقولون لنا لن نشارك معكم في حكومة في ظل وجودكم في سوريا"، مضيفًا "لسنا بحاجة لغطائكم من اجل وجودنا في سوريا لا سابقا ولا حاضرًا ولا مستقبلاً".
[rtl]الحريري يربط المشاركة في الحكومة بانسحاب حزب الله من سوريا[[/rtl]
[rtl]ونقلت الصحف اللبنانية الاربعاء عن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، ابرز خصوم حزب الله في لبنان، قوله إن "لا مشاركة في الحكومة قبل انسحاب حزب الله من سوريا".[/rtl]
[rtl]وتم في نيسان (أبريل) تكليف تمام سلام لتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي. الا أن محاولات التأليف تتعثر بسبب الانقسام السياسي الحاد في لبنان بين قوى 14 آذار المناهضة لدمشق وابرز اركانها الحريري، وفريق حزب الله، حليف النظام السوري.[/rtl]
ورفضت قوى 14 آذار في البداية المشاركة في حكومة يتمثل فيها حزب الله الذي كان يمتلك مع حلفائه الاكثرية في الحكومة السابقة. ثم طالبت بحكومة حيادية لا يكون فيها أي من الطرفين.
الا ان الامور ازدادت تعقيدًا مع الكشف منذ اشهر على تورط حزب الله في القتال داخل سوريا الى جانب النظام. ويقول خصوم الحزب إن هذا التدخل يناقض سياسة "النأي بالنفس" التي كان لبنان اعلن انتهاجها في النزاع السوري خوفاً من تداعيات أمنية على ارضه. ويشهد البلد الصغير ذو التركيبة الطائفية والسياسية الهشة توترات امنية متنقلة بين المناطق على خلفية النزاع السوري.
وبدأ في الصباح الباكر احياء مراسم عاشوراء وسط اجراءات امنية مشددة بسبب المخاوف الامنية الناتجة عن تفجيرات شهدتها الضاحية خلال الاشهر الماضية، والتوتر المتنقل بين المناطق اللبنانية على خلفية النزاع في سوريا المجاورة
]وفي مجمع سيد الشهداء، بدأت تلاوة السيرة الحسينية حول اليوم الذي قتل فيه الامام الحسين مع عدد كبير من صحبه وافراد عائلته، في جو من الصمت والتأثر، وصولاً الى ذرف الدموع عند مفاصل عدة من السيرة.
كما تجمع آلاف آخرون، من الرجال والنساء والاطفال، في كل شوارع الضاحية. وقد ارتدى معظم المشاركين اللون الاسود. وعصب بعضهم رؤوسهم بمناديل خضراء كتب عليها "يا حسين". وارتفعت وسط الجمع رايات عليها صور الحسين، واعلام حزب الله.
وسجل انتشار كثيف للجيش اللبناني وقوى أمنية في كل شوارع بيروت، لا سيما عند مداخل الضاحية. وفي شوارع الضاحية التي اغلقت بمعظمها امام السيارات، شوهدت حواجز عدة يتولى عليها عناصر من حزب الله عمليات تفتيش المارين سيراً على الاقدام، رجالًا ونساء، مع الاغراض والحقائب اليدوية التي يحملونها. وقال ربيعة الحاج (خمسون عامًا) لوكالة الأنباء الفرنسية "إن المشاركة في مراسم عاشوراء واجب ديني لنتذكر امامنا الحسين واهل البيت. لا نعبأ بالتهديدات".
واستهدفت الضاحية الجنوبية في التاسع من تموز (يوليو) بتفجير في منطقة بئر العبد جرح فيه اكثر من خمسين شخصاً، فيما قتل 27 شخصًا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الرويس في 15 آب (اغسطس). وعطل الجيش اللبناني في 14 تشرين الاول/اكتوبر سيارة مفخخة في منطقة المعمورة.
واتهم حزب الله جماعات "تكفيرية" بتنفيذ الاعتداءات. وجاءت سلسلة التفجيرات على خلفية توتر أمني متنقل بين المناطق اللبنانية على خلفية النزاع في سوريا المجاورة. وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السوري ومتحمس للمعارضة.
ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة مطولة القاها مساء امس في مجلس عاشورائي في الضاحية الجنوبية انصاره الى الخروج اليوم من منازلهم والمشاركة في المسيرات العاشورائية، على الرغم من المخاوف الأمنية.
]وقال: "يوم غد مختلف عن كل الاعوام الماضية. (...) احتمال التهديد الأمني موجود"، مضيفًا أن ذلك لن يوقف المسيرات. وتابع: "غدًا لن يستطيع شيء سوى مشيئة الله وارادته (...)، لا خطر ولا تفجير ولا سفك دماء ولا سيارات مفخخة أن تحول بيننا وبين حسيننا".
[rtl][rtl][rtl]
وقال نصرالله الذي حضر شخصيًا الى المجلس العاشورائي في ظهور علني نادر، "هذه التجربة جديدة في لبنان، لكن في العراق (...) منذ سنوات يقتلون (في عاشوراء) بالعشرات، يجرحون بالمئات، لكن هل حال سفك دمائهم دون احيائهم شعائر سيدهم ابي عبدالله الحسين؟ ابداً، بل ازدادت نسبة المشاركة والحضور".[/rtl][/rtl][/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصرالله: مقاتلو حزب الله باقون في سوريا في مواجهة الهجمة الدولية الاقليمية التكفيرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: