البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  إمهال مليشيات مصراتة في ليبيا ثلاثة أيام لمغادرة طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hanna Yonan
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1827
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إمهال مليشيات مصراتة في ليبيا ثلاثة أيام لمغادرة طرابلس   الإثنين 18 نوفمبر 2013, 12:36 pm

إمهال مليشيات مصراتة في ليبيا ثلاثة أيام لمغادرة طرابلس


أعطى المجلس المحلي لمدينة مصراتة الليبية مهلة مدتها ثلاثة أيام لمليشيات مصراتة المسلحة لمغادرة العاصمة طرابلس اثر اشتباكات دامية.

روابط ذات صلةليبيا: "اختطاف" نائب رئيس المخابرات في مطار طرابلسليبيا: دعوة لإضراب عام حدادا على ضحايا الاشتباكات وواشنطن تدعو لضبط النفس موضوعات ذات صلةليبيا، سياسةوقال المجلس المحلي لمصراتة إن الجماعات المسلحة يجب أن تنسحب خلال ثلاثة أيام، وقال أحد قادة المليشيات إن وحدته ستستجيب للأمر.

وجاء ذلك بعد فتح مسلحين تابعين لمليشيات مصراتة النار يوم الجمعة على محتجين يحاولون إجلاءهم عن مقرهم في العاصمة.

وأعلنت طرابلس الإضراب العام ثلاثة أيام حدادا على ضحايا الاحتجاجات.

وفي تطور منفصل يوضح ضعف الحكومة المركزية، خطف مسلحون مجهولون نائب رئيس المخابرات الليبية مصطفى نوح من أمام مطار طرابلس يوم الأحد بعد مرور شهر على واقعة اختطاف رئيس الوزراء علي زيدان بأيدي افراد مليشيا.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن اختطافه، ولكن المليشيات اختطفت سابقا مسؤولين في عمليات انتقامية.

وفي بيان مشترك يوم الاحد قال المجلس المحلي لمصراتة ومجلس زعماء العشائر إن مليشيات مصراتة يجب أن تنسحب من طرابلس دون استثناء في غضون 72 ساعة.

وقال البيان إن الحكومة الليبية مسؤولة عن تأمين طرابلس.

ومقاتلو مصراتة جزء من ميليشيا قوة درع ليبيا وهي مجموعة مقاتلين لهم ميول اسلامية ينتمون الى المنطقة الساحلية الخصبة شرقي العاصمة حول مدينة مصراتة.

لكنهم باتوا اكثر عزلة في الاونة الاخيرة في طرابلس بعدما دخل بعض مقاتليهم في خلافات شخصية مع حلفاء سابقين في اللجنة الامنية العليا وهي ميليشيا إسلامية مقرها قاعدة معيتيقة الجوية في شرق العاصمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36968
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: إمهال مليشيات مصراتة في ليبيا ثلاثة أيام لمغادرة طرابلس   الثلاثاء 19 نوفمبر 2013, 5:45 am

هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » بعد مواجهات دامية .. اوامر بسحب ثوار مصراتة من العاصمة الليبية طرابلس خلال 72 ساعة

بعد مواجهات دامية .. اوامر بسحب ثوار مصراتة من العاصمة الليبية طرابلس خلال 72 ساعة
18 /11 /2013 م 11:07 صباحا                                الزيارات:24

أمر المسؤولون المحليون بمدينة (مصراتة) الليبية  ثوار المدينة الموجودين بالعاصمة طرابلس بسحب كافة تشكيلاتهم خلال (72) ساعة، وذلك بعد تورطهم في مواجهات مع متظاهرين في
 طرابلس يوم الجمعة الماضي أسفرت عن مقتل العشرات، فيما انتشر الجيش بكثافة بالعاصمة بعد اختطاف مسؤول كبير في جهاز المخابرات.

واوضحت الانباء الصحفية التي نشرت ذلك، اليوم ان المسؤولين في مصراتة طالبوا في بيان لهم الليلة الماضية، ممثلي المدينة في المؤتمر الوطني العام والحكومة بتجميد عضويتهم .. محملين البرلمان والحكومة مسؤولية تأمين العاصمة وسلامة ساكنيها بمن فيهم أهالي مصراتة، كا دعوا الى الإفراج عن المحتجزين وتعويض الممتلكات المنهوبة والتالفة وإعادة الموجودة منها.

وكان منتسبون إلى كتائب مصراتة قد أطلقوا يوم الجمعة الماضي النار على متظاهرين سلميين كانوا يطالبون برحيل كافة الكتائب المسلحة عن العاصمة، ما أدى إلى مقتل (43) شخصا واصابة (461) آخرين بجروح مختلفة، كما تسبب ذلك في غليان واحتقان بين سكان العاصمة أدى إلى حدوث اشتباكات مسلحة بين قوات مصراتية كانت تحاول الدخول إلى العاصمة وقوات أخرى من (تاجوراء) البوابة الشرقية لطرابلس.

واشارت الانباء الى ان وزارة الدفاع الليبية كانت قد أعلنت مساء أمس أن كل المباني والمساحات في منطقة (غرغور) التي كانت كتائب من مدينة مصراتة تتخذها مقار لها، تسلمها الجيش، كما حذرت المواطنين من الاقتراب اليها .. مؤكدة ان كتائب مصراتة انسحبت من المباني حفاظا على اللحمة الوطنية وتمكين الجهات المتخصصة من اجراء التحقيقات في جمعة طرابلس الدامية.

ولفتت الانباء الانتباه الى ان المباني والمقرات التي تقع قرب مقر إقامة العقيد الراحل معمر القذافي في باب العزيزية تعود إلى أفراد عائلة القذافي وعدد من كبار أقاربه ومساعديه، وقد اتخذتها كتائب من ثوار مصراتة عقب السيطرة على طرابلس مقرات لها.

وفي اعقاب التطورات الأخيرة ألغى المؤتمر الوطني العام في ليبيا جلسته المسائية ـ التي كانت مخصصة لاستجواب رئيس الحكومة علي زيدان ووزراء الداخلية والدفاع والعدل ورئاسة الأركان ومدير جهاز المخابرات ـ بعد تظاهر العشرات من أهالي مدينة طرابلس أمام مقره مطالبين بسحب الثقة من الحكومة الحالية وتشكيل حكومة أزمة، كما طالب المتظاهرون بإنهاء التشكيلات المسلحة في مدينة طرابلس ولتجميد عضوية ممثلي المدينة في المؤتمر الوطني إلى حين تنفيذ مطالب سكانها.

وكانت الانباء الصحفية قد أفادت بأن مسلحين مجهولين اختطفوا صباح أمس العقيد (مصطفى نوح) نائب رئيس جهاز المخابرات العامة الليبي و (علاء أبو حفص) أحد قادة ثوار طرابلس الذي كان برفقته لعد خروجهما من مطار طرابلس الدولي، دون معرفة هوية السلحين او دواف الاختطاف.

الجزيرة + الهيئة نت
ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إمهال مليشيات مصراتة في ليبيا ثلاثة أيام لمغادرة طرابلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: