البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الداخلية تطالب عشائر نينوى بـ"إنتفاضة ذاتية" ضد القاعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الداخلية تطالب عشائر نينوى بـ"إنتفاضة ذاتية" ضد القاعدة   الخميس 21 نوفمبر 2013, 10:21 am

الداخلية تطالب عشائر نينوى بـ"إنتفاضة ذاتية" ضد القاعدة

نينوى / المدى برس



دعت وزارة الداخلية، امس الأربعاء، شيوخ العشائر في محافظة نينوى الى الوقوف بوجه "الإرهاب" ومنع تغلغل تنظيمات "القاعدة" في المحافظة، وفيما طالبت بـ"إنتفاضة ذاتية ضد الارهاب"، عدت زيارة شيوخ عشائر من نينوى الى مجلس عزاء جندي من محافظة المثنى بأنه "موقف وطني كبير"، وأكدت أن "الربيع العربي أصبح نقمة بسبب القتال الدائر في بعض الدول العربية".

وقال اللواء مارد عبد الحسين، مدير عام شؤون العشائر في وزارة الداخلية في كلمة له أمام عدد من شيوخ العشائر في محافظة نينوى وحضرته (المدى برس)، " نثمن وقفة شيوخ العشائر في المحافظات التي شهدت الارهاب خلال الفترة السابقة وهي نينوى والانبار وديالى ووقوفهم بوجه الإرهاب".
وأضاف عبد الحسين "نتمنى ان لا تبقى الاوضاع في الموصل مستمرة على عدم الاستقرار وتغلغل تنظيمات القاعدة والارهابيين وعلينا حماية نسائنا وأطفالنا وأساتذة جامعاتنا"، مبينا أن "هذه هي مسؤولية شيخ العشيرة ويجب علينا القيام بإنتفاضة ذاتية على الإرهاب".
وأوضح مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية "ندعو عشائر نينوى للتواصل مع عشائر المحافظات الاخرى لتقوية اللحمة الوطنية والتصدي لا محاولة خلق الفتنة والصراع، وما قام به شيوخ عشائر من نينوى بزيارة الى مجلس عزاء الجندي من المثنى الذي احتضن إرهابيا وقلل الخسائر بين المتطوعين كان موقفا وطنيا كبيرا"، مبينا أن "هناك صلات عشائرية بين جميع عشائر المحافظات وهناك تصاهر". ولفت مارد الى أن "الربيع العربي أصبح نقمة مثل ما يحصل في ليبيا ومصر وسوريا فنلاحظ الاقتتال في مدن هذه الدول والقاهرة اليوم فيها منع تجوال مع حلول المساء وهناك عدم استقرار في سيناء، وفي العراق هناك لصوص يمارسون خسة المفخخات".
وكان مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية مارد الحسون وصل، صباح امس، الى مدينة الموصل والتقى فور وصوله بمحافظ نينوى اثيل النجيفي للتباحث حول الاوضاع في المدينة.
يذكر أن نينوى، تشهد منذ نيسان الماضي، عقب حادثة اقتحام ساحة اعتصام الحويجة هجمات مسلحة شبه يومية أدت إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر القوات الأمنية والمدنيين، كما تشهد المحافظة حراكاً مناوئاً للحكومة، منذ أكثر من 11 شهراً.

http://www.faceiraq.com/inews.php?id=2223485
تنبيه للمراقب سجل
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون الابدي * وبابل ارض اجدادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداخلية تطالب عشائر نينوى بـ"إنتفاضة ذاتية" ضد القاعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: