البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  صحيفة: بريطانيا سمحت بتجسس المخابرات الأمريكية على مواطنيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صحيفة: بريطانيا سمحت بتجسس المخابرات الأمريكية على مواطنيها   الجمعة 22 نوفمبر 2013, 12:07 am

صحيفة: بريطانيا سمحت بتجسس المخابرات الأمريكية على مواطنيها
الخميس, 21 تشرين2/نوفمبر 2013 10:47


[متابعة-أين]
كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم، الخميس، عن أن حكومة رئيس الوزراء السابق توني بلير سمحت للولايات المتحدة بتخزين وتحليل بيانات البريد الإلكتروني وهاتف المحمول وسجلات الإنترنت الخاصة بملايين من البريطانيين الأبرياء.. لكن في الوقت نفسه وضع مسئولون أمنيون أمريكيون خططا للتجسس على مواطنين بريطانيين من جانب واحد، دون علم الحكومة البريطانية.
وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن هذه المعلومات السرية ظهرت ضمن وثائق مسربة حصل عليها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن فيما تكشف الوثائق أنه في عام 2004، سمحت المملكة المتحدة للولايات المتحدة بتخزين واستهداف أي أرقام هاتف ثابت لأشخاص بريطانيين على صلة بشخص مشتبه به.
وذكرت الصحيفة انه في عام 2007، تم توسيع هذا الأمر ليشمل الهواتف النقالة والفاكسات والبريد الإلكتروني.. وهو ما يعني أن المواطنين البريطانيين يمكن أن يخضعوا للتجسس حتى لو في حال لديهم صلة هامشية مع شخص مشتبه به فقط.
وأضافت الصحيفة، أن الاستخبارات الأمريكية تنفذ مهمة أو ممارسة تسمى[تسلسل الاتصال] وفحواها جمع البيانات ليس فقط على الهدف المراقب بل على أصدقائهم وأصدقاء أصدقائهم أيضا.. ولا يوجد أي دليل على أن هذه المهمة قد توقفت عن العمل.
وأشارت إلى أن هذه الوثائق تؤكد للمرة الأولى أن المخابرات الأمريكية قادرة على التجسس على المواطنين البريطانيين الذين ليسوا إرهابيين أو مشتبه بهم، مضيفة آن بريطانيا والولايات المتحدة هما شريكان في تحالف تبادل المعلومات الاستخباراتية [العيون الخمس]، الذي يشمل استراليا ونيوزلندا وكندا.. لذا من المفهوم إن مواطني أي دول منها في حماية من المراقبة من اي عضو اخر لكن بريطانيا والولايات المتحدة ابرما اتفاقا سريا يمكن المخابرات الأمريكية من التجسس على المواطنين البريطانيين [مع المعرفة والتعاون الكامل] من حكومة لندن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة: بريطانيا سمحت بتجسس المخابرات الأمريكية على مواطنيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: