البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الامطار الغزيرة تتسبب في اغلاق معرض دبي للطيران وارتفاع ضحايا السيول في السعودية الى (11) شخصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9174
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الامطار الغزيرة تتسبب في اغلاق معرض دبي للطيران وارتفاع ضحايا السيول في السعودية الى (11) شخصا   الجمعة 22 نوفمبر 2013, 4:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] هيئة علماء المسلمين في العراق » الاخبار » أخبار عامة » الامطار الغزيرة تتسبب في اغلاق معرض دبي للطيران وارتفاع ضحايا السيول في السعودية الى (11) شخصا
الامطار الغزيرة تتسبب في اغلاق معرض دبي للطيران وارتفاع ضحايا السيول في السعودية الى (11) شخصا
21 /11 /2013 م 08:27 مساء                                الزيارات:11
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على الإمارات العربية المتحدة في إغلاق معرض دبي للطيران في يومه الأخير، وتعطيل الدراسة في جميع المدارس، في الوقت الذي  ارتفع فيه عدد ضحايا السيول في المملكة العربية السعودية إلى (11) شخصا.
 واوضحت الانباء الصحفية ان الإمارات تعرضت اليوم الخميس لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة ورياح رعدية ادت الى إصابة شخصين في أبو ظبي بجروح خطيرة واحتجاز ثلاثة أشخاص جراء السيول في رأس الخيمة تم إنقاذهم فيما بعد، كما نجم عن التقلبات الجوية صدور قرار بإغلاق المدارس بعد ساعة من بداية الدوام،  وإعادة الطلاب إلى منازلهم حفاظا عليهم من أية أخطار، كما تم إغلاق معرض دبي للطيران في يومه الأخير، وطلبت إدارة المعرض من الزوار عدم التوجه إليه حماية لهم.

واشارت الانباء الى ان رواد المعرض الدولي وعدد من المشاركين فيه نشروا تغريدات وصورا عن تسرب المياه إلى داخل قاعات العرض المغلقة، فيما تسببت الرياح في إغلاق القرية العالمية التي تعد من أهم المزارات السياحية في دبي التي تستقبل آلاف الزوار يوميا.

وكانت الإمارات العربي المتحدة قد تعرضت مطلع الأسبوع الجاري لموجة أمطار قوية تسببت في مقتل احد الاشخاص ومحاصرة (99) آخرين تم إنقاذهم لاحقا.

وفي السعودية أعلنت مديرية الدفاع المدني اليوم الخميس أن عدد الوفيات الناجمة عن السيول التي تجتاح بعض مناطق البلاد منذ مساء السبت الماضي ارتفع إلى (11) شخصا، فيما تراجع عدد المفقودين إلى أربعة .. موضحة ان سبعة من الضحايا في منطقة الرياض واثنين في منطقة عرعر الواقعة على الحدود مع العراق واثنين في القنفذة والباحة غرب العاصمة الرياض.

وأشارت المديرية الى ان فرقها تمكنت في الساعات الـ(24) الماضية من إنقاذ (448) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم السيول في عدد من المناطق، فضلا عن انتشال (309) مركبات كانت الأمطار قد جرفتها ..داعية السكان إلى توخي الحذر.

وفي الكويت، نقلت الانباء الصحفية قال العقيد (خليل الأمير) مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في إدارة الإطفاء قوله: " إنه تم تسجيل حالتي وفاة - حتى يوم أمي الاول الثلاثاء- نتيجة هطول الأمطار الغزيرة .. مؤكدا ان رجال الإدارة تمكنوا من إنقاذ أكثر من (110) أشخاص في مختلف المناطق.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة قطر إلى تجمع كميات ضخمة من المياه في شمال البلاد، وقالت وزارة البلدية والتخطيط والعمراني في بيان نشر اليوم إن بلدية الشمال تلقت اتصالات كثيرة من المواطنين والمقيمين تطالب سحب مياه الأمطار التي تسربت إلى داخل منازلهم وسياراتهم .. مشيرة إلى أن هطول الأمطار بغزارة تسبب في إعاقة الحركة في عدد من الشوارع العامة والطرق وأمام بعض المنازل.

الجزيرة + الهيئة نت
ح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامطار الغزيرة تتسبب في اغلاق معرض دبي للطيران وارتفاع ضحايا السيول في السعودية الى (11) شخصا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: