البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  عاجل ..غدا عطلة رسمية في خانقين تحسباً لتعرض القضاء الى هزات ارضية كبرى في الساعات المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاجل ..غدا عطلة رسمية في خانقين تحسباً لتعرض القضاء الى هزات ارضية كبرى في الساعات المقبلة   الثلاثاء 26 نوفمبر 2013, 12:12 am

عاجل ..غدا عطلة رسمية في خانقين تحسباً لتعرض القضاء الى هزات ارضية كبرى في الساعات المقبلة
الإثنين, 25 تشرين2/نوفمبر 2013 19:06

 
[ديالى ـ أين]
أعلن  قائممقام قضاء خانقين ملا حسن التابع لمحافظة ديالى ، يوم غد عطلة رسمية في القضاء تحسباً لوقوع هزات أرضية كبرى في الساعات المقبلة. فيما عن تعرض القضاء منذ يوم الجمعة ولهذا اليوم، إلى 42 هزة أرضية بلغت قوة أخرها 5.7 على مقياس ريختر.
وكانت بغداد واربع محافظات اخرى قد تعرضت يوم أمس الى هزة ارضية بقوة 5 درجات على مقياس ريختروقد قضى اسكان خانقين ليلتهم الثانية خارج منازلهم وقد تم نصب خيم لاهالي تحسبا للمزيد من الهزات.
وقال ملا حسن في تصريح صحفي بأنه، "تم إبلاغنا من قبل مركز الرصد الزلزالي العراقي إلى أخذ الحيطة والحذر وتقرر  إعلان يوم غد عطلة رسمية في القضاء".
وطالب قائممقام القضاء، منظمة الهلال الأحمر وحكومة إقليم كردستان الى "توفير الخيم وتوفير الآليات الضرورية والمستلزمات الطبية والأدوية إستعداداً لوقوع أي طارئ أو أضرار قد ينجم عنها الزالزال".
وأوضح ملا حسن، أن "خطر التعرض لهزة أرضية أخرى مازال قائماً وخاصة في منطقتي قصر شيرين وكلار"، مبيناً، أن "أغلب الأهالي في القضاء أضطروا إلى ترك منازلهم ليلاً خوفاً من الزلزال التي قد تضرب مناطقهم حيث بلجأون إلى سياراتهم إو خيم خاصة للنوم فيها فيما ترك أخرون قضاء خانقين بالكامل".
وأعرب ملا حسن، عن أمله بعدم تعرض المنطقة لمثل هذه الكوارث، لافتاً، إلى أن "منظمة الهلال الأحمر قامت بتوفير ما يقارب الـ 150 خيمة مجهزة للأهالي في حال وقع هزات أرضية أخرى، وسيتم تقديم كافة المساعدات المطلوبة للأهالي المتعففة التي لا تملك أماكن مؤمنة".
وكشف قائممقام قضاء خانقين، عن "تشكيل غرفة عمليات خاصة بهذا الشأن والقوات الأمنية من الشرطة والآسايش والبيشمركة ودائرة المرور وحتى المستشفيات في حالة تأهب مستمر تحسباً لوقوع أي حادث"، مؤكداً في الوقت نفسه "بوجود نقص كبير في الآليات الخاصة بالقوات الأمنية بالإضافة إلى الأجهزة الطبية والأودية".
وكانت هزة ارضية خفيفة قد ضربت 8 محافظات في وسط وجنوب وشمال العراق مساء الجمعة الماضية وهي بغداد وبابل وكربلاء والمثنى وميسان وكركوك وديالى والسليمانية وكانت خفيفة و بقوة [2] على مقياس ريختر [الذي تبلغ درجته القصوى 9 درجات] وتصنف بالوسطى ثم تعرضت بغداد واربع محافظات ليلة امس الاحد الى هزة ارضية
يشار الى انه لحد الان لم يعلن عن خسائر في الارواح نتيجة الهزات الارضية التي ضربت المحافظات المذكورة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل ..غدا عطلة رسمية في خانقين تحسباً لتعرض القضاء الى هزات ارضية كبرى في الساعات المقبلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: