البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الانظار تتجه لدبي مع اقتراب الفوز بـ"إكسبو ٢٠٢٠" المعرض العالمي للاستثمار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الانظار تتجه لدبي مع اقتراب الفوز بـ"إكسبو ٢٠٢٠" المعرض العالمي للاستثمار   الأربعاء 27 نوفمبر 2013, 12:26 am

الانظار تتجه لدبي مع اقتراب الفوز بـ"إكسبو ٢٠٢٠" المعرض العالمي للاستثمار
الثلاثاء, 26 تشرين2/نوفمبر 2013 17:55

 

[متابعة-أين]

أصبحت دبي قاب قوسين أو أدنى من الفوز باستضافة "إكسبو ٢٠٢٠" الذي يتوقع أن يتسبب في طفرة اقتصادية جديدة للإمارة مع تدفق عشرات الشركات العالمية عليها، واحتياجها لعدد كبير من المشروعات الجديدة اللازمة لتغطية الحدث.

يُشار الى أن معرض "إكسبو" يمثل واحداً من أهم المناسبات الاقتصادية العالمية، ويجتذب أعداداً كبيرة من الشركات والمستثمرين وملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ومن المنتظر أن يتم التصويت على استضافة "إكسبو 2020" مساء غد الأربعاء السابع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تشارك 168 دولة في التصويت لتحديد المدينة التي ستستضيف الحدث الذي يتم تنظيمه مرة واحدة كل خمس سنوات.

آلية التصويت

ويقوم المكتب الدولي للمعارض الذي يتخذ من باريس مقراً منذ عام 1928 بتنظيم عملية التصويت لاختيار مكان إقامة المعرض، وذلك من بين الدول المرشحة لذلك، على أن الفوز في هذه الانتخابات يعتبر صعباً، حيث تحتاج الدولة المرشحة ثلثي أصوات الدول الأعضاء في المكتب، وعددها 168، وليس الاغلبية المطلقة.

وفي حال لم تحصل أي من الدول المرشحة على ثلثي الاصوات فإن المكتب يقوم بتنظيم جولة انتخابات ثانية تتنافس فيها الدولتان اللتان حصدتا أعلى الأصوات.

ويقول المراقبون إن دولة الإمارات التي رشحت مدينة دبي لاستضافة الحدث هي الاوفر حظاً، حيث تتمتع بالبنية التحتية اللازمة لإقامة المعرض، إضافة الى أن لديها إمكانات تتفوق فيها على بقية المنافسين.

وتتنافس أربع دول على استضافة معرض "إكسبو 2020"، هي: الإمارات وروسيا والبرازيل وتركيا.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت على المدينة التي ستستضيف المعرض في الساعة الخامسة والنصف من مساء الاربعاء بتوقيت دولة الامارات، على أن تستغرق العملية نحو ثلاث ساعات فقط، وبعدها يتبين أين سينعقد "إكسبو ٢٠٢٠".

انعكاسات اقتصادية كبيرة

ويسود الاعتقاد في أوساط المستثمرين والمحللين الاقتصاديين بأن فوز دبي باستضافة "إكسبو 2020" سوف يؤدي الى انتعاش اقتصادي كبير وطفرة عقارية كتلك التي سبقت أزمة عام 2008.

وأجرت مؤسسة بحثية في دبي استطلاعاً لآراء وأمزجة المستثمرين بالإمارة، حيث قال ٩٧٪ منهم إنهم يعتقدون بأن دبي سوف تفوز باستضافة "إكسبو ٢٠٢٠"، فيما أبدى ٥٥٪ منهم اعتقاده بأن "إكسبو ٢٠٢٠" سوف يؤدي الى طفرة عقارية شبيهة بتلك التي سادت قبل عام ٢٠٠٨.

لكن العديد من المستثمرين يحذرون من أن تتحول الطفرة العقارية المقبلة في دبي الى فقاعة، ويشيرون الى ضرورة اتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية التي تجنب البلاد الانزلاق نحو الفقاعة.

انطلق "معرض إكسبو الدولي" للمرة الأولى في لندن عام 1851 تحت عنوان "المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم" كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ولا يزال المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

ويقام "معرض إكسبو الدولي" كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

ويعد "معرض إكسبو الدولي" حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف. فعلى سبيل المثال، ساعد "معرض إكسبو شنغهاي 2010" على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرض - الذي أقيم تحت شعار "مدينة أفضل، حياة أفضل" - اهتمام نحو 73 مليون شخص.

وستقام النسخة القادمة من معرض إكسبو في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2015 تحت شعار "تغذية الكوكب، طاقة الحياة".

 

تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بطلب استضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل". وتقام معارض اكسبو الدولية لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. وعلى مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية لم تتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وفي حال فوز دبي سيكون ذلك حدثا تاريخيا  لهذه المناطق وخاصة الدول العربية.ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانظار تتجه لدبي مع اقتراب الفوز بـ"إكسبو ٢٠٢٠" المعرض العالمي للاستثمار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: