البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  شقيق الاستاذ الجامعي العراقي المختطف في ليبيا ينفي مقتله ويروي حادثة اختطافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شقيق الاستاذ الجامعي العراقي المختطف في ليبيا ينفي مقتله ويروي حادثة اختطافه    السبت 30 نوفمبر 2013, 12:07 am

شقيق الاستاذ الجامعي العراقي المختطف في ليبيا ينفي مقتله ويروي حادثة اختطافه
الجمعة, 29 تشرين2/نوفمبر 2013 16:52

 
[بغداد ـ اين]
نفى عبد الواحد خلف حسن، شقيق الدكتور العراقي المختطف [حميد خلف حسن]، مقتل شقيقه، مشيرا الى انه تلقى اتصالا صباح اليوم من احد الاشخاص في ليبيا، يطمئنه على صحة الدكتور المختطف.
وذكر حسن لوكالة كل العراق [اين] اليوم ان "الدكتور حميد مقيم في مدينة درنة ويعمل في المعهد العالي منذ 1998 وهو استاذ دكتور في الهندسة المدنية بدرجة بروفيسور ويتمتع بعلاقات ود ومحبة مع اهالي المدينة وخرج الكثير من الطلبة واشرف على رسالات الماجستير والدكتواره"، مبينا انه "تعرض قبل 3 اشهر الى عملية سرقة من قبل جماعة مسلحة وتم سلب سيارته الشخصية".
وأكمل انه "بعد عملية السرقة لم يستطع العودة الى العراق لارتباط ابنائه بدوام الجامعة حيث تدرس ابنته في المرحلة الرابعة من كلية الطب وابنه في المرحلة الثالثة في كلية الصيدلة وعودته الى العراق يؤثر على دوام ابنائه".
وتابع ان "اخر اتصال به يوم الجمعة الماضية وكان الامر طبيعيا، لكن في يوم السبت خرج الساعة الثامنة هو وابنته واستقل هو سيارة اجرة وقام بايصال ابنته الى كلية الطب، وفي طريقه الى المعهد اعترضت طريقه مجموعة مسلحة تستقل عجلتين وعددهم 7 ، وقام السائق بالدفاع عن الدكتور لكن المسلحين هددوا السائق بالقتل والخطف ما لم يبتعد عن الموضوع وقاموا باخذه الى جهة مجهولة وانقطع الاتصال به، في حين شاهدنا يوم الاثنين مقطع الفيديو الذي عرض ذلك اليوم".
وقال "تلقينا اليوم الساعة 4 فجرا اتصالا من احد الاشخاص من ليبيا وابلغنا بان هناك انباء مفرحة حول خروج الاستاذ حميد  واكد انه على قيد الحياة".
واشار الى ان "وسائل الاعلام ركزت على مقتل الاستاذ من خلال مقطع الفيديو في حين ان الملابس التي يرتديها الضحية المقتول غير التي كان يرتديها الاستاذ حميد ولم تتعرف عائلته على الضحية مما يؤكد ان الدكتور لم يقتل حتى الان".
وتابع ان "نحن نرفض المساومة على اخراج اخي، ونفتخر اذا قتل كونه شهيدا ونرفض اخراج القتلة  والمجرمين من اجل اطلاق سراح الدكتور حميد، ونتقدم  بالشكر الى المرجعية الدينية وكل الشرفاء الذين طالبوا وسعوا من اجل اخراج الدكتور حميد".
وكانت وزارة الخارجية العراقية قد عدت حادثة مقتل الاستاذ الجامعي المختطف [حميد خلف حسن] عملا ارهابيا خارجا عن الاعراف الاسلامية والانسانية وطالبت الحكومة اليبية بحماية العراقيين لديها .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم "تناقلت وسائل الاعلام انباء مقتل الاستاذ الجامعي العراقي الدكتور حميد خلف حسن في مدينة درنة الليبية على ايدي زمر ارهابية، مشيرا الى ان وزارة الخارجية العراقية التي بذلت جهودا مستمرة مع السلطات الليبية على اعلى المستويات واستدعت السفير الليبي في بغداد حول الموضوع، تدين بشدة هذا العمل الارهابي الخارج عن الاعراف الاسلامية والانسانية، ونؤكد ان ذلك العمل الارهابي لا يعكس موقف الحكومة والشعب الليبي ولا يؤثر على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين".
وطالب البيان الحكومة الليبية بتوفير الحماية للرعايا العراقيين الذين يسهمون في بناء الدولة الليبية، داعيا السلطات الى ملاحقة الجناة الذين يحاولون تعكير العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين.
وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي قد اجرى امس اتصالأ هاتفياً مع رئيس المجلس الوطني الليبي نوري علي ابو السهمين مبديا قلقه من حادث اختطاف الاستاذ العراقي حميد خلف حسن على يد مجهولين في منطقة درنه في ليبيا.
وكانت جماعة ارهابية قد نشرت شريط فيديو يظهر فيها الاستاذ العراقي المختطف وقد كتبوا عليه عبارة تقول ان اختطافه جاء ردا على اعدام ليبي يدعى عادل الزوي في العراق قبل ايام وانه "يوثق عملية اعتقال احد الروافض العاملين في ليبيا"، حسب شريط فيديو اطلعت عليه [أين].
وكانت منظمة حقوق الإنسان في العراق قد حملت الحكومة الليبية والجهات المعنية مسئولية سلامة الأستاذ الجامعي العراقي الدكتور المهندس حميد خلف حسن، الذي تم اختطافه من أمام منزله في مدينة درنة الليبية صباح يوم السبت الماضي، وطالبت بإطلاق سراحه فورا.
ووجهت المنظمة، بحسب بيان لها، نداء إنسانيا للتحري والتقصي عن مصير الأستاذ الجامعي العراقي الدكتور حميد خلف، الذي [تم اختطافه من قبل قوات نظامية ليبية مدججة بالسلاح وصحبته إلى جهة مجهولة]، وذلك بحسب ما أفاد به سائقه الذي كان في انتظاره لأخذه إلى الجامعة وشهود عيان كانوا متواجدين في نفس المكان.
وطالبت المنظمة في بيانها الحكومة الليبية بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الدكتور حميد خلف لأسباب إنسانية بحتة؛ حيث إن المختطف يعاني من مشاكل قلبية مزمنة ويحتاج إلى رعاية صحية فورية.
وأضاف البيان: إن السيرة الذاتية للدكتور حميد خلف تؤكد على مهنيته وتفوقه العلمي، وهو أحد أساتذة المعهد العالي العلمي المهني ولديه بحوث عالمية يشار إليها من قبل المعاهد العلمية العالية بالشكر والتقدير.
وتابع البيان: لقد أمضى الدكتور حميد خمسة عشر عاما أستاذا في الجامعات الليبية وكان صرحا علميا ومهنيا، وقدم من مكنوناته العلمية بكل حب وإخلاص للأشقاء الليبيين، موضحا أن الأستاذ المذكور لم ينتم إلى أية جهة سياسية وكان يمارس عمله المهني طوال مدة إقامته في ليبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شقيق الاستاذ الجامعي العراقي المختطف في ليبيا ينفي مقتله ويروي حادثة اختطافه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: